-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ديكور

أطباق واكسسورات تغير مائدتك الرمضانية

فاروق كداش
  • 687
  • 0

لمائدة رمضان ذوق خاص وشكل خاص ولمسات لا تزين أي مائدة في العالم هي البركة والخير… ولكي لا تبدو هذه المائدة المباركة كئيبة عليك أن تزينيها ببعض التفاصيل التي قد تفتح شهية العائلة على مصرعيها.

يمكن أن تستوحي من المشرق العربي عادة القناديل أو الفوانيس الرمضانية فهي زاهية بألوانها وبشموعها الوهاجة… استعميلها لتزيني مائدة السهرة من اباريق الشاي المشرقية والفناجين المذهبة بالإضافة إلى الأطباق الذهبية الخاصة بالحلويات المعسلة والزلابية.

اطباق المكسرات رائجة جدا وهي عبارة عن آنية تحوي أكثر من طبق لوضع الجوز واللوز والكاوكاو والفستق ،الأكثر رواجا على شكل نجمة وهلال هناك في الأسواق اليوم مئات الموديلات الجديدة للأطباق والآواني يمكنك شراء طقم جديد بتصميم فريد على أن يكون القطعة الأساسية ثم أضيفي بعض الأطباق القريبة في التصميم إليه.

للدعوات العائلية يمكن اختيار موضوع أو تيمة للمائدة مثل أن تقدمي مائدة بتصميم قبائلي مثلا بالأطباق والشرشف أو مشرقي بالآواني الذهبية أو ديكور مستوحى من الغرب الجزائري بطواجينه الطينية الأصيلة…مع ضرورة إحترام التيمة.

شراشف المائدة مهمة جدا يمكنك وضع شرشف أبيض ناصع ثم اضيفي لمسة رمضانية بشرشف طويل أو مايعرف بشومان دي تابل وعلى لون هذه القطعة اختاري أطباقك وأكسسوراتك.

مزهريات الزهور قد تكون لمسة غير مألوفة في موائدنا رغم أن الكثير من الجزائريين لا يعتمودنها لكن يمكن أن تشتري اكسسورات رمضانية على شكل هلال ونجمة واضافتها للمزهرية لكن دون

الصاقها بل بتعليقها في عنقها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!