-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنه لا يوجد أي دليل ضد الحارس

إدارة “العميد” تستنكر عقوبة شعال وتتهم لجنة الانضباط!

نبيل بلحيمر
  • 1014
  • 1
إدارة “العميد” تستنكر عقوبة شعال وتتهم لجنة الانضباط!
ح.م
فريد شعال

استنكرت إدارة مولودية الجزائر عقوبة الـ3 مقابلات، المسلطة من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، في حق حارس الفريق فريد شعّال، على خلفية أحداث العنف التي شهدها ملعب 20 أوت بالبرج في لقاء الجولة الـ11 من الرابطة المحترفة الأولى، بين الأهلي المحلي ومولودية الجزائر.

وعرفت هذه المواجهة إصابة 131 شخص من بينهم 55 شرطيا أصيبوا بجروح خفيفة، كما تعرض لاعب العميد عبد الرحمن حشود لطعن بخنجر، بعد اجتياح أنصار الفريق المحلي أرضية الميدان، وصرح مسؤول خلية الإعلام بمديرية الأمن الوطني لولاية البرج أنه: “لم يتم تسجيل أي إصابة خطيرة في صفوف اللاعبين وكذا الطاقم الفني للفريقين”، مشيرا إلى أنه: “لم يتم نقل أي لاعب إلى المستشفى”، وأن حافلة الفريق الزائر وعلى متنها اللاعبون والمرافقون قد “غادرت الملعب دون تسجيل أي تجاوزات”، وهذا بعد نهاية اللقاء.

وعاقبت الإثنين، لجنة الانضباط بعد دراستها لملف مباراة أهلي البرج ومولودية الجزائر الحارس شعال بثلاثة لقاءات و6 ملايين سنتيم غرامة مالية، ومثلها لحارس أهلي البرج فوزي شاوشي، بسبب تحريضهما على الشجار، فضلا عن معاقبة أصحاب الأرض بأربع مقابلات دون جمهور منها اثنتان خارج القواعد، وهذا ما اعتبرته إدارة “العميد”، ظلما في حق الحارس شعال وبمقابل ذلك تساهل من طرف لجنة الانضباط مع الفريق الخصم.

وحسب ما جاء على لسان المدير الرياضي لـ”العميد” كمال قاسي السعيد، عبر التطبيق الرسمي للفريق، فإن إدارة المولودية بصدد الطعن في هذه العقوبة المرفوضة جملة وتفضيلا، مشيرا إلى أن تقرير حكم المباراة وكذا محافظ اللقاء، لا يتضمنان إقدام شعال على استفزاز أنصار الأهلي أو شيء من هذا القبيل، فضلا عن ذلك تحدى قاسي السعيد رئيس لجنة الانضباط كمال مصباح، إن وجد دليلا واحدا يدين شعال في لقاء البرج.

وتهجم قاسي السعيد على لجنة الانضباط والرابطة المحترفة لكرة القدم، مؤكدا أنه إذا كان احتفال اللاعبين مع الأنصار ممنوعا، فما على لجنة الانضباط سوى معاقبة كل اللاعبين على مستوى كل الفرق وليس شعّال فقط، وقال: “هذه المرة لن نسكت عن حقنا وسنطالب بحقنا ونطالب رئيس لجنة الانضباط بتبرير العقوبة وإثبات أن شعّال حقا مذنب”.

ووصف قاسي السعيد هذه العقوبة بـ”التعسفية”، مستغربا في الوقت ذاته أن تتساوى العقوبة المسلطة على الجاني والضحية نفسها، في إشارة على إقدام لجنة الانضباط على معاقبة شاوشي وشعال بثلاث مواجهات لكل واحد منهما.

هذا، وعرفت تدريبات الفريق، الثلاثاء، عودة اللاعب حدوش إلى التدريبات الجماعية، بعد غيابه عن حصة الاستئناف لمعاناته من الآلام على مستوى القدم اليسرى، في وقت تواصل غياب عبد الرحمن حشود الذي تواجد بالزي المدني في هذه الحصة التي أشرف عليها المدرب الجديد عادل عمروش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sofiene

    اولا يجب القول ان ما حصل في ملعب البرج مرفوض جملة و تفصيلا الا انه يجب القول ان الجميع شاهد استفزاز حارس المولودية و تقارير الامن تشير الى ذلك و الكاميرات تؤكد ....و قاسي سعيد يصر على السباحة عكس التيار ...!!!!!!