-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت إليه 11 نقابة وألقت بتكتلها في الميزان

الجبهة الإجتماعية تشتعل مجددا!

نشيدة قوادري
  • 5467
  • 5
الجبهة الإجتماعية تشتعل مجددا!
ح.م

يدخل التكتل النقابي الذي يضم 11 نقابة مستقلة، الأربعاء، إضرابا وطنيا شاملا، يهدد بشل أربعة قطاعات حساسة ويتعلق الأمر بقطاعات الصحة، التربية، التكوين المهني، البريد، وسيكون مرفوقا بوقفات احتجاجية واعتصامات جهوية أمام مقرات الولايات، احتجاجا على غياب الحوار.
أعلن، تكتل النقابات المستقلة تمسكه بخيار الحركة الاحتجاجية الشاملة المزمعة الأربعاء، بالتوقف عن العمل ليوم واحد بقطاعات الصحة، التربية، التكوين المهني، البريد، تنديدا بغياب المفاوضات، والحوار وأكد “التكتل” أن النقابات ستبقى متمسكة بضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار مع الجهات المعنية، من أجل معالجة الملفات المطروحة، بما تسمح به قوانين الجمهورية تفاديا لأي انسداد.
وجددت، النقابات المستقلة مطالبة الحكومة بضرورة إشراكها في إعداد مشروع قانون العمل الجديد وحماية القدرة الشرائية لكل العمال والموظفين، لاسيما ذوي الدخل الضعيف، والتحذير من تراجع الحريات النقابية.
وفي الموضوع، أكد الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، لـ”الشروق”، أن النقابات المستقلة لا تعارض قوانين الجمهورية على الإطلاق وإنما تطالب بمعالجة “الثغرات” القانونية الموجودة والتي استغلتها وزارة العمل مؤخرا، لكبح العمل النقابي، واستدل بتصريحات وزير العمل الأخيرة الذي شدد على ضرورة أن تثبت كل نقابة نسبة تمثيل 20 بالمائة، وشدد محدثنا أن سياسة التهديد والوعيد المنتهجة مؤخرا من قبل السلطات لن تعود بالفائدة لا على الحكومة ولا على الهيئات الوزارية ولا على النقابات ولا على العمال والموظفين، مشيرا إلى أن الحل يكمن في الحوار.
وأضاف، محدثنا أن الإضراب سيكون مرفوقا بأربعة تجمعات جهوية، حيث تم اختيار ولاية البويرة لتنظيم اعتصام ولايات الوسط، فيما وقع الاختيار على ولاية وهران لاحتضان اعتصام ولايات الغرب، وأما ولاية عنابة ستحتضن الوقفة الاحتجاجية لولايات الشرق، وأما ولاية الأغواط ستحتضن التجمع الخاص بولايات الجنوب والجنوب الكبير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • samir

    bras cassés champions de l'incompétence surtout les guichets postaux

  • hrire

    هل بخرج هءا من قالوا علبه انه بصحة جيدة و يتابع كل كبيىة و صغيرة وييتقبل كما قالوا هن للناس و ينهى هذه الاضرابات و الحقرة المصلطة على اكبر مستثمرى الجزاءر فى ظل حرمان المشاريع ااجادة و الناس تموت فى البحار من عدم الشغل

  • المخ لص

    لا لذل والحقرة و نضال متواصل حتى نصر و سقوط حميدا ورشام

  • ouvrier

    نحن العمال حرمتم علىنا وعلى اولادنا الىاهورت والىوم ستقتلوننا بخنجر الفقر حسبنا الله ونعم الوكىل

  • البشير بوكثير

    ماضاع حق وراءه طالب ..