-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التعليم العالي تصدر مذكرة لإتمام العملية

الانتهاء من جميع الامتحانات المهنية للترقية قبل نوفمبر المقبل

إلهام بوثلجي
  • 1426
  • 0
الانتهاء من جميع الامتحانات المهنية للترقية قبل نوفمبر المقبل
أرشيف

أبرقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعليمات لمصالح المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والهيئة المكلفة بتسيير شؤون إدارة الديوان الوطني للخدمات الجامعية ومديري المؤسسات الجامعية من أجل فتح جميع الامتحانات المهنية للالتحاق بالرتب المعنية بالفترة الانتقالية قبل تاريخ 2 نوفمبر 2021.

وطلبت الوزارة عبر مديرية الموارد البشرية في مذكرة تحمل رقم 174 – تحوز “الشروق” نسخة منها – من الهيئات المعنية تمكين الموظفين في حالة نشاط والمنتمين إلى رتب متصرف وملحق رئيس للإدارة ومترجم-ترجمان، ووثائقي أمين محفوظات ومساعد وثائقي أمين محفوظات من حقهم الالتحاق على التوالي برتب متصرف رئيس ومترجم وترجمان رئيس ووثائقي أمين محفوظات رئيس.

كما ذكرت بأنه تحتسب وبصفة انتقالية ولمدة خمس سنوات من تاريخ 2 نوفمبر 2016 الأقدمية المكتسبة بعنوان الرتبة الأصلية من قبل الموظفين المنحدرين من رتبة متصرف وملحق رئيس للإدارة ومترجم وباقي الرتب الذين تم إدماجهم أو ترقيتهم، وهذا بالجمع مع الأقدمية المكتسبة في رتبة الاستقبال للالتحاق برتب الترقية المطابقة متصرف رئيس ومتصرف وترجمان رئيس ووثائقي أمين محفوظات.

وأمرت الوزارة – حسب ذات المذكرة – باحتساب بصفة انتقائية الأقدمية المكتسبة بعنوان الرتبة الأصلية من طرف محللي الاقتصاد الذين تم ادمجاهم أو ترقيتهم بناء على طلبهم في رتبة متصرف محلل للترقية إلى رتبة متصرف رئيس.

ولفتت في السياق إلى انتهاء الفترة الانتقالية للمعنيين بتاريخ 2 نوفمبر 2021، لتطلب من المؤسسات المعنية فتح جميع الامتحانات المهنية للالتحاق بالرتب المعنية بالفترة الانتقالية والسهر على الانتهاء منها قبل تاريخ 2 نوفمبر 2021، وهذا من أجل تمكين الموظفين الشاغلين لهذه الرتب عبر المؤسسات تحت الوصاية من الاستفادة من حقهم في المشاركة في المسابقات المهنية للترقية في حدود المناصب المالية المفتوحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!