-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية للشروق: لا للحوار حماس مطالبة بالاعتذار للشعب

الشروق أونلاين
  • 1107
  • 0
أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية للشروق: لا للحوار حماس مطالبة بالاعتذار للشعب

أكد حسين الشيخ أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية في مقابلة خاصة مع “الشروق اليومي” أن الرئيس محمود عباس، أعلن انتهاء مرحلة الحوار والتفاوض بعدما استنفذ خلال عام من الحوار كل السبل والخيارات أوضح الشيخ’ أن كل المحاولات والتسهيلات التي قدمها الرئيس لحكومة حماس وحكومة الوحدة الوطنية التي ترأسها إسماعيل هنية قبل إقالته، لم تنفع في تثبيط مشروع الانتقام والانقلاب في غزه والذي أحدث كارثه وطنية.وقد بدأت مرحلة جديدة معالمها واضحة، وهي الالتزام بالقانون وفرضه على كل مواطن، على حد تعبيره. وأضاف الشيخ في حديثه للشروق ” أن الشرعية الفلسطينية اليوم انتصرت وكان هناك إجماع وإدانة لهذا التيار التكفيري ولمشروع حماس والذي بات قاب قوسين من الانهيار والانتهاء مؤكدا أن حماس استغلت وطنية حركة فتح وايجابيتنا العالية لتنفيذ مشروعها الانقلابي”.

وأضاف الشيخ أنه لم يعد هناك فرصة أمام قيادة حماس إلا العودة لحضن الشرعية وهو الرئيس عباس وتعتذر عن ” جرائمها ” لشعبنا وان تعيد كل المقرات التي تم استباحتها بأسرع وقت حتى لا يفوت الأوان”. وأضاف الشيخ إن حركة فتح ومعها فصائل منظمة التحرير، بكافة أطرها ومؤسساتها ومنظماتها وقطاعاتها تقف إلى جانب الرئيس، تسنده وتدعمه في كل قراراته، نحو بناء مجتمع تسوده الحريات وحقوق المواطنة في ظل التعددية الديمقراطية والسياسية وبعيدا عن قوى الظلام.

وعن سبل الخروج من الأزمة الحالية قال الشيخ ، “‘أن تتراجع حماس وأن تعتذر عما ارتكبته من جرائم'”، وأن تسلم كافة المقرات والمؤسسات التي استولت عليها إلى السلطة الفلسطينية الشرعية ، وان يعود كل شيء إلى ما كان عليه سابقا، “وان يتم تشكيل محكمة فلسطينية للأشخاص الذين شاركوا في هذه المعركة الدموية.. ومن جهة أخرى، وصف المتحدث الوضع الانساني في قطاع غزه، بأنه صعب جدا. اضافه إلى الوضع المعابر في القطاع، فأن السلطة الفلسطينية لا تملك حاليا أي زمام للسيطرة على المعابر التي يتم من خلالها إدخال المواد التموينية لأهالي القطاع نتيجة لمغادرة المراقبين الدوليين للمعابر بعد سيطرة حركة حماس عليها، قائلا أننا قد نطلب ممن أسماهم بالانقلابيين بتحمل مسؤولياتهم في القطاع.

أن احتياجات المواطنين في قطاع غزة من المواد الغذائية تبلغ نحو ( 450 طن ) يوميا، وأن ما تبقى في مخازن القطاع لا يكفي سوى لتسعة أيام فقط، مضيفا أن قطاع غزة يحتاج الى ( 37 طن ) من الدواء بشكل يومي مشيرا إلى أن الوضع الصحي في القطاع قد تردى بشكل كلي، ولذلك فقد تم الاتفاق مع الصليب الأحمر على إرسال فرق طبية من هولندا وفنلندا وسويسرا لمتابعة الاحتياجات الطبية هناك. كما دعا الشيخ في إطار ذلك المواطنين في غزة غالى عدم محاولة مغادرتها نتيجة للأوضاع المتردية التي خلفها الانقلاب.

مراسل الشروق من غزة فؤاد الخفش

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!