-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بصمة المتهم حلت لغز الجريمة التي أرعبت سكان قالمة

الإعدام لشرطي قتل مفتش تربية وزوجته وابنهما من أجل سيارة

نادية طلحي  
  • 13305
  • 9
الإعدام لشرطي قتل مفتش تربية وزوجته وابنهما من أجل سيارة
أرشيف

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء قالمة، مساء الإثنين، حكما يقضي باعدام الشرطي (ش. ن) البالغ من العمر 49 سنة بعد متابعته بجنايتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة مع ظروف الليل والتسلق والتي راحت ضحيتها أسرة بأكملها وهم مفتش في التربية ظريف نذير وزوجته وابنه وليد عبد الحي الذي لم يتجاوز عمره 4 سنوات.
وتعود وقائع هذه المجزرة إلى ليلة الـ7 افريل 2016 التي كانت ممطرة، حيث استيقظ سكان حي بولحفة عبد المجيد ببلدية هليوبوليس، على وقع فاجعة أليمة بعد أن تم إبادة ثلاثة أفراد من عائلة واحدة داخل منزلهم، ويتعلق الأمر بالأب ظريف نذير الذي كان يعمل كموظف بمفتشية قطاع التربية، وزوجته البالغة من العمر 38 سنة، وطفلهما، بطريقة وحشية، بعد التسلل إلى داخل مسكنهم، حيث قتلت الأم وطفلها داخل المسكن، وقبلها قتل الأب طعنا بآلة حادة أردته قتيلا بعد استدراجه على متن سيارته من نوع “رونو سامبول” إلى مكان ناء، وإخفاء جثته في الصندوق الخلفي لسيارته وإعادتها إلى مرآب مسكنه المتواجد بحي بولحفة عبد المجيد ببلدية هليوبوليس، ثم قام المتهم بارتداء “قشابية” الضحية وتسلل إلى المنزل وقام بإزهاق روح زوجته البالغة من العمر 38 سنة بطعنة سكين، ثم تجريدها من مصوغاتها، قبل قتل البريء وليد عبد الحي البالغ من العمر 5 سنوات، خنقا وسرقة مبلغ مالي.
وبعد تحقيقات كثيفة دامت أزيد من سنة ونصف، تم خلالها سماع 2900 شخص في ملف القضية، وبعد رفع 2075 بصمة لسكان المنطقة، تم على اثرها التوصل إلى المتهم وهو شرطي كان يعمل بأمن دائرة عين مخلوف بقالمة، قبل أن يتم بطلب منه تحويله للعمل بأمن ولاية الأغواط خلال صائفة 2016، حيث تم التعرف على بصمته التي كانت على الباب الأيمن لسيارة الضحية.
المتهم خلال جلسة المحاكمة، أنكر كل التهم المنسوبة اليه، معترفا بمعرفته بالضحية بحكم الجيرة فقط، وانه التقى به آخر مرة قبل 15 يوما قبل مقتله ببلدية عين مخلوف، حيث كان رفقة والدته التي سلم عليها أين فتح الباب واغلقه وهو ما جعل بصمته تعلق بسيارة الضحية حسبه، ملتمسا من هيئة المحكمة تمكينه من البراءة. من جهته دفاع الطرف المدني ركز على بشاعة الجريمة التي راح ضحيتها 3 اشخاص من عائلة واحدة، كما ان الجريمة هزت الرأي العام المحلي بإقليم الولاية، وهو ما ذهب اليه ممثل النيابة العامة الذي راح في مرافعته يسرد بشاعة الجريمة النكراءـ ملتمسا تسليط عقوبة الإعدام في حق المتهم.
كما اكدد دفاع المتهم أن موكله بريء من هذا الجرم ولا توجد أية أدلة ضده إلا البصمة التي تركها على السيارة عندما التقى بالضحية في بلدية عين مخلوف وهو لم يرتكب الجريمة بدليل سيرته الحسنة. وبعد المداولة نطق رئيس الجلسة بالحكم السالف الذكر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • فلاح

    نعم يمكن للبصمة حسب اطلاعي ان تصمد لسنوات وصحيح قد لاتكون وحدها كافية لادانة المتهم لاكن يستحيل الاتكون هناك ادلة وقرائن استندت عليها المحكمة في ادانتها للمجرم فهذااعد ام وليس سجنانرجو تنفيذهه على كل المجرمين الذين يزهقون ارواح الابرياء وخاصة منهم الاطفال

  • bestuser

    سبحان الله السامبول حاضرة كل مرة كي تسمع بالموت، إدا لم تقتل بها، تقتل من اجلها، قفلو المصنع تاعها يرحم والديكم

  • بونان

    لا وجود للشك في تحقيق مصالح الأمن، فقد أصبحت لديهم كل الوسائل للوصول للحقائق،
    فبعد استجواب ما يقرب من 3000 شخص، لا يمكن ان نشك في النتيجة،فإن كان المجرم يدعي بأن بصمته كانت قبل 15 يوما من الجريمة، فحتما ستوجد على الباب بصمات أخرى لأشخاص فتحو ذلك الباب او لمسوا السيارة في تلك الفترة، وحتما فقد كانوا عرضة للتحقيق،ثم هناك نقطة طلب التحويل " المباشر تقريبا"الذي قام به المجرم بعد حدوث الجريمة ,
    بصراحة، ورغم اني لا أنكر وجود الشرطي الفاسد، لكن وبتوفر الوسائل لا أشك في نتائج تاتحقيقات الأمنية في هذه القضية او في غيرها,أيها المجرمون لا مفر لكم، ستقعون عاجلا، او آجلا.

  • s.a

    نعم البصمة يمكنها ان تبقى لسنوات ان لم يتم غسل اومسح المكان ...وللاخوة المعلقين الذين يشككون في النتيجة التي توصل اليها المحققون فزيادةعلى وجود البصمة هناك التحقيق الذي قامت بها الجهات المختصة وليس البصمة فقط...يبدوا انكم لم يعجبكم الحكم الذي صدر في حق هذا المجرم السفاح الغادر بجاره..حتى لو ان المحققين صرحوا بانهم وجدوا قطرات من الدم داخل المنزل او حتى الالة الحادةالتي استعملها لقتل هؤلاء الابرياء ..لقلتم لا يمكن ذلك لان الدم ربما يكون لشخص اخر او الالة الحادة استعملتها الزوجة لتقطيع البطاطا ..انتم لا تؤمنوا حتى وان قبض على الفاعل في مكان الجريمة.هل هو قريب لكم ام ماذا...؟؟هؤلاء اهل اختصاص.!!

  • محمد

    معلوماتنا البيومترية كلها لانعرف هل هي محفوظة أم لا ...يمكن لأي أحد زرع بصمة في أي مكان يريد ..بمجرد دخوله لقاعدة البيانات البيومترية وسرقة البصمة.

  • كاره جدكم

    مثلا لوصعدت فى سياره اجره وتركت بصماتى ونزل وبعدها قتل صاحب السياره الاجره ورفعت البصمات ووجدوو بصمتى هل اعتبر قاتل غريبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • radovane

    الى المعلق رقم01 ،ولكن البصمة نتجت عندما قتله واخذ السيارة ورمى القتيل فيها ،ومن ثمة ، قيل بانه اعاد السيارة للمستودع ، ومادام انتشر خبر القتل لا احد يستطيع اخراج السيارة او الاقتراب منها ولو اقاربه بحكم التحقيق .

  • +7

    البصمة لوحدها ليست دليلا كافيا لادانةالمتهم

  • mohamed_a

    هل يمكن للبصمة الصمود لمدة 15 يوما دون ان تتاثر بعوامل الطقس و المناخ
    هدا إدا سلمنا ان الضحية لم يغسل سيارته طيلة الفترة الفاصلة بين فتح المتهم للباب
    وووقوع الجريمة ؟