-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدورة 12 من مهرجان الشريط المرسوم في أكتوبر القادم

أمريكا ضيف شرف ومسابقة مشتركة مع سفارة بولندا بالجزائر

زهية منصر
  • 336
  • 0
أمريكا ضيف شرف ومسابقة مشتركة مع سفارة بولندا بالجزائر
أرشيف

حددت محافظة مهرجان الشريط المرسوم تاريخ الفاتح من أكتوبر القادم لإطلاق الطبعة الثانية عشرة التي ستستغرق خمسة أيام كاملة وتجري وقائعها بساحة رياض الفتح بمشاركة سفارة بولندا في الجزائر وعدد من المؤسسات العمومية والاقتصادية.
وتجري وقائع المهرجان في شكل مسابقات تشمل مسابقة “الأمل المدرسي” (موضوع حسب الرغبة) ومسابقة الملصقات موجهة حصريا إلى طلاب مدارس الفنون الجميلة في الجزائر: موضوع “الأبطال الخارقون في الجزائر” ومسابقة المواهب الشابة ومسابقة بالشراكة مع سفارة بولندا بالجزائر حول إعداد ألبوم يحمل في محتواه سيناريو يتعلق بتاريخ مشترك بين الجزائر وبولندا ومسابقة دولية حول الألبومات المنشورة فقط.
وحسب بيان المنظمين، فإن المسابقة التي توجه خصيصا إلى طلاب مدارس الفنون الجميلة في الجزائر، تقدم في شكل تصميم مقترحات ملصق واحد أو اثنين حول موضوع: الأبطال الخارقون في الجزائر. وذلك احتفالا بمرور 80 عامًا من عمر Batman، و70 عامًا من Spirou و50 عامًا من M’Quidech.ويجب أن يكون الشعار انعكاسًا للملصق.
ويقدم الشعار بصيغة PDF على الموقع www.bdalger.com (عنوان شعار FIBDA) ويتم استضافة الولايات المتحدة كضيف شرف. وقد تم تحديد المشاريع قبل منتصف أوت مرفقة باستمارة المشاركة التي يتم سحبها على www.bdalger.com وقد تم رصد مبلغ عشرة ملايين سنتيم للفائز.
فيما حددت المسابقة التي ترعاها سفارة بولندا بالجزائر، الموجهة إلى الفئات الشابة من 18 إلى 35 سنة، موضوع “بطل خارق في الجزائر”، على خطى العميل السري البولندي RYGOR في الجزائر. على أن يتم إرسال المشاركات قبل الفاتح أوت القادم، وتقوم لجنة تحكيم من فنانين جزائريين وممثلين عن سفارة بولندا بالجزائر بتحديد اسم الفائز.
وحسب بيان المهرجان، فإن إطلاق المسابقة يأتي بمناسبة الاحتفال “بالذكرى الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية، ونظرا إلى العلاقات الجزائرية البولندية، التي لطالما كانت قوية بسبب كفاحهما من أجل الحرية، حيث كانت بولندا واحدة من أولى الدول التي اعترفت بالجزائر كدولة مستقلة (عام 1962).” لهذا، يجري “الكشف من خلال شريط مرسوم عن تاريخ وجود وكفاح البولنديين في الجزائر، الذي أصبح معروفا بشكل سيئ وأحداث تهدف إلى وقف توسع ألمانيا النازية.” وقد تم تخصيص مبلغ 1000 يورو قيمة الجائزة التي تمنح للفائز الذي ستفرزه المسابقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!