-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في وقفات احتجاجية أمام مقرات سفارات بالخارج

الجالية الجزائرية تطالب بفتح الحدود وإلغاء رخصة الدخول

إلهام بوثلجي
  • 16492
  • 10
الجالية الجزائرية تطالب بفتح الحدود وإلغاء رخصة الدخول
أرشيف

احتج عشرات من أفراد الجالية الجزائرية، السبت، بعدد من عواصم العالم أمام السفارات الجزائرية للمطالبة بفتح الحدود وإسقاط شرط ترخيص وزارة الداخلية لدخول الأراضي الجزائرية عبر رحلات الإجلاء.

شهدت عدة مدن فرنسية السبت احتجاجات للجالية منها باريس ومرسيليا وتولوز وليون التي دعت إليها تنسيقية مناهضة غلاء التذاكر، للمطالبة بفتح الحدود على غرار ما هو معمول به في باقي دول العالم، ورفع المحتجون شعارات كتب عليها “كل مواطن لديه الحق في الدخول والخروج من التراب الوطني، افتحوا الحدود”.

واحتج أفراد من الجالية بالقرب من السفارة الجزائرية بأمريكا وبريطانيا والسعودية وتركيا وعواصم دول أخرى، رافعين شعار “فتح الحدود للجزائريين” و”رخصتي جواز سفري”، معتبرين أن عدد أفراد الجالية كبير ولا يمكن للجنة واحدة بالداخلية أن تفصل في الطلبات الكثيرة وفي فترة قصيرة وخاصة المستعجلة منها، وعبر المحتجون عن التزامهم بالشروط الصحية الوقائية ومنها الاختبار المخبري لفيروس كورونا pcr، وأي شروط أخرى تصب في سياق الجهود المبذولة من طرف الدولة للقضاء على الوباء.

كما امتدت الاحتجاجات إلى المغرب، وتونس والسعودية ومدن أخرى، حيث صرحت سيدة جزائرية مقيمة بإيرلندا لـ”الشروق” بأن اشتراط وثيقة من وزارة الداخلية شرط تعجيزي خاصة بالنسبة للجالية المقيمة في مدن لا تصلها الخطوط الجوية الجزائرية وأفادت أنها تضطر للتنقل عبر فرنسا أو اسبانيا أو ألمانيا لدخول الجزائر قادمة من إيرلندا، لتطالب السلطات الجزائرية بفتح الحدود ولو فتحا جزئيا لتمكينهم من التنقل بأريحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سالم ابن فلاح

    تهربون الى الجزائر في اوقات الشدة فقط ثم تحتقرونها بمن فيها ..الجاليات تزود بلدانها بالعملة الصعبة وانتم لا تعرفون الا الاحتجاج انظروا الى اسيادكم المغاربة

  • Constantin

    مازلنا نعيش في النظام الشيوعي القديم هذه هي السياسة الستالينية القديمة كل دول العالم فتحت حدودها الا الجزائر لا ندري لماذا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم(أصحاب القرار)

  • وهراني

    قمة الاستخفاف بحقوق المواطنين ويجي واحد مبردع يقولك الجزائر راهي تغيرت

  • الجزائريين إخواننا

    أحبتي،
    كم تأثرت من سماع الخبر، والدموع تذرف شوقا من لقاء الأحباب،
    كم كانت العاصفة الكورونية١٩ صعبة على كل الشعوب،
    كم كانت تعزف على وتر التفرقة بين المجتمعات..
    لكن هيهات، هيهات طموحنا أقوى ولا تجرفه العواصف الهوجاء، بل جبل صلد لا يهتز ولا يرتعد..

    اخوكم من المغرب
    جمال♡

  • mohamed

    ياللعجب كيف ان فرنسا تستقبل الجزائريين ولم تمنع احد من الدخول اليها والجزائر تمنع الجزائريين من دخول بلدهم اليس هذا هو الاستعمار الثاني الذي تكلم عنه المرحوم قايد صالح .الرخص التي تصدرها وزارة الداخلية لبعض الجزائريين للدخول الى الى الجزائر ما هي الا عمل استعماري بحت.

  • منفی

    معاملة الحكومة الجزاٸرية تجاه جاليتها بالخارج كمعاملة الحكومة كوريا الشمالية وكوبا تجاه جاليتها خارج بلدهم۔۔
    وترخيص الوزاري لدخول تراب الوطني او خروج يطبق حاليا فقط في كوريا شمالية فكوبا الغته مٶخرا بعد رفع الحصار الاقتصادي في هذا البلد۔۔۔والسبب تعتبر كل جاليتها معارضة واعداء الوطن خوفا علی النظام و بهذا السياسة الشيوعية التي كانت تطبق ايضا في المانيا الشرقية ۔۔۔مرحبا بكم في جزاٸر الجديدة۔۔جزاٸر كوريا الشمالية ۔۔۔????
    انظم للاحتجاج۔۔الله لا تربحكم يا عصابة۔۔۔

  • Rostom

    شكرا على الالتفاته الرائعه في ظل التكتم الاعلامي للحدث .. اجزت واجدت

  • ديار الغربة

    لماذا تغلقون علينا الدخول إلى بلداننا ؟?
    هل تريدون خلق معارضين جدد ؟?
    هل تنتظرون حتى ينتهي كرورنا؟?
    لقد فقدنا أعز ما نملك و دفنوا و لم نستطيع الدخول
    ألا يكفي كل ما مررنا به ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب في غلق المجال الجوي كل هذه المدة..و كأن الجزائر ملك لبعض الأشخاص

  • TAFOUGT

    ليس هناك ضمان أكثر من تحليل PCR المعمول به في كل دول العالم . وبالتالي فلماذا لا تكتفي السلطات المعنية بطلب نتائج هذا التحليل لكل من يريد دخول أرض الوطن ؟ ولماذا اذن كل هذه التعقيدات أو التعجيزات ؟ أم أن هذه هي الجزائر الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • سطايفي

    ءانها فضيحة بكل المقاييس كل دول العالم تفتح حدودها لمواطنيها مع ءالزامهم بتحاليلpcr،ءالا الجزاءري الجديدة القديمة وبعقليات الستينات،ونكذب على انفسنا ونقول اننا يابان ءافريقيا خرطي فخرطي.