-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحت مبرر تفشي فيروس كورونا

الإمارات تجمد منح التأشيرة للجزائريين

الشروق أونلاين
  • 30023
  • 42
الإمارات تجمد منح التأشيرة للجزائريين
أرشيف

أكدت السلطات الإماراتية، أنها أوقفت منح التأشيرة لدخول أراضيها، ويشمل القرار مواطني 13 دولة بينها الجزائر، وهي المعلومة التي تم تناقلها قبل أيام بشكل غير رسمي، وسارعت الخارجية الجزائرية إلى نفيها.

وقال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات مؤقتة بسبب تفشي جائحة كوفيد-19، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، جاء ذلك خلال زيارة وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي إلى الإمارات، الأحد، حيث قال بن زايد إن بلاده “ترحب بالجالية الباكستانية، حيث ينعم أكثر من 1.5 مليون من الجالية الباكستانية بالأمن والأمان والاستقرار في بلدهم الثاني دولة الإمارات”، مؤكدا أن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات مؤقتة بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

وأكدت قناة “العربية”، أن “الإمارات قد أوقفت إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، خلال الفترة الماضية دون ذكر الأسباب، وهو ما أثار الكثير من التكهنات”، وعددت “العربية” الدول التي شملها القرار، وذكرت “وشمل القرار وقف تأشيرات العمل والزيارة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة شملت سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن، إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان”.

ويبدو مبرر أبو ظبي لتجميد منح التأشيرة للجزائريين، بسبب فيروس كورونا غير مقنع، على اعتبار أن معدلات الإصابة في الجزائر ضعيف للغاية، مقارنة بالإمارات، والتي سجلت الاثنين، 1077 حالة، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالية لأزيد من 194 ألف إصابة، فيما بلغت الإصابات الإجمالية في الجزائر 95 ألف حالة فقط، مع الفارق الشاسع بين عدد السكان.

ونهاية شهر نوفمبر الماضي، نقلت وكالة “رويترز” للأنباء وثيقة صادرة عن مجمع الأعمال، المملوك لدولة الإمارات، تؤكد منع مواطني 13 دولة من دخول أراضيهم من بينها الجزائر، بعد أيام من جدل حول صحة القرار.

وأشارت الوثيقة التي وُزعت على الشركات العاملة بالمجمع واطلعت عليها “رويترز” إلى منشور من إدارة الهجرة بدأ العمل به يوم 18 من الشهر الجاري.

وحسب الوثيقة وفق “رويترز”، فإن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن وإيران وسوريا والصومال وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا حتى إشعار آخر.

وبعدها، تولت مصالح الخارجية نفي المعلومات التي تم تسريبها، عوض أن تقوم بذلك دولة الإمارات، وقال بيان الخارجية حينها “بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى”.

وأضافت مصالح الوزير صبري بوقادوم “تفيد وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن السلطات العليا الإماراتية أكدت نفيها جملة وتفصيلا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها وأن الوثيقة المروجة التي أدرج فيها اسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة”.

وسبق للإمارات سنة 2014، أن أصدرت قرارا بمنع التأشيرة على الجزائريين، دون سن الأربعين، وتطلب الأمر حينها، استدعاء السفير الإماراتي من الخارجية، لتقديم تفسيرات حول القرار المتخذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
42
  • Malik

    عذر أقبح من ذنب، بالطبع لا تجمّد منح التأشيرة للكيان الصّهيوني و من تحالف و طبّع معهم في السّر و العلانية فالكورونا لا تصيبهم ها ها ها !!!!! وبالموازات وفي نفس الوقت <> .

  • براهيم طيب

    نحن في الجزائر لدينا علاقة تجارية مع الإمارات في صناعة الشاحنات بشراكة ألمانية و ماذا سيقع لو طردنا الإمارات من الشراكة و إقتسمنا حصتها مباشرة مع ألمانيا... لا فرق بين الإمارات زائدة أو ناقصة.

  • لزهر قميني

    في الحقيقه الشعب الجزائري ليس بحاجة الى زيارة الخونه.
    لكن يجب القيام بالمثل من طرف الجزائر

  • mabrouk

    فعلت ذلك خوفا على الصهاينة من الجزائريين فهي لاتستطيع حمايتهم على ارضها بطبيعة الحال.

  • المنطق

    ما فائدة هذا الخبر للمواطن للجزائري إذا كان جواز سفرنا هو أصلاً من أضعف الجوازات في العالم.
    جواز سفرنا تزور به فقط اليمن، سوريا، ليبيا (بلدان فيها توتر امني وسياسي) وجزر في اخر الدنيا (خالية).
    هل الامارات هي التي ضعفت جواز سفرنا؟ العيب في من يسير الجزائر.
    ماذا تقولون لو البحرين، والاردن، وعمان، وووو.. يمنعون التاشيرة للجزائريين؟

  • سامي

    الجزائر بثقلها السياسي والدولي والتاريخي تترجى في دولة بحجم قرية أن تمنحها تأشيرات ؟؟! الشعب لا يحتاج هاته الدولة بالاخص، ربما بقايا العصتبة وناهبي الاموال يحتاجونها.!

  • جلال

    في ليلة واحدة انفق أحد سلاطين المحميات البريطانية(دويلات الخليج الآن) ستين الف دولار على عشيقته الشقراء , إقرأ قصيدة عمر أبو ريشة بهذا الشأن: بدوي أورق الصخر له(كناية عن البترول) وجرى بالسلسبيل البلقع فإذا النخوة والكبر على شرف الأيام جرح موجع ...تجدها في الإنترنات...هل تدري في البدء من أعان خاصة أبو ظبي على النهوض وبناء دولتهم : إنها الجزائر والخبراء الجزائريون في البترول والمعلوماتية (لانفورمتيك) ولكن من محاسنهم ويجب أن نقر لهم بذلك كانت لهم النية والإراداة والتصميم على بناء وطنهم (الشيخ زايد بالأخص)أما نحن فتقهقرنا نتيجة الفساد السياسي والإقتصادي وعدم الجدية في إستمرار ما بدأنه

  • حبيب الملايين

    الجزائر بلد العروبة و النخوة ومتاكد انها سترد في الوقت المناسب

  • عبدالرحيم

    دليل آخر من خيانة ومكر حكام الخليج خاصة والعرب عامة... يظهرون لك وجه ويتعاملون معك بوجه آخر.. يلوكون مصطلحات "الأخوة في الدين، الإخوة الأشقاء، بلدكم الثاني... الخ" ويتعاملون معك بكراهية وخبث في القضايا المصيرية.. وهؤلاء من تنطبق عليهم صفة "المنافقون" ....

  • ياقوت

    Ma 3andna ma ndirou bikoum 7ta hna maranach miytine 3lihoum koun rabi mayzidou yjou 3andna manjou 3andhoum

  • حاج حسين

    السلام عليكم
    هل مازلتم تروجون لهذه الدولة ماذا بقي فيها لا اسلام و لا عروبة ولا اخلاق و لا مبادئ و لا مال و لا اقتصاد فلماذا الذهاب اليها راجعوا انفسكم الامارات ذهبت مع ذهاب زعيمها الشيخ زايد رحمه الله.

  • hakim

    نحن لا نأكل بآذاننا ، ويسمح بدخول البلاد الموالية لإسرائيل :مصر والمغرب والأردن وممالك الشرق الأوسط ، من الضروري تطبيق المعاملة بالمثل

  • انصار القدس

    يعني ان الخبر ان الامارات ادرجت الجزائر ضمن قائمة الدول المنبوذة من طرفها و رفض كل طلب للتاشيرة دخول كان صحيحا. الامارات حاشا النعمة. الواجب على حكام الجزائر طرد سفير الامارات و فسخ جميع العقود معهم.

  • Rachid

    mahla frakhoum !

  • نحن هنا

    كل الناس سمعت وعرفت وفهمت لماذا الا وزارة الخارجية شيء مؤسف للغاية

  • Ibrahim

    مقارنتك من حيث معدلات الإصابة غير منطقية تمامًا. الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأكثر اختبارًا في العالم. الاختبارات التي أجريت هي ضعف عدد السكان البالغ 10 ملايين شخص. ما مدى دقة اختباراتك في الجزائر؟ قد يكون معدل الإصابة والعدد الإجمالي للعدوى أعلى بكثير في الجزائر ، أنت فقط لا تعرف

  • شاوي حر

    ستذهب هذه الدويلة الشريرة الى ابعد من ذالك ان لم تتخذ السلطات خطوات استباقية لتوقيف هاته القرية الظالم اهلها عن غيهم وانا كمواطن جزائري وشاوي حر لايشرفني بتاتا ان تطأ قدمي ارض هائلاء المتصهينين وتفاديا للا هانة التي قد تتعرض لها الجزائر القارة على يد هذه القرية فاننا ندعو الى الاسراع في قطع العلاقات الدبلماسية والتجارية مهما كانت واستبدالها بالشريك التركي الصادق في تعاملاته والمحترم لغيره والقوي في قراراته والمهاب جانبه هناك من سيعارض توجهي لاكن نرجو تقديم البديل؟

  • حاير في هذو الغاشي

    عذر أقبح من الذنب نفسه. هذا هو الوجه الحقيقي للمطبعين و المطبلين

  • Nasreddine

    Et Alors ? Est ce que les Algeriens pleurent pour y aller. soubhane allah, Bon debarras. Il n'y a que les gens qui ont des dollars deposes dans les banques Emiratis qui ont la trouille.ChaahFikoum

  • ابو محمد

    الى الجحيم بلد الخمارات العبرية، أصلا من يتجرأ من الجزائريين ليذهب لإسرائيل الثانية

  • موسى سرحان عمر

    ارى ان دولة الامارات تسير حسب خطة اترامب التي كان يهدد بالقيام بها ضد ايران وهي تريد ان تستفيد من منه قبل ان يغادر البيت الابيض لضرب طهران بحيث انها مرشحة للعب دور رئيس إلى جانب اسرائيل في هذه الضربة اذا اقدم الرئيس اترامب على القيام بها في الايام المتبقية من ولايته ما يعني تخوفها من الجاليات العربية والمسلمة لافساح المجال لاصدقائها الاسرائيليين للقيام بدور اكبر في هذت البلد وخصوصا إذا كانت هناك اجراءت دفاعية مشتركة تشرف عليها اسرائيل .

  • algerie

    هذا شرف لنا ونطالب السلطات العليا بالتعامل بالمثل. الجزائر قوية بشعبها وليس ب........

  • حشيشة طالبة معيشة

    ها ها ها.
    كلمة تجميد مغادعة

  • Boycott Everything French Forever

    دويلة الخّمارات ببساطة تريد أن تقول للدول المدرجة في القائمة : طبِّعوا ترفعوا .

  • مولود

    أكدت السلطات الإماراتية، أنها أوقفت منح التأشيرة لدخول أراضيها، ويشمل القرار مواطني 13 دولة بينها الجزائر هذا القرار هو من تل ابيب

  • Lazaar menouar

    سبب تفشي المرض كورونا في جميع الدول ليس إلا على الدول الممنوعة من دخول إلى الإمارات. و على حسب علمي و الله أعلم ان هذا الأمر جاء من الكيان الصهيوني الذي أصب٠ هو الناهي و الآمر في الإمارات

  • أحمد

    الإسرائيليين مرحبا يهم هناك حتى بدون تأشيرة، اللوم على من يفصد هذا البلد اللعين

  • Delaze

    Quelle honte pour mon pays pour qu'un petit pays interdit les Algériens commr ça ??!!!. Le corona fausse excuse puisque on plus de cas en Europe et pas d'interdiction. Allez au Quatar

  • Quelqu'un

    على الجزائريين الموجودين في الامارات ان يعودوا الى الجزائر او بذهبوا الى دول اخرى مادامت الامارات تعامل الجزائر و كانها هي من اعطتنا الاستقلال.

  • خيرالدين

    اولا يجب المعامله بالمثل و زياده.
    منع اي استثمار اماراتي في الجزاير. ماذا استثمروا؟ مصنع للتبغ لي السجائر.
    ثانيا دوله حاره فيها اعاى حالات كورونا في المنطقه لكن مسموح لها بالدخول لانها مطبعه من القهاينه اولا و ثانيا تصدر العاهرات للامارات التي تحولت.من مركز مالي الى مركز الدعاره في الش ق الاوسط.
    يجب ان نلغي كل التعاملات.مع الدول العربيه الفاشله و نلتفت الى دول مثل روسيا و الصين و امريكا و كندا و بريطانيا. مذا تنتظر من اعرابي في مجال العلوم؟؟

  • وحدوي متحضر

    يبدو أن هناك يداً خفية وراء هذا القرار غير البريئ. لربما تريد إسرائيل و المغرب الضغط من أجل تركيع الجزائر الشامخة وإجبارها على التطبيع. وعلى كل حال, تبقى الدول حرة في قراراتها التى تراها منسجمة مع مصالحها. والجزائر لها مبادئ أولا ثم المصالح ثانياَ. ترى كيف سترد الجزائر على هذا القرارغير الودي!

  • مواطن عاقل

    لماذا تهمكم تأشيرة الإمارات و أنتم تصفون الإمارات صباح مساء بالشيطان و بالصهاينة !
    أمركم عجيب و الله.

  • المتأمل

    لا نحتاجهم اليوم وغدا .مت واقف يا جزائري.
    بلدي عروسة البلدان.....بالأمس حكام الأمارات خرجوا من خيمتهم أين كانوا يمصون ثدي الماعز..ووجدوا البترول بين أرجلهم وجلبوا مهندسين غربيين فبنوا لهم الناطحات وبدأوا في الطغيان ...سيأتي يومكم.

  • rima aissa

    ال جزالجزائر بلد العروبة و والأصالة تسري في عروق شعبها الشهامة ورغم اختلاف اعراقها تتوهج منها عرق العروبة و تعلو فيها راية الإسلام هي رمز من رموز االكفاح هي جزائر العزة و الكرامة وبلد الشهداء يكفينا فخرا ان كان مت أبنائها الرجال الذين كتب التاريخ أسمائهم من ذهب أبناء البشير الإبراهيمي والعربي التبسي و العربي بن مهيدي.....و غيرهم مما لا تتسع كتب العظماء لهم ....يكفيني فخرا ان انتمي و أعتز بهؤلاء

  • أبو أسامة

    لو منحوها بالمجان لن نذهب إلى من أصبح حليف الصهاينة ....

  • Adil

    الشعب الجزائري لا يجب أن يدفع ثمن سياسات فاشلة لأصحاب القرار في قصر المرادية!
    هدا عقاب جماعي مرفوض!

  • الماحي

    قاطعوا الدول المطبعة --السياحة إليها حرام انتم تعينهم على التطبيع مع العدو.

  • محمد رضا

    المغرب و اسراءيل ليسوا في القاءمة السبب لا يحتاج لشرح.

  • سعيد

    خبر سار

  • لخضر الجزائري

    و ماذا يفعل الجزائري في تلك الخيم الزجاجية !!!؟؟؟؟، قاطعوهم و عاملوهم بالمثل و اكثر و ذلك اضعف الايمان

  • عبدالسلام

    لماذا الدولة الجزائرية لم تقابل بالمثل . والشيء المحيير الجزائري الذي يذهب لهذا الدولة ماذا يفعل . أنا كاجزائري لو يكون النقل والإقامة في هذا البلد مجانا لم أذهب إليه ؟

  • moh

    في إعتقادي من يذهب للإمارات كم يذهب للكيان الصهيوني .