-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضرب بخرطوم المياه وحرمان من شرح الدروس

أولياء بعنابة يتهمون أستاذة بإهانة وتعنيف أبنائهم

أولياء بعنابة يتهمون أستاذة بإهانة وتعنيف أبنائهم
أرشيف

رفع 12 من أولياء تلاميذ مدرسة كبلوتي عمار الإبتدائية وسط مدينة عنابة، احتجاجا وتظلما لدى مختلف الهيئات، على ما قالوا إنه سوء معاملة أستاذة أبنائهم وذلك بحسب ما جاء في الشكوى التي رفعها الأولياء إلى مدير التربية بولاية عنابة، والتي جاء فيها، بأن أستاذة اللغة العربية تقوم بعدة تصرفات تضرّ بمصلحة أبنائهم وتتسبب في إحباط معنوياتهم.

ومن بين تلك الأسباب كما قال الأولياء، تهميش التلاميذ المتفوقين بإهانتهم وضرب المتمدرسين بواسطة أنبوب، ممارسة عنف لفظي وجسدي وعدم الاستجابة لمطالب التلاميذ لإعادة شرح الدروس وإجبارهم على عدم التكلم مطلقا إلا عن طريق الكتابة على الألواح، وعدم احترام الأولياء وذلك بالتعنت معهم واستعمالها ألفاظ غير لائقة وفي أحيان كثيرة تتغيب عن موعد لقائها بالأولياء.

وقال المحتجون للشروق انه خلال الأسبوع الماضي، تم التدخل بصفة ودية من مديرة المدرسة ومع ذلك رفضت الأستاذة استقبال الأولياء ورفضت مراجعة التمارين الخاطئة التي نبّه لها الأولياء، مع تهديدها للتلاميذ حسب الأولياء،بأنه في حالة تدخل أي وليّ في حل التمارين مستقبلا ستتم معاقبته.

أمام هذا الانسداد لجأ الأولياء إلى رفع هذه الشكوى التي تحوز الشروق اليومي على نسخة منها إلى مدير التربية. بدورنا وبعد رفض الأستاذة الرد على استفساراتنا، اتصلنا بالسيد مدير التربية هاتفيا الذي أقرّ بأنه على علم بالقضية وقال بأنها رهن التحقيق. ليبقى التلاميذ وأولياؤهم في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الإداري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • dzair

    هذا هو النوع من الأساتذة الذي يجب اما حبسهم او الزج بهم في مستشفيات الأمراض العقلية