-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج

اجتماع لأوبك وحلفاءها السبت

اجتماع لأوبك وحلفاءها السبت
ح.م

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، الجمعة، أن اجتماع “أوبك+” سيتم انعقاده يوم غد السادس من جوان الجاري.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة الروسية لوكالة “سبوتنيك”، ردا على سؤال حول انعقاد اجتماع “أوبك+” يوم السادس من جوان الجاري: “أؤكد ذلك”.

وبشكل منفصل، أبلغ مصدر بأوبك+ وكالة رويترز أن مؤتمر أوبك من المقرر أن يبدأ ظهر يوم السبت ويعقبه اجتماع لأوبك+ عبر الإنترنت في الساعة الرابعة ظهراً.

وارتفعت أسعار النفط، الجمعة، إذ يترقب المتعاملون مؤشرات الاجتماع، حيث سيناقش منتجون كبار للنفط ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات قياسية للإنتاج.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو ما يعادل 0.7 في المئة إلى 40.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 0620 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو ما يعادل 0.5 في المئة إلى 37.58 دولار للبرميل.

وربح برنت نحو 14 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط قرابة 6 في المئة، ليصبح الخامان القياسيان على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع السادس. وكان الارتفاع نابعا من تخفيضات للإنتاج في ظل مؤشرات على تحسن الطلب على الوقود مع بدء دول في تخفيف إجراءات العزل العام التي فُرضت لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة “أوبك+”، السبت لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج.

وكانت الجزائر، الرئيس الحالي لمنظمة أوبك، قد اقترحت أن تعقد مجموعة “أوبك+” اجتماعا افتراضيا عن بعد في الرابع من جوان، بدلا من الموعد المزمع في التاسع والعاشر من الشهر ذاته.

وأقر تحالف “أوبك+” في أفريل خفض الإنتاج بحجم غير مسبوق بدأ ماي الماضي، لدعم الأسعار التي تهاوت بسبب ارتفاع المعروض وانخفاض الطلب في ظل إجراءات احتواء “كورونا”.

وينص اتفاق على خفض الإنتاج من خام النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل لمدة شهرين ينتهي في 30 جوان الجاري، وخلال الأشهر الستة التالية بداية من جويلية إلى ديسمبر 2020 سيكون مقدار التخفيض الإجمالي 8 ملايين برميل.

كما نص الاتفاق على تخفيض قدره 6 ملايين برميل يومياً خلال 16 شهراً، يبدأ من الأول جانفي 2021 وإلى 30 أفريل 2022.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar

    AL LA HADATH... INFORMATION SANS AUCUNE IMPORTANCE...