-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الشؤون الدينية للعاصمة ينفي فرض خطب الجمعة على الائمة ويؤكد

“أذان صلاتي الصبح والعشاء يجب أن لا يكون مزعجا “

الشروق أونلاين
  • 18761
  • 0
“أذان صلاتي الصبح والعشاء يجب أن لا يكون مزعجا   “
وزير الشؤون الدينية والاوقاف ابوعبد الله غلام الله

نفى الاثنين مدير الشؤون الدينية لولاية الجزائر وجود عقوبات في حق الأئمة، بسبب عدم التزامهم بخطب الجمعة التي تقرها الوزارة، كما دعا إلى تخفيف حدة صوت الأذان لصلاتي الصبح والعشاء.

  • وقال لزهاري مساعدي في تصريح على هامش الندوة العلمية حول موضوع الزكاة الموجهة للأئمة و المرشدين و المرشدات لولاية الجزائر أن ” وزارة الشؤون الدينية لم تجبر أبدا الأئمة على التقيد بخطب معينة دون سواها “.
  • ويعد هذا التصريح ردا رسميا من الوزارة على معلومات متداولة في القطاع مؤخرا بشان إحالة عشرات الأئمة على مجالس التأديب على خلفية تجاهل خطب أرسلت لهم بمناسبة ذكرى الثورة التحريرية  .
  • وأكد نفس المسؤول أنه “لم يتم معاقبة أي إمام من ولاية الجزائر بهذا السبب ” مضيفا أن”الأئمة ليسوا مقيدين بإلقاء خطب بعينها” و أن ” علاقة الإدارة بالإمام ليست علاقة تسلط بل هي علاقة تعاون ” .
  • على صعيد أخر أطلق مدير الشؤون الدينية للعاصمة تصريحات مثيرة للتساؤل بشان  موضوع الأذان حيث  أمر بإعطاء نبرة خاصة لأذاني العشاء والصبح قائلا ” النداء للصلاة لا يكون في وقت صلاة الصبح و العشاء بنفس الحدة التي يكون عليها في صلاة الظهر أين يكثر الضجيج ” وبصفة عامة يرى السيد لزهاري أن نداء الصلاة يجب أن يكون ” نداء طيبا لا يزعج الناس” .
  • وجاءت هذه الخطوة من مدير الشؤون الدينية للعاصمة بعد تصريحات سابقة للوزير غلام الله بشان ضرورة التقيد بوقت واحد لأذان الصبح بالنسبة للمساجد وعلى وجه الخصوص تلك الموجودة بالعاصمة .
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!