-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات:

إشراف الأساتذة الجامعيين على الرئاسيات خطوة لكسب ثقة المواطنين

إلهام بوثلجي
  • 1297
  • 16
إشراف الأساتذة الجامعيين على الرئاسيات خطوة لكسب ثقة المواطنين
ح.م
ميلاط عبد الحفيظ

أكد ميلاط عبد الحفيظ، نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على أن اختيار المنسقين الولائيين من ضمن الأساتذة الجامعيين باعتبارهم نخبة المجتمع والمشهود لهم بالنزاهة هو خطوة إيجابية نحو كسب ثقة المواطنين وتحفيزهم على الاقتراع بعد ما أوكلت مهمة مراقبة الانتخابات لأياد أمينة.

وقال ميلاط لـ”الشروق”، السبت، عقب الإعلان الرسمي عن قائمة المنسقين الولائيين والذين سيتم تنصيبهم رسميا في غضون الأسبوع الجاري، أنه آن الأوان لإشراك الأساتذة الجامعيين في بناء الوطن باعتبارهم من النخبة والكفاءات المشهود لها، واعتبر أن الأسماء التي وردت في القائمة هي “اختيار صائب” لما يملكه الأستاذ الجامعي من منهجية عمل بحكم التكوين، وكشف في السياق عن تلقيهم أصداء إيجابية بخصوص تعيين الأساتذة على رأس السلطة بالولايات نظرا للسمعة الطيبة والحسنة التي يتمتع بها المنسقون الذين وقع عليهم الاختيار وخاصة الأساتذة الجامعيين منهم، ولفت إلى أن ذلك مؤشر ايجابي لاسترداد ثقة الشعب لبناء جزائر جديدة.

ويرى نائب رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بأن النظام السابق تجاهل فئة الأساتذة وهمشها رغم أنها تمثل نخبة المجتمع وأن قرار رئيس السلطة محمد شرفي والذي كان أستاذا جامعيا من قبل من شأنه أن يمنح الثقة للجامعيين ويرد لهم الاعتبار بعد تهميشهم لعقود من الزمن، وأضاف ميلاط “لدينا ثقة كبيرة أن الأساتذة المعينين على رأس الولايات سيمثلون السلطة أحسن تمثيل وسيحرصون على نزاهة الانتخابات وأن لا يطالها التزوير”. ولفت إلى أن لديهم صلاحيات واسعة للمراقبة وكتابة التقارير ومرافقة العملية الانتخابية في الولايات من بدايتها إلى نهايتها.

وأكد ذات المصدر على أن المعايير التي تم اعتمادها لاختيار المنسقين الولائيين ركزت على نزاهة الأشخاص وسمعتهم الطيبة لدى المحيط الذي ينتمون إليه، بالإضافة إلى عدم ارتباطهم بأي شكل من الأشكال بالنظام السابق، وعدم وجود أي انتماء سياسي أو حزبي لديهم مع امتلاكهم لشعبية وقبول داخل منطقتهم وكونهم وجوه جديدة من الكفاءات، فضلا عن كون المعني مشهود له بالسمعة الطيبة وليست له سوابق وشخص نظيف، خاصة أن السلطة الممنوحة لهم هي نفس سلطة الرئيس باعتبارهم ممثلين لها في ولاياتهم، ليؤكد على أن كل هذه المعايير متوفرة في الأساتذة الجامعيين الذين وقع عليهم الاختيار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • الهدار

    ثقة المواطن تبدأ باستقالة بدوي

  • عبد الرحمن دريش-بريكة

    الاساتذة الجامعيون الذين يزكيهم هذا الانتهازي المنظر والذين تم اختيارهم الا القليل منهم يصلحون لمنصب مندوب والناجح في المدرج ليس بالضرورة ناجحا في تسيير الصناديق.واعرف بعضا من هؤلاء المعينين نالوا شهاداتهم بالغش والاحتيال والتحايل والبهتان. بل ان احدهم لو يتقدم لنوبل في التزوير لنالها ومنظمة كناس منظمة للتدمير الشامل وعناصرها مندسون بامتياز ومنهم هذا الانتهازي الكبير.اذن سنسمع عن التزوير في الانتخابات الرئاسية رغم تطمين المطمنين من اهل الطمينة.الكناس عنصر تخريب في الجامعات ولا دور له في الحراك بل هو مكبح له.

  • Faty

    السلام عليكم،مهنة الأستاذ الجامعي لا ينعني الأخلاق و لا تعني الانحلال.مهنة الأستاذ الجامعي كأي مهنة فيها المليح و فيها الدوني.اللي يخاف ربي يخافه حتى و لو كان بدون مهنة.بركاو ما تهفو فينا رانا تعرفون كلش.

  • التقشف

    بروفسو في النظام البوتفليقي يدرس 6 ساعات و يخلص 18 مليون
    في الغرب المتطور البروفسور يدرس 12 ساعة في اليوم ليستفاد من خبرته و يتغيب ينقصلو الخلصة
    خلاصة البحت الاساتدة مع النظام البوتفليقي

  • جزائري حر

    الفساد والمفسدين اللي يوجدو في الجامعة لا يعلمه إلا

  • أستاذ

    أستاذ ميلاط كبف يمكننا الاتصال بالسلطة ؟؟ أين الموقع ؟ أين عنوان المايل ؟
    الرجاء إفادتنا بالعناوين للاتصال بكم !

  • جزائري حر

    التزوير والغش والفساد ميزة يتمز بها العبر فهم لا يستطعون الإستغناء على هده الميزات المتوارثة من جيل إلى جيل.

  • منور

    هل هؤلاء الجامعيون شقوا الطريق بأيديهم حتى الوصول الى هدا المستوى أم كان لهم من يرفقهم ؟ ان شقوا الطريق فعلا بمجهود فردي بالضرورة يكون مرحبا بهم اما انكانوا مرافقين حتى الوصول الى ماهم فيه فادعوا للجزائر بالسلام ؟ لمادا لم يشاركوا هده النخبة سابقا وبوتاف قالها "الباب مفتوح للجميع الا للكفاءة الفعلية " ولهدا في عهد الحجب الواحد تجد دكتور فالأجرام نائبا في البرلمان ورئيس اللجنة القانونية وفي عهد بوتاف "حفافة " رئيسة لجنة الصحة "دف دق دف دق

  • محمد

    قد يكون ما تقوله صحيح لأنّني لا أعرف كيف تم اختيار هؤلاء. لكن على الأساتذة الجتمعيين إن أرادوا فعلاً أن يكون في الريادة فعليهم محاربة الفساد في أوساطهم. و ما تعيشه الجامعة خاصة و البلاد عامة جزء من مسؤولياتهم. لأن فنحن نسمع عن كثير الأساتذة هذا يُبزنز في النقا(ماديُا، معنويًا)،، الرسائل،إنجاح الطلبة بالمعرفة، السرقات العلمية، منهم من لا يكسب مقياسه دفعات بأكملها لأنّه رتّ هذا المقياس. الدكتوراة بالوراثة و المحايات مداهنة مسؤولي التنظيمات الطلابية..ففي كل القطاعات هناك الأخيار و الأشرار. فنلتمس منكم إن صدقتم تظهير الجامعة من نخلتكم الفاسدة.

  • محمد

    أولا أنت لا تمثل الاساتذة الجامعيين. منظمتكم منقسمة الى قسمين ، وقسمكم لا يمثل الا الانتهازيين مثلك، يتقرب من السلطة لكسب الامتيازات والمناصب وتعيينكم كنائب لشرفي خير دليل على عمالتكم للسلطة الحالية.
    ثانيا، الجامعة بغالبيتها الساحقة تنادي منذ أكثر من 30 اسبوعا ضد الانتخابات المفبركة فمن أين أتيتم بهؤلاء الاساتذة الجامعيين؟
    ثالثا.الاستاذ الجامعي الشريف والنظيف لا يمكن له أن يكون ضد المطالب الشعبية وينخرط في عملية انتخابية هدفها إطالة عمر النظام.

  • Nour

    القضية ليست أساتذة جامعيين او معلمين. المشكلة انهم تم تعيينهم والكل يعرف ماذا يعني التعيين. اللجنة المستقلة يجب ان تكون منتخبة و ليست معينة

  • احمد كامل-جيجل

    الدكتور عبد الحفيظ ميلاط:منسق للكناس وهذا سر اختيار بعض الاساتذة الجامعيين.الكناس يا ميلاط قناة من قنوات حركة حمس واينما يوجد لكناس توجد الفتنة والفتنة اشد من القتل.والله لو خيرت بين حثالات العصابة واي عصابة ل وبين الكناس المكنوس والمخترق لاخترت حثالات العصابة.الكناس نفاق وشقاق وسوء اخلاق.الكناس نميمة ووشاية وتنصت وغيرة وحسد وبغضاء.لهذا كان اختيار هذه الاسماء المعروفة بولائها لاحزاب وحزيبات وحساسيات. هذا هو الاختراق للحراك الذي ذهبت تضحياته هباء منثورا. يا رب احم الجزائر وشعب الجزائر يا رب اهدنا لما تحبه وترضاه.

  • ابوعمر

    هؤلاء اخطر من البوشكارة.....مايسمى وزراء بوتفليقة كلهم من خريجي الجامعات...فساد فاق الفسادات كلها.....أليس اويحي وسلال أعزكم الله من خريجي الجامعة....

  • امازيغي زواف

    اشهد انني اعرف بعض من تم تعيينهم كمنسقين الولائيين انهم فعلا قمة في الاخلاق والتربية اعرف ثلاثة الجزائر العاصمة البليدة والشلف اساتذة محترمين قمة في الاخلاق ... اتمنى ان يختارو احسن من يمثلهم في البلديات ولن يعطو فرصة الى من لديهم احزاب او من بقايا العصابة ... وبهذا سوف ترون الانتخابات ستكون ذات شعبية كبيرة وسيذهب اكثر من 80 % من الجزائريين للصناديق ... ولن يتركو الفرصة لمن يريد الكوطة ...

  • بومهدي بن يوسف-البويرة

    الان وفقط الان عرفنا السر وراء تعيين مجموعة كبيرة من المندوبين من الوسط الجامعي: يا ميلاط: لا تحاول ابداء تغطية الشمس الساطعة في كبد السماء بالغربال.والغربال ياتي بعد المنجل،عد الى جحرك ولا تحاول اللعب مثل لعبك في النقابات الجامعية التي دمرت الجامعة،فهؤلاء الجامعيون غالبيتهم نكرات ومزورورون بامتياز وكل شهاداتهم وترقياتهم يعرفها العام والخاص والقاصي والداني.

  • Bassem

    الاساتذة الجامعيين الذين يسرقون الدروس من الشبكة العنكبوتية؟ ام المصابون بجنون العظمة؟ ام من يتحرش بالطالبات؟ ام و ام و ام ههههههه حاشا لي مايستاهلش الجامعة في ذيل ترتيب الجامعات هههههههه وعليكم السلام