-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوروبا تشهد حرائق الغابات “الأسوأ” منذ 16 سنة

الشروق أونلاين
  • 1872
  • 0
أوروبا تشهد حرائق الغابات “الأسوأ” منذ 16 سنة
أرشيف
حريق مهول في فرنسا

أتت حرائق الغابات في أوروبا على أكثر من 660 ألف هكتار منذ بداية العام الجاري. وهو أعلى ما تمّ تسجيله في هذه الفترة من العام، منذ بدء تجميع بيانات الأقمار الصناعية حول الحرائق في العام 2006.

وامتدّت الحرائق على 662.776 هكتار من الغابات في دول الاتحاد الأوروبي، وفق بيانات حديثة لنظام المعلومات الأوروبي حول حرائق الغابات.

وسجّلت إسبانيا أكبر مساحة من الأراضي المحروقة في أوروبا، بأكثر من 245.278 هكتارا أتت عليها النيران. متبوعة  برومانيا (150.528 هكتار)، والبرتغال (75.277 هكتار)، وفرنسا (61289 هكتار).

حرائق الغابات تمتدّ لمساحة بحجم مدينة كاملة في فرنسا

وفي 11 أوت 2022، امتدّت مساحة حرائق الغابات في منطقة جيروند بفرنسا، إلى 6.800 هكتار، حسب ما أكدته وسائل إعلام محلية.

وأوضحت قناة “بي أف أم” الفرنسية، أنّ مساحة الغابات التي أتت عليها النيران، تساوي مساحة مدينة نانت في غرب البلاد بأكملها.

من جهة أخرى، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، إلى زيارة منطقة جيروند، لمعاينة الأضرار التي تسببت فيها حرائق الغابات.

وقد حلّت بورن بالمدينة صباح الخميس، رفقة وزير الداخلية جيرالد دارمانين، حيث ينتظر أن تجري ندوة صحفية للحديث حول الخسائر الناجمة عن الحريق.

استنفار في فرنسا لمواجهة حريق مهول أتى على 6.000 هكتار من الغابات

وفي 10 أوت 2022، أعلن وزير الداخلية في فرنسا جيرالد دارمانين عن تعزيزات معتبرة لمواجهة الحرائق المهولة المندلعة في غابات جيروند جنوب غرب البلاد.

وحسب ما ذكره الوزير، فقد تمّ توجيه 1.000 رجل إطفاء، و9 طائرات وحوّامتين، لإخماد الحرائق التي أتت على 6.000 هكتار من الغابات.

من جهتها قالت وزيرة الجماعات المحلية كارولين كايو إنّها تتابع تقدّم عمليات إخماد الحرائق عن قرب، معبّرة عن تضامنها مع سكان المناطق المتضررة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!