-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أفكار تضاعفين بها رصيد حسناتك في رمضان

جواهر الشروق
  • 4595
  • 0
أفكار تضاعفين بها رصيد حسناتك في رمضان
ح.م

تضاعف الكثير من النساء أعمال الخير في شهر رمضان لزيادة رصيدهان من الحسنات والثواب عند الله تعالى وخير تلك الأعمال ما غاب عنها الرياء وكانت في السر والكتمان خالصة لوجه الله وهناك الكثير من الطرق التي تساعدك، سيدتي، في بلوغ غايتك بالإضافة إلى قيام ليل رمضان وقراءة التراويح فتفريج كرب الضعفاء والمحتاجين في الدنيا يفرج عنك كربك في الآخرة.

وهذه بعض الطرق التي تكون دليلك سيدتي لمدّ يد العون للآخرين والحصول على نهر جاري من الحسنات لا يتوقف.

– أعدي فقة من لوازم غذائية مختلفة تحتاجها العائلات في شهر رمضان وابحثي عن المحتاجين لها ومن دون أن تخبريهم اطرقي بابهم واتركيها مع قصاصة صغيرة تطلبين منهم قبول الهدية والدعاء لصاحبها.

– ابحثي عند تاجر المنطقة عن عائلات عليها ديون متراكمة وحاولي سداد الدين أو جزء منه بالقدر التي تستطيعين واجعلي الأمر بينك وبين التاجر فقط.

– أفطري عددا من العائلات الفقيرة في بيتك أو بعض المسنين المتواجدين في دور العجزة كي تحسسيهم بجو الأسرة والألفة والتضامن في شهر رمضان.  

– حضري وجبات إفطار خفيفة لعابري السبيل والمسافرين وتوجهي قبل الإفطار بحوالي ساعة إلى محطات القطار والحافلات لتوزيعها على المتخلفين عن ديارهم.

– اقتني كمية من التمر وقارورات الماء وضعيها في المساجد ليفطر عليها المصلون في صلاة المغرب أو صلاة التراويح وسيصلك أجرها إن شاء الله.   

– قومي بمبادرة جميلة تجاه الأطفال الصائمين وأفطريهم مع أطفالك وبذلك تحققين متعة لأطفالك وتظفرين بالحسنات.

–  إن كنت تمتلكين سيارة لا بأس أن تسخريها لجني المزيد من الثواب عن طريق توصيل بعض الأشخاص في طريقك الذين تجدينهم في محطات النقل ينتظرون الحافلة أو تجدينهم يمشون على الأقدام في الحرارة اللافحة.  

–  اشتري كرسيا أو اثنين وضعيهم في المسجد لتنالي أجر كل من يصلي عليهما في صلاة التراويح.

–  بادري بالتبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى في المستشفيات وحاولي حث أصدقائك وأهلك على فعل الخير فالمرضى في هذا الشهر الفضيل يفتقدون لكميات من الدم يكونون أشد حاجة إليها. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • ismail blida

    بارك الله فيك و أحسنت في مقالك فإن النبي صلى الله عليه و سلم حث على النصح و ابداء الرأي السديد ، و الدال على الخير كفاعله ولعله أخير وجدنا من يكتب مقالات تفيد لا لمجرد الكتابة بالتوفيق أختي.

  • بدون اسم

    كل ما أقوم به يكون بهذه النية لأن تراكم الذنوب في هذا العصر سهل جدا وخاصة التي نحتقرها(كالغيبة وكثرة القسم...) وأكثر الإستغفار لأني أرى أن تصفية نفسي وتنظيفها باستمرار بمكفرات الذنوب هو أولى من اكتساب الحسنات. خاصة خوفي أن تكون لدي ذنوبا تمنع استجابة الدعاء(وهذه عادة ذنوب مالية وأكل حقوق الناس وربما ظلمت أحدهم فدعا عليك) وذنوب تنزل البلاء والأسقام(وهذا من رحمة الله لينقينا منها في الدنيا) وذنوب تسلط الأعداء.. لذا فإنه وكما قال رسول اللهﷺ:"صدقة السر تطفيء غضب الرب وصنائع المعروف تقي مصارع السوء"

  • بدون اسم

    زيادة على أن هذه الأعمال خاصة ما كان منها في مساعدة الغير والمحتاجين يضاعف الحسنات ويفرج كرب يوم القيامة ،زيادة على هذا يهدينا الله هدية آنية هي ذلك الشعور الجميل الذي لا يوصف والراحة والرضى الذي يقذفه الله في قلبك عندما تكون إجابيا وتساعد غيرك، عندما تكون يدا عليا ولا تكون يدا سفلى، وخاصة عندما تساعد طفلا محتاجا وترى تلك السعادة التي تركتها فيه.. تلك النظرة الرائعة تشتريها بأموال الدنيا، وتجد أنك أنت ملزم لتشكره على ما منحك إياه.
    عن نفسي لما أقوم بعمل كهذا يكون بنية تكفير الذنوب فكل ما أقوم به

  • بدون اسم

    ادفعي اشتراك شهر 3gعبء نجمة لصديقتك لتكمل مشوارها مع وهم خطبة