-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الضبابية تلف المستقبل السياسي والاقتصادي للجزائريين

الأفافاس يحذر من غضب شعبي

الشروق
  • 1166
  • 6
الأفافاس يحذر من غضب شعبي
فيسبوك
غضب شعبي قادم!

حذرت جبهة القوى الاشتراكية من غضب شعبي في كل ربوع الوطن، بسبب الضبابية حول المستقبل السياسي والاقتصادي للجزائريين.
وقال السكرتير الأول للأفافاس محمد حاج جيلاني في كلمة له في تجمع بمليانة، السبت، “الضبابية حول المستقبل السياسي والاقتصادي والاجتماعي، تزيد من عمق الأزمة التي تمر بها البلاد، تدهور الوضع المعيشي للجزائريين والجزائريات الراجع إلى سوء التسيير وغياب الحوكمة، والتوزيع غير العادل للثروات، نجم عنه غضب شعبي في كل ربوع الوطن”.
وقال حاج جيلاني إن الأفافاس “جاء لمعارضة الانقلاب الدستوري الذي كرس طبيعة النظام الجزائري، نظام لم يغير أبدا من أساليب وطرق التسيير القائمة على القمع، الفساد، استخدام كل الوسائل للتضييق على الحريات النقابية والجمعيات والنشطاء السياسيين والحقوقيين، بل حتى رجال الثقافة والفن”.
وقال الأفافاس أنه “أمام طموحات الجزائريين والجزائريات للعيش تحت كنف الديمقراطية، يفرض النظام مؤسسات لا شرعية ولا ديمقراطية، وأمام رغبة الشعب في اختيار ممثليه بالأغلبية، يفرض النظام أغلبية مزيفة”.
ويضيف “أنه أمام إرادة الجزائريين والجزائريات في تحقيق البديل الديمقراطي، يفضل النظام تداول عصبه على سدة الحكم، وأمام نظام يصر على الاستمرار في أحاديته واستبداده، يصر الأفافاس على الوفاء لنضاله، وسيبقى يناضل ضد هذا النظام، الأمس، اليوم وغدا”.
كما جدد الأفافاس مطلبه المتعلق بالاعتراف بشهداء الواجب والديمقراطية ورد الاعتبار لقدماء 1963-1965، معتبرا أنه “لا مصالحة دون رد الاعتبار لقدماء الأفافاس، ولا مصالحة في غياب الحقيقة والمصارحة”.
كما حذر الأفافاس من “الوضعية المتدهورة لمختلف القطاعات، التعليم، الجامعة، الصحة، والتي أصبحت لا تستجيب لحاجيات المواطنين، بل لا توفر أدنى شروط المعيشة الكريمة”، وعدد الأفافاس المشاكل الصحية التي أصبحت تعترض الجزائريين كالطاعون، الكوليرا، الحصبة، وتساءل: وبعد هذا، ثم ماذا؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري حر

    وكأن السيد جيلاني لا يعلم حقيقة هدا الجنس أم الانس. إلى غاية اليوم هم بأنفسهم ماراهمش عارفين إلى كان هما من جنس البشر أم من جنس الجن أو الحيوان. نهار يحددو جنسهم هداك النهار قد يكمننا أن نتعامل معهم. فهدا الجنس لا أحد عرف كيف يتعامل معاه. تجيه بالحلاوة بالتي هي أحسن (تتركه يأكل معاك) يسحلى الماكلة ويدير بروحو غلط ياكلك مع الماكلة. تجيه بلمرورة يكرهك ويقول عنك عنصري( ينحي العنصرية من على ظهره ويلبسها لك).

  • جزائري

    أنتم حزب جهوي وعرقي بدليل نتلئج الإنتخابات ، وموقفكم من اللغة العربية لغة الأغلبية فى هذا الوطن معروفة والدفاع غن الفرنسية هو نضالكم الحقيقي ، تكلم عن منطقنك وجهويتك "المليحة " والأمازيغية الفرنسية ولاتحاولوا الصيد فى المياه العكرة . فسكان منطقة الجنوب لهم مطالب حاصة محقة ومشروعة .،منطقتهم مصدر الثروة فى هذا البلد وهم محرمون من أشياءكثيرة أبسطها توفير الشغل لأبنائهم ، وقد كان حراكهم سلمي ،والجهويون والعرقيون هم آخر من يتكلم عنهم.

  • الواقعي

    كل العلمانيين سبب في ما يحدث اليوم وفي المستقبل ... ستدفعون الثمن باهضا لرفضكم اختيار الشعب 1991 ورفضتم الحلول السلمية والدليل انكم ستدفعون الثمن هو قول سيدكم كابران فرنسا العميل اننا خلال 6 اشهر سنقضي على 3 ملايين جزائري ان اقتضى الامر وسنطور الجزائر وتعود الديمقراطية الحقة هاهي 27 سنة ومن سيء الى اسوء فقط الخيان والسراق والسكارجية والبلطجية وجماعة الكوكايين هم المستفيد من الوضع البائس الذي من اجله رفضتم اختيار الشعب مهما كانت اديولوجيته كان الاحن انكم تركنم واولتم من اختارهم الشعب الى السلطة واذا فشلو فننزعهم بالصندوق لكنكم عفستم مؤتمر الصومام انتاعكم واصبحت الاولوية للعسكري ادفعو الثمن.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    صح النوم .................... احزاب المناسبات و ركوب أمواج الأطلسي ان صح التعبير

  • صلاح أبو صلاح

    شعب غارق في النوم. و الاستيقاظ يوم البعث . قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا ۜ ۗ هَٰذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ .

  • محمد البجاوي

    هذه االأغنية أصبحت من حكايات جداتنا في الماضي...الشعب الجزائري يا سي الحاج نام نومة أهل الكهف..لن يستيقظ حتى يسمع . ------.إن هي إلاّ صيحه فإذا هم قيّام ينظرون ... باي.. باي.. مازال غير خبزة ب 10 دج و شكارةحليب -ماء - ب 25دج. و بالمعرفة و الشيتة.