-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توزعوا على ثمانية قوارب

إبحار 100 “حرّاق” في ليلة واحدة من شاطئ ببومرداس

الشروق
  • 2023
  • 5
إبحار 100 “حرّاق” في ليلة واحدة من شاطئ ببومرداس
أرشيف

علمت “الشروق” من مصادرها أن شاطئ رأس جنات بولاية بومرداس شهد ثاني أكبر عملية إبحار سري تشهدها شواطئ ولاية بومرداس بعد تلك المسجلة العام الماضي، وذلك بهجرة 130 حراق على متن 10 زوارق.

وقد انطلق الحراقة الـ130 على دفعتين الأولى تمثلت في قاربين انطلقا ليلة الأربعاء إلى الخميس وتضم 30 حراقا والثانية انطلقت ليلة الخميس إلى الجمعة وتضم 8 قوارب على متنها نحو 100 حراق يقيمون بمختلف بلديات الولاية على غرار برج منايل، يسر وشعبة العامر .

هذا، وقد سبقت هذه العملية إبحار 63 شابا من شاطئ رأس جنات أيضا والذين نشروا فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم على زوارق الموت وسط البحر، فيما أكد البعض وصولهم السواحل الاسبانية وقال آخرون إنه تم توقيفهم.

يذكر أن هذه الفترة من السنة تعتبر الأكثر تسجيلا لعدد رحلات الحراقة، حيث شهد العام الماضي في عملية واحدة إبحار 168 حراق عبر 13 قاربا.

يذكر أن 15 شابا لازال مصيرهم مجهولا بعدما أبحروا في 10 أكتوبر من السنة الماضية من شاطئ دلس ولم تتبين أخبارهم من وقتها وباءت جميع محاولات عائلاتهم في معرفة أخبارهم بالفشل، وهو ما أدخل أسر هؤلاء المفقودين في دوامة البحث عن خيط أمل يوصلهم بفلذات أكبادهم الذين غابوا منذ سنة كاملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • امير

    الجزائر بلد جد فقير نظرا لوجود عصابات تتعامل مع الخارج بغية استنزاف ثرواتها ولم يبقي أمل الا في الثروة البشرية التي أصبحت هي الأخرى مهددة مع استفحال ظاهرة الهجرة فمستقبلا نجد دولة بدون رئيس ولا شباب ولا مستقبل

  • محمد البجاوي

    شباب الجزائر اليوم لا يخاف من الموت غرقا أو حرقا بعدما اقتنع أنّ حكّام هذا البلد حولوه إلى ميّت حيّ..للأسف بلد يرغم شبابه إلى الحرقة هروبا من جحيم - الميزيريا - فيه بلد لا يستحق شيئا.

  • شيقيفارا

    هؤلام ليسوا مهاجرين إنما جيش الفاتحين لأروبا لنشر دين الرحمة والغفران.

  • Salim el jijeli tamazigh

    IL FAUT QUE L EUROPE ENVOIE CHEZ EUX ,CES CRIMINELES ET CES VOLEURS .ILS VONT SALIR L EUROPE PAR LEUR PRESENCE ,et croyez moi ces gens ne sert A RIEN .

  • 548

    سا تستقبلكم العمة ميركل بالورود و اغاني .... تزوجكم بشقروات و تعطيكم مسكن و سيارة و تأتونا بيها في الصيف مملؤة بالخردة ال دوار ...و تبيعون اورو بي 230 دج ...ههه