-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من 19 إلى 23 ماي تحت شعار "القدس في ضمير الشعر العربي"

إعلاميون وشعراء عرب يحجون إلى عكاظية الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3333
  • 0
إعلاميون وشعراء عرب يحجون إلى عكاظية الجزائر

ستكون الجزائر ابتداء من التاسع عشر وإلى غاية الثالث والعشرين من الشهر الجاري عكاظية للشعر العربي

 

  • وستكيف الطبعة الثالثة مع احتفالات الجزائر بالقدس عاصمة أبدية للثقافة العربية ليكون شعارها هذه السنة “القدس في ضمير الشعر العربي” أين سيتناقش المختصون والأكاديميون رفقة كوكبة من الشعراء الجزائريين والعرب حول مدى وكيفية تعاطي الشعر والأدب والإعلام العربي مع القضية الفلسطينية.
  • يضرب الديوان الوطني للثقافة والإعلام للمرة الثالثة على التوالي موعدا شعريا أضحى تقليدا ثقافيا مهما يحج إليه الشعراء الجزائريين من كل أنحاء الولايات وتتسابق نحوه أسماء شعرية عربية مهمة، لتتلاقح التجارب النظمية ويتصدر ديوان العرب منصة قاعة الموڤار على مدار خمسة أيام ويتناوب عشاقه للقراءة والإمتاع بما جادت به القرائح لإعلاء صوت فلسطين والذود عن عروبة القدس.
  •  بين رثاء الشهداء والتغزل بالمقاومة والمقاومين الفلسطينيين سيكون جمهور عكاظية الشعر العربي على موعد مع ندوة فكرية ستتناول في شقها الأول “القدس في الخطاب الإعلامي” وينشطها كل من الدكتور الحمد حمدي والإعلامي شبوب أبو طالب من الجزائر وسوسن الابطح وسامي كليب وبيار أبي صعب من لبنان وأحمد الوحيدي من الأردن وأم الخير الباروني من ليبيا وسلمى الخضراء الجيوسي من فلسطين.
  • وستتناول الندوة الفكرية الثانية محوري القدس في عيون الشباب العربي والقدس بين المبتغى والمشتهى في الشعر العربي. هذا وستسلط الندوة الثالثة الضوء على ثلاثة محاور، الأول حول القدس في الشعر الشعبي والثاني حول القدس.. الأرض والهوية في خطاب الفكر العربي المعاصر والقدس في النص الروائي والمسرحي وسينشطها كل من العربي دحو وبومدين بوزيد وأحمد منور.
  • أما القراءات الشعرية فستقدمها أسماء جزائرية وعربية كثيرة “رابح ظريف، بوزيد حرز الله، عاشور فني، سعود السبيعي، عبد الوهاب العزاوي، زينب الأعوج، عبد الوهاب العطاري، علي الجلاوي، عايدة سعدي، إسماعيل غزالي، زبير دردوخ، المختار بن نافع، إبراهيم صديقي، رابح حمدي، ميسون أبو بكر، مراد رزق الله، سامي القريني، عثمان لوصيف،محمد محي الدين،زينب عامر،حبيب محمود،علي المرز،محمود عبد الغني،عفاف فنوح،عيسى لحيلح،عبد الغفارعبد الحفيظ،يوسف عمر،سليمان جوادي،عادل صياد،ماجد أبو غوش،يوسف شقرة،محمد نجيب،الحارث بن الفضل الشميري،طاهر رياض، رشدي رضوان، صلاح عجينة، محمود عبد الغني، عثمان لوصيف، احمد ولد محمد عبد الله، عباس جيجان، أم الخير الباروني، إبراهيم سعيد، بروين حبيب، تومي عياد الأحمدي، لحنش عبد الرحمن، اسكندر حبش، نور الدين درويش، سارة طالب السهيل، احمد الدلباني، سوسن دهنيم، احمد المعرسي، عبد الله طموح، عبد الرزاق بوكبة، محمد الغزي، زاهر السالمي، عبد الرحيم محمد، شوقي بزيع، سعيد حمودي، احمد بخيت، ولخضر فلوس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!