-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي

التشكيلي “هاشمي عامر” يروي تجربته مع الحجر الصحي

زهية منصر
  • 368
  • 0
التشكيلي “هاشمي عامر” يروي تجربته مع الحجر الصحي
أرشيف

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في إطار برنامجها الافتراضي معرضا افتراضيا للرسام التشكيلي “هاشمي عامر” على صفحة الفايس بوك.

وأفاد بيان لوكالة الإشعاع الثقافي بأن التشكيلي “هاشمي عامر” يقدم معرضه الفني بالإضافة إلى فيديو يروي فيه تجربته في الحجر الصحي المفروض عليه جراء فيروس كورونا.
للإشارة، هاشمي عامر من مواليد 20 نوفمبر 1959 في حجوط، وتحصل عام 1981 على شهادة في الدراسات الفنية العامة من المدرسة الوطنية للفنون الجميلة في الجزائر العاصمة، انضم إلى ورشة الرسم مع دينيس مارتينيز وسامطا بن يحيى، ثم ورشة العمل المصغرة مع محمد رنيم ومصطفى بن دباغ.

في عام 1985، تحصل على الدبلوم الوطني لدراسات الفنون الجميلة، تخصص “المنمنمات”، تبعه دبلوم آخر في عام 1988، درجة البكالوريوس في الدراسات العليا من الأكاديمية المركزية للفنون التطبيقية بكين.

مكّنت مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا الفنان من عرض أعماله في أكبر قاعات العرض في الجزائر، من قاعة مجلس مدينة القبة عام 1981، إلى قاعة الحمادة في مستغانم (1992)، صالة ألفا في وهران (1994) ومعهد الهندسة الزراعية عام 1996 في مستغانم.

بعد أن سافر في جميع أنحاء الجزائر، عبر هاشمي عامر الحدود للكشف عن أعماله عدة مرات في فرنسا وفي واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) ثم في طهران (إيران)، خلال المعارض الجماعية، معارض المنمنمات التي اشتهر بها في الجزائر والخارج (كاراكاس، واشنطن، بكين).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!