-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ارتفاع جنوني لأسعار الخضر والفواكه والبقوليات

الباذنجان أغلى من الموز وبورصة الطماطم والبصل في ارتفاع

الشروق أونلاين
  • 5741
  • 1
الباذنجان أغلى من الموز وبورصة الطماطم والبصل في ارتفاع
سوق الخضر لا تستقر بالجزائر

ارتفعت أسعار الخضر والفواكه وحتى البقوليات واللحم بسرعة جنونية، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من البصل إلى 45 دينارا، فيما كان سعره يقدر بـ 25 دينارا، ووصل سعر الكيلوغرام من الطماطم بـ 100 دينار، وكان سعره قبل 15 يوما يقدر بـ 50 دينارا، أسعار البقوليات هي الأخرى قفزت فوق حدود 100 دينار، أما عن سعر كيلوغرام من اللحم الخروف بـ 700 دينار.

  • صدم أغلب المواطنين بارتفاع أسعار الخضر والفواكه، حيث قدر نهار أمس سعر الكيلوغرام من البطاطا بـ 40 دينارا، فيما وصل سعر البطاطا السوفية بـ 50 دينارا، هذه الأسعار استقتها “الشروق اليومي” من أسواق العاصمة الشعبية، ففي “مارشي 12” ببلوزداد سجل سعر البصل استثناء بعد وصوله إلى 45 دينارا، ثمن فسره التجار بارتفاع سعره في سوق الجملة بسبب نهاية موسم جنيه، وأكد بعض التجار ممن تحدثت إليهم “الشروق” أن سعر البصل مرشح للإرتفاع إلى حدود 70 دينارا خلال الأسابيع القادمة.
  • وسجل أدنى سعر للبصل بـ 35 بسبب مرور أيام طويلة على جنيه، في سوق علي ملاح، بالعاصمة أيضا، وبعيدا عن البصل والبطاطا سجلت أسعار بعض الخضر الأخرى التي لا يستغنى عنها على غرار “الطماطم” التي ارتفع سعرها إلى 100 دينار، وأصبحت بذلك على حد قول احد المواطنين ممن تحدثوا إلى الشروق قائلا لقد أصبحت الطماطم أغلى من الموز ..”، أخبرنا التجار أن سعر الطماطم قدر قبل 15 يوما بـ 50 دينارا، كما أكد التجار أن سعره مرشح للإرتفاع مع الأيام القليلة القادمة.
  • ما لاحظناه خلال جولتنا في أسواق العاصمة أن بقية الخضار لا تقل أسعارها عن 80 دينارا، فمثلا قدر سعر الخص، والكرنب بـ 80 دينارا، فيما كان يقدر سعريهما قبل أسبوعين فقط بـ 35 دينارا، سعر “اللوبيا الخضراء أيضا قدر بـ 80 دينارا، فيما حطمت أسعر “الباذنجان” رقما صدم المواطنين بوصول سعره إلى 100 دينار.
  • أما عن بقية الخضر والتي لا تقل أسعارها عن 50 دينارا، فقدر مثلا سعر الكيلوغرام الواحد من الجزر بـ 50 دينارا، ونفس السعر بالنسبة لـ”اللفت” فيما وصل سعر الخيار” بـ 80 دينارا.
  • حمى ارتفاع الأسعار وصلت أيضا إلى أسعار اللحوم بنوعيها الحمراء والبيضاء، حيث قدر نهار أمس سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الخروف بـ 700 دينار فيسوق علي ملاح” فيما قدر سعر لحم البقر بـ 680 دينار وهي أسعار جديدة سجلت فقط لهذا الأسبوع.
  • الحمى لم تمتد فقط لسعر الخضر واللحوم بل وصلت أيضا إلىالبقوليات” حيث قدر سعر الكيلوغرام الواحد من العدس بـ 90 دينارا هذا في الأسواق الشعبية غير أن سعره في المحلات التجارية وصل إلى 110 دينارا، أما عن اللوبيا” فقد وصل سعرها إلى 130 دينار في الأسواق الشعبية، وأكد التجار أن الإقبال على البقوليات كان يزداد الطلب عليه مع كل موسم شتاء، غير أن ارتفاع سعره أدى لتراجع المبيعات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • علي

    الحمد لله رانا ناكلوا في كل شيئ باطل من البصل للحم