-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تطبيقات أندروييد تمحو آثارها:

أدلة إلكترونية تنذر بالخيانة الزوجية

فاروق كداش
  • 12433
  • 0
أدلة إلكترونية تنذر بالخيانة الزوجية
ح.م

الأساليب كثيرة والخيانة واحدة، سواء كانت بالجسد أم بمجرد التفكير، ولكن غالبا ما يخون الجسد بعد أن تخون العين… وفي زمن الآندروييد أصبح للخائن شركاء في الجريمة يجمّعون ويركّبون في السيليكون فالي بكاليفورنيا تحت وطأة آبل وتشجيع بلاي ستور… الشروق العربي تكشف لكم الوجه الإلكتروني للخيانة الزوجية، وتقدم لكم القرائن في الروابط التالية:

يؤكد المختصون أن الأزواج الذين يستعلمون مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون من خلالها عن علاقات عابرة، على أساس أن ما تم افتراضيا يفض افتراضيا بمجرد بلوك، وتتم تقريبا كل الخيانات الإلكترونية عبر الموبايل وباستعمال تطبيقات خاصة، تساعد على طمس معالم هذه الخيانة.

جرم بكبسة زر

يتجنب الخائنون استعمال التطبيقات الشائعة، كي لا يقبض عليهم متلبسين بالجرم المشهود، والأذكياء منهم يفضلون بعض التطبيقات الغريبة عن الجزائريين، مثل تطبيق كيك وتطبيق سناب شات، حيث لا تستعمله النساء كثيرا ويفضلن الفايسبوك والإنستغرام، ممن يسمح لهن بأن يكون لهن حساب… أما قبل تحميل أي تطبيق، فيخفي الزوج الخائن هاتفه، ويحرسه طيلة الوقت، خاصة في البيت، بعد أن كان موبايله مركونا فوق الطاولة على مرأى وملمس الزوجة.

رسالة إلى غوغل: كيف أخون زوجتي؟

سألنا أحد المختصين في عالم الحاسوب والهواتف النقالة عن كيفية طمس الخيانة الزوجية بالتطبيقات، فأكد لنا أن هناك الكثير من الطرق لإخفاء معالم الخيانة، مثل استعمال برامج حذف المراسلات التي تمحو كل المحادثات بكبسة زر، وإذا طلبت الزوجة رؤية هاتف زوجها لإجراء مكالمة، يقوم هذا الأخير بضغط الزر وكأنه يرسم مخطط فتح الهاتف أو le schéma ليختفي كل شيء.

ويضيف محدثنا أن هناك برامج تمسح الصور والفيديوهات دفعة واحدة، وعادة ما تكون على شكل برامج عادية مثل الآلة الحاسبة أو برنامج مثل غالري لوك.

للخيانة… وجوه أخرى

إن أهم أسباب الخيانة الإلكترونية هي هجر الزوجة لفراش الزوجية لفترة طويلة، وهو ما ينتج عنه تعطش عاطفي وفجوة نفسية، الأمر الذي يجعل أحد الزوجين يبحث عن المتعة في علاقة أخرى، علاوة عن استمرار المشاكل والخلافات الزوجية، وتراكمها وعدم حلها بشكل جذري، وعدم الشعور بالاستقرار النفسي، وكذلك السرية وسهولة إخفاء المحادثات وغيرها، على الهاتف، والراحة التي يشعر بها الخائن، عند كشف تفاصيل مع شخص غريب غير موجود على أرض الواقع.

قصص وتطبيقات

سناب الشات، من بين أكثر التطبيقات جدلا وإثارة للخيانة، بسبب خاصيته المتعلقة بمحو المحادثات والصور تلقائيا بعد مدة معينة.. ويحبذه الأزواج الشباب “الكونيكتي” و”البرونشي”، أما فايسبوك مسنجر فهو من أكثر التطبيقات خيانة للخائن، إذ يمكن للزوجة أن تكتشف كل نصوص الرسائل التي أرسلها زوجها، وبالترتيب الزمني مع الصور والقلوب الحمراء والإيموجي وغيرها، والحديث عن مسنجر يذكرني بقصة شابة متزوجة حديثا اكتشفت خيانة زوجها لها عن طريق زرع تطبيق خاص للجوسسة مكنها من التلصص على كل محادثاته الحميمية في الآن واللحظة… وعند مواجهته بالحقيقة أنكر، غير أنها رفعت قضية طلاق بعد ذلك.. فهل تصدقه هو وتكذب التطبيق؟ ‪وهناك من اكتشفت خيانة زوجها بعد أن وضعت تطبيقا لزوجها لحساب عدد الكيلومترات التي يقودها يوميا، لتكتشف أن هناك مشوارا أسبوعيا يقوده إلى أحضان عشيقته في شقة في سطاوالي.‬
كشف تطبيق تجسس فصول قضية مثيرة في الخيانة الزوجية بطلاها بروفيسور بكلية طب وطالبة في السنة الرابعة في نفس الكلية، سقطا في فندق متلبسين بالخيانة الزوجية.

وفي تفاصيل القصة ارتبط البروفيسور بقصة حب وغرام مع طالبة، ودأب على اللقاء بها كلما سنحت له الفرصة بذلك، ليعيش لحظات حميمية بين أحضانها.

وأدى سلوك الزوج الغائب نهاية كل أسبوع، إلى شك زوجته في أنه على علاقة بامرأة أخرى .

ورغبة في الوصول إلى حقيقة أمره، لاسيما بعد أن ساد عش الزوجية برود كبير وجفاء من قبله، قررت أن تتعقب خطواته، وهو ما تم فعلا دون جدوى، ولما تعبت من مطاردته خفية، دخلت في دوامة البحث عن وسيلة، توصلها إلى كشف لغز زوجها الخائن. فنصحتها زميلة لها في العمل، بأن المطاردة التقليدية متعبة وغير مجدية، وأفتت عليها بالاستعانة بما حققته أجهزة الأنظمة الرقمية من تطور، في تحديد الأمكنة عبر التحكم عن بعد.

وأفلحت في تتبع زوجها في إحدى خرجاته، بعد تثبيت التطبيق في هاتفه وتمكينها من رابط بهاتف زوجها، لتصل إلى مكان اللقاء الحميمي فتفضحهما في عين المكان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!