-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعنيون طالبوا الوالي بالتحقيق في الملفات

احتجاجات بأدرار بسبب ملف الشغل والسكن

محمد الجازولي
  • 504
  • 0
احتجاجات بأدرار بسبب ملف الشغل والسكن
ح.م

انطلقت بولاية ادرار صباح الإثنين مسيرة سلمية مطلبية نظمها عشرات من شباب الولاية رافعين لافتات ومرددين شعارات ضد الحقرة والمحسوبية والفساد الذي استشرى في الإدارات ومختلف الملفات كالشغل والسكن والتماطل في حل جميع المشاكل الواقعية المطروحة، حيث انطلقت المسيرة من مقر الدائرة وصولا إلى مقر الولاية من أجل إيصال انشغالهم للمسؤول التنفيذي عن الولاية من اجل التدخل وحل المسائل المطروحة.

وجاء في لائحة المطالب المرفوعة ضرورة تطهير منظومة الشغل من الفاسدين بكل من مفتشية العمل وهذا بتشكيل لجنة مشتركة من شباب البطال لمراقبة سير عملية التوظيف بالولاية.

كما طالب المحتجون بتفعيل التعليمة الوزارية رقم 194 الرامية إلى أولوية أبناء المنطقة في التوظيف مع فتح تحقيق معمق في طرق التوظيف في المجمعات البترولية والشركات النفطية العاملة بالمنطقة وإنهاء حالة احتكار المناصب السامية لفئة معينة وتحويلهم المباشر وتهميش الإطارات والكفاءات المحلية مع فتح تحقيق معمق من طرق مندوبية الأمن للولاية في البلديات التي منحت بطاقات الشغل التي تمت بها توظيفهم وتحويلهم.

أما بخصوص ملف السكن فأكد المحتجون ضرورة فتح تحقيق مستعجل في الحصص السكنية (1100 / 800) التي تم توزيعها في سنة 2018 مع ضرورة الإسراع في توزيع الأراضي والإعلانات المالية والسكنات الجاهزة تفاديا لاستغلالها في الأغراض الانتخابية المقبلة مع رفع حصة الولاية من السكنات بمختلف صيغها.

من جهتنا اتصلنا بمصالح ديوان الوالي من أجل إعطاء رد الهيئة التنفيذية للولاية حول الانشغالات المطروحة، إلا أن انشغال الوالي في اجتماع أشغال مجلس الولاية عذر ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!