-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأجيل اجتماع المكتب الفيديرالي لـ"الفاف"

أيام زطشي معدودة…!

الشروق الرياضي
  • 34739
  • 15
أيام زطشي معدودة…!

قرر خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم استقالته من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الاجتماع القادم للمكتب الفدرالي الثلاثاء القادم، بعد ما كان مقررا الخميس، وهذا بسبب ما اعتبره “تجاهلا” خلال تكريم الخضر من طرف رئيس الدولة السبت الماضي، حيث لم يظهر المسؤول الأول على الكرة الجزائرية، في الصورة الجماعية التي ظهر فيها عبد القادر بن صالح مع اللاعبين والطاقم الفني والإداري للخضر، كما لم يتحصل على وسام الاستحقاق، المقدم للاعبين والجهاز الفني الإداري، وهو ما وصفه زطشي بالإهانة الكبيرة التي تدفعه إلى رمي المنشفة، ورسالة فهمها على أنه أصبح غير مرغوب فيه، وعليه الاستقالة وترك منصبه في أقرب وقت ممكن.

وحسب مصادر متطابقة فإن رئيس الفاف خير الدين زطشي، لم يول اهتماما لزيارة رئيس الدولة إلى مصر، حيث لم يكن في استقباله في مطار القاهرة الدولي بسبب انشغاله بالجمعية العامة للكاف، ومعترك الانتخابات التي دخلها عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول والتي خرج مهنا منهزما لصالح الليبي الشلماني.

وحتى الطريقة التي قابل بها رئيس الدولة بعيدة كل البعد عن أعراف البرتوكولات التي تجبره على التواجد مع رئيس الدولة باعتباره حضر إلى القاهرة لغرض كروي وهو الوقوف مع المنتخب في اللقاء النهائي وتحفيزه على الفوز وتحقيق كأس إفريقيا وهو الهدف الذي حققه اللاعبون والمدرب وكل الطاقم الفني والإداري والأنصار الذين غزوا القاهرة عبر جسر جوي فاق 40 طائرة خصصتها الدولة الجزائرية.

وحتى الرسالة التي بعث بها رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، إلى المنتخب الجزائري المتوج بكأس إفريقيا، والتي استثنت رئيس الفاف خير الدين زطشي، وعدم حضوره إلى مبنى التلفزيون رفقة التاج الإفريقي في نشرة الثامنة، تدل حسب متابعين، على أن المسؤول الأول عن الكرة الجزائرية أصبح غير مرغوب فيه ومغضوب عليه، وأنه مطالب برمي المنشفة، فاسحا المجال لنائبه الأول قبل عقد جمعية عامة انتخابية.

من جهة أخرى، لم تستبعد بعض القراءات أن “ولاء” خير الدين زطشي لأفراد محسوبة على “العصابة”، خلال المرحلة السابقة، يكون وراء انقطاع حبل التواصل، خاصة وأن الكثير من المناصرين وأهل الرياضة، يواجهون متاعب معه منذ فترة طويلة ما جعل التيار لا يمرّ بينهم، وهم الآن يدعون إلى ضرورة الفصل بين رئيس “الفاف” والمنتخب الوطني ومدربه جمال بلماضي، الذي شرف الجزائر وأفرح الجزائريين وتحوّل إلى رمز يدافعون عنه… قضية للمتابعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • عبد الكريم

    الذي ساند العصابة مهما كان عليه الرحيييييييل و هذا في كل القطاعات و الجزائر لا يخصها أو ينقصها الرجآآال.

  • نسيم

    هذا زطشي محسوب على العصابة و هم من نصبوه على رأس الفاف . لبذ يحصده منجل الحراك

  • سس

    زتشي أوغيره ؛جيد أم لا لكن هذه نتيجة تصفية الحسابات والضغوطات القائمة حاليا تحت عنوان المحاسبة والخاسر الأكبر الجزائر لأن هذا تضييع الوقت عبر قرارات غير موضوعية تخدم دوائر شخصية محدودة في حين يبقى المواطن المهمش رأيه يمشي بغصن زيتونة يمشي وإلى أين؟...للأسف.

  • Ahmedarafat

    أرى أنه حان الوقت لمغادرة هذه المؤسسة من الباب الواسع قبل أن يفرض عليك الضيّق ، بعد الفساد الذي طال أندية البطولة "المنحرفة" في بلادنا . و الغريب في الامر أنك تمسّكت بالمنصب رغم كل الفساد الذي أقرّ به حتى أعضاء من الفيدرالية في قنوات و جرائد وطنية . كما تعجبت أيضا لما تم طعن أعضاء آخرين في شرعيتك دون أن تحرّك ساكنا . ... لذلك انصحك بأن تستقيل و ترك المنصب لأخر أكفأ منك قبل أن تقال .

  • moh

    هذا دليل ان العصابة تسترجع انفاسها وهيا الان ليس فقط تدافع ولكن تهاجم. الان نري بن صالح وبدوي وكل الوزراء يخرجون ويتفقدون ويتكلمون ويخططون كان لم يقع اي شيئ في الجزائر. ايها الحراك لابد من استرجاع الانفس ولابد ان نري الملوينيات في كل الوطن لان قلع جذور هذا النظام الخبيث لن يكون امرا سهلا والله المستعان.

  • جزائري بسيط

    يا رب أستر راهم بداونا بلمشاكل!!!!!

  • toufik

    zatchi fait partie de EL 3ISABA , en va pas cachèe le soliel avec un tamis,si non il NE peut JAMAIS arrivèe a ètre president de la FAF ,et tout le monde le sais que WALD ALI ex ministre de sport qui la parachutèe au HAUT lieu de la FAF.
    AVEC DES ORDES QUI VIENNE DE HAUT COMME EN DIT CHEZ NOUS.
    LES JOUEURS QUE VOUS CITEZ ,formèe a parado bensabaini +attal maintenant sont des pros et monsieur ZATCHI A TOUCHER DE L'ARGENT DE LEURS TRANSFERT ,ne parlent plus en plus monsieur ZATCHI a aussi pris sa part de gateau comme le reste de 3ISABA,sa veux dire il a pris des millier d'hectar de terre

  • أعمر الشاوي

    ما تغلطوش ياجماعة بن صالح هو الأولى بالرحيل لأنه محسوب على العصابة أما زطشي فلا يعني شيءفي ميزان القوة في بلدنا و حتى و إن أخطأ فله متسع من الوقت لتدارك أخطائه و سيرحل و هو متوج بكأس إفريقيا لا تنسوا ذلك , لا تشغلوا بالكم بمثل هذه التفاهات , الكحلوشة جبناها الأن نتولهوا بالعصابة و الإنتخابات و الحراك ,

  • يونس

    بن صالح أولى بالذّهاب لأنّه جزء من العصابة، أمّا زطشي فله ما له وغليه ما عليه كبقية أعضاء الفريق.. ليس دفاعا عن زطشي لكن هذا ظلم في حقّه..

  • أحمد

    يجب معرفة الطريقة والكيفية التي آتى بها زتشي الى رئاسة الإتحادية و كذلك معرفة الطريقة التي تسير بها هذه الهيئة كذلك هل رئيس الإتحادية كان مع مستقبلي رئيس الدولة عند وصوله الى مطار القاهرة ولماذا لم يكن بجانب رئيس الدولة عند إستلام اللاعبين الميدالية الذهبية و الكأس الافريقية وهل يعقل أن يستقبل رئيس الدولة اللاعبين بتلك الهيئة أم بألبسة الرسمية كما هو معروف عند الجميع و هل المدرب واللاعبين راضين العمل الذي يقوم به رئيس الإتحادية!!!

  • kouider dit akil

    Not everyone who practices sports is responsible for it, and I think, in my opinion, that in Algeria, everyone who owns money becomes empowered over anything he chooses. This is a muddy bug

  • Bela

    لا مكان لك يازطشي، جلبك مدربين خردة ، لمدة خمس سناوات، وبسببك ضعينا مناسبات كروية كبيرة، وكل مرة كانت العصابة تغطي سقطاتك بجملة راه يتعلم، يتعلم الحسانة (التحفاف) على رؤوس اليتامى
    ، لمدة طويلة و طويلة جدا ، لم تصدر قرارات نتفهمها وتخدم الرياضة الوطنية، كاتي نشهدها هده الأيام،

  • لطفي الأمين

    استقالة زطشي للاسباب المذكورة هي اقحام للسياسة في كرة القدم ..

  • علجية

    أوف واخيرا غمة وانزاحت يارب ويكون هذا المقال صح وفعلا هو لم يفعل ولاشئ للفريق الوطني ولولى العملاق الفذ الشهم بالماضي لاصبحنا اضحوكة فيى العالم

  • اليوم كلنا زطشي

    الكل مرضى نفسانيين؛الأحقاد والضغائن حتى عند الفرحة والإحتفال!!!يجب الوقوف مع زطشي لأن الإنتصار إنتصاره،كما أن عدة عناصر رهيبة في المنتخب الوطني من خريجي أكادمية بارادو التي يرأسها ،يكفي أن أذكر المحاربين عطال و بن سبعيني والله دوخوني في طريقة لعبهما،حرام نبزقوا حاشاكم في الكأس الذي نشرب منه، وأقولها بأعلى صوتي ''اليوم كلنا زطشي"ولتذهب العصابة وأذنابها المتبقية إلى الجحيم ونقوللهم" زطشي جاب وأنتم الباب'' الله لايردكم والحراك مستمر يا السي بن صالح.