-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماع تقييمي لاستئناف النشاطات البيداغوجية

اتحادية التعليم العالي تدعو لتوحيد عملية التقييم عبر الجامعات

إلهام بوثلجي
  • 2541
  • 0
اتحادية التعليم العالي تدعو لتوحيد عملية التقييم عبر الجامعات
أرشيف

دعت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي إلى توحيد عملية التقييم وانتقال الطلبة عبر كافة المؤسسات الجامعية وفقا للقرار الصادر عن الوزارة الوصية لتفادي بعض الوضعيات السلبية التي قد تؤثر على سير العملية.

عقب إصدار الوزارة قرارا يتضمن تسهيلات لانتقال وتقييم الطلبة بعد استئناف النشاطات البيداغوجية، ثمنت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي في اجتماع لها نهاية الأسبوع ما ورد في القرار المحدد للأحكام الاستثنائية المرخص بها في مجال التنظيم والتسيير البيداغوجيين والتقييم وانتقال الطلبة في فترة كوفيد 19، واعتبرت أنه سيتيح الاستئناف نجاح العملية البيداغوجية.

وأكدت النقابة على ضرورة الاستناد على القرار رقم 633 كإطار مرجعي يتقيد به كل مسؤولي المؤسسات الجامعية، تفاديا لبعض الوضعيات التي قد تعود سلبا على سير العملية، مع تحديد السلطة التقديرية لهم، خاصة فيما يتعلق ببعض الخطوات التي تعتبر محورية بالقرار من أجل التطبيق، ودعت إلى الاعتماد على التعليم عن بعد بصفة أساسية وتعزيزه وتدعيمه سواء خلال جائحة كورونا أو بعد الانفراج الصحي.

كما ذكرت الاتحادية بمطلب إعادة النظر في عدة ملفات لاسيما ما تعلق بالقانون التوجيهي للتعليم العالي والبحث العلمي، ونظام التقاعد، والدكتوراه والتأهيل الجامعي، فضلا عن تفعيل اللجان الوطنية المشتركة بشكل مستعجل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!