-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
139 عائلة تعيق مشروع وادي الحراش ضمن العملية

استئناف المرحلة الرابعة من عملية الترحيل الـ23 قبيل رمضان

إيمان بوخليف
  • 2671
  • 2
استئناف المرحلة الرابعة من عملية الترحيل الـ23 قبيل رمضان
أرشيف

ستستأنف ولاية الجزائر قبيل شهر رمضان، المرحلة الرابعة من عملية إعادة الإسكان الـ23، حيث تتضمن 139 عائلة مقيمة على ضفاف وادي الحراش.
وحسب معلومات ”الشروق”، فإن اللجنة المكلفة بعملية إعادة الإسكان تعكف هذه الأيام على دراسة ملفات العائلات المبرمجة للترحيل والتي باشرتها مصالح الولاية في شهر فيفري الفارط تخص في مجملها 8000 عائلة، تم ترحيل في المرحلة الأولى 3000 عائلة بالإضافة إلى 2000 عائلة تم ترحيلها في المرحلة الثانية، أما بخصوص المرحلة الثالثة فتم ترحيل 2000 عائلة، حيث ارتفع عدد العائلات المستفيدة إلى 6 آلاف عائلة دون احتساب توزيع 1000 شقة في إطار السكنات الاجتماعية التساهمية.
وحسب مصدر موثوق، فإن المرحلة الرابعة من عملية الترحيل الـ23، ستستأنف في الأسبوع الأخير قبيل الشهر الكريم وتشمل 2000 عائلة، حيث سيتم القضاء على العديد من الأحياء القصديرية من بينها حيان اثنان بجسر قسنطينة وبعض الأحياء القصديرية بزرالدة، بالإضافة إلى بعض العائلات التي تقيم ببنايات هشة وآيلة للسقوط.
كما أدرجت ولاية الجزائر العائلات المقيمة على ضفاف مشروع وادي الحراش والتي تضررت عقب الفيضانات الأخيرة بعد ارتفاع منسوب المياه، حيث أكد الوالي عبد القادر زوخ مساء أول أمس، خلال الخرجة التفقدية التي قادته إلى مشروع وادي الحراش رفقة وزير الموارد المائية حسين نسيب عند اعتراض العائلات لموكب الوالي، بأنهم سيدرجون في المرحلة الرابعة من عملية الترحيل الـ23.
وعن الأحياء المستقبلة فهي حي 3500 مسكن، وموقع ثان يضم 1000 عائلة بالدويرة، وموقع 2400 مسكن بأولاد فايت و1500 سكن ببئر توتة، فضلا عن موقع براقي وموقع الزعاترية بالمعالمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • TOUDERT SLIMAN

    SALAM NESKNOU FI LISOURS EL BIER BIDANVILE NARJOU MINKOUM AN TOUSSA3IDOUNA BI KHIDMATIKOUM ELAH IJASIKOUM

  • AMINA

    MELIH INCHALLAH MAYENSACHE EL SOCIALE