-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمنستي تقترح الوساطة لتسوية وضعية السجناء الجزائريين في ليبيا

الشروق أونلاين
  • 3133
  • 0
أمنستي تقترح الوساطة لتسوية وضعية السجناء الجزائريين في ليبيا
صورة من الارشيف

اقترحت منظمة أمنستيتي على عائلات السجناء الجزائريين في ليبيا تقديم المساعدة لمعاجلة هذا الملف، في وقت وجهت تلك العائلات الأربعاء رسالة أخرى إلى وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي من أجل الإسراع في تفعيل اتفاقية تبادل السجناء بين الجزائر وليبيا.

  • وأكد الناطق باسم عائلات المساجين الجزائريين في ليبيا قاسمي عبد القادر في تصريح “للشروق اليومي” على أن وضعية المساجين الجزائريين ازدادت سوءا، بعد أن أقدمت مؤخرا إدارة سجن جديدة على ترحيل 11 سجينا جزائريا إلى “سجن الصحراء”، كإجراء عقابي على قيامهم باتصالات مع عائلاتهم، وكذا إرسالهم لصور لهم عبر هواتف نقالة، قام الحراس بمصادرتها.
  • واستغلت أسر المساجين حلول عيد الأضحى لتذكير وزارة الشؤون الخارجية بالوعد الذي قدمته لهم، والمتضمن تفعيل اتفاقية تبادل السجناء ما بين البلدين، بما يمكن السجناء الجزائريين في ليبيا من ترحيلهم إلى أرض الوطن، لإتمام فترة العقوبة.
  • ويبلغ عدد السجناء الجزائريين في ليبيا حوالي 62 سجينا، محكوم على معظمهم بالمؤبد في قضايا مختلفة، وتؤكد عائلاتهم بأن التجاوزات التي ارتكبوها لا تستحق كل تلك الأحكام القاسية، مصرة على ضرورة أن تتكفل الدولة بمعالجة هذا الملف العالق منذ سنوات.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!