-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
500 مهاجر سرّي يدخل الحدود يوميا، حسان قاسيمي:

الجزائر تخسر 200 مليار لمواجهة تدفق “الحرّاقة”

نوارة باشوش
  • 1057
  • 3
الجزائر تخسر 200 مليار لمواجهة تدفق “الحرّاقة”
ح.م

تخسر الجزائر أزيد من 20 مليون دولار أي ما يزيد عن 200 مليار سنتيم لمواجهة موجات “الحراقة” الذين يتدفقون بالآلاف نحو الحدود الجزائرية بمعدل 500 مهاجر إفريقي يوميا، حسب ما كشفت عنه وزارة الداخلية والجماعات المحلية الإثنين.
أكد المدير المكلف بالهجرة بوزارة الداخلية، حسان قاسيمي، أن الجزائر خصصت غلافا ماليا قدره 20 مليون دولار لمواجهة موجات المهاجرين غير الشرعيين، واعتبر أن هؤلاء “الحراقة” الأفارقة “يهددون أمن واستقرار الدولة في وقت تستغل فيه أطراف ملف الهجرة للضغط على الجزائر”، وقال “إن الجزائر لا يقلقها المهاجر غير الشرعي بحد ذاته بقدر ما يقلقها ما وراء هذه الأعداد الهائلة من المهاجرين غير الشرعيين لاسيما وأن الأوضاع حاليا تشهد إعادة تصميم العالم وتوزان القوى، خاصة في قارة إفريقيا وما تزخر به من ثروات”.
وشدد قاسيمي أن موقف الجزائر واضح ولا يقبل المساومة فيما يتعلق بالتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول أو التدخل العسكري الذي ظهرت نتائجه الكارثية في ليبيا ومالي وما نجم عنه من انتشار للإرهاب والجريمة المنظمة وهو ما تعمل الجزائر على مكافحته بالتنسيق مع دول الجوار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • samir algerie

    si l'état reste faible devant cette invasion silencieuse le projet juif se réalisera et l'algèrie va vivre une anarchie sociale sans précedant

  • عبد السلام

    إذا أستمر الحال على ماهو عليه أي تدفق هؤلاء الأفارقة وشعوب دول الجوار على البلاد ويتجولون بكل حرية وبدون رقابة
    أي يتجولون كما يحلو لهم . عن قريب ستدخل البلاد في أخطر أزمة إقتصادية لم تعرفها أي دولة في العالم والخاسر الوحيد هو الشعب الجزائري .

  • جزائري

    الحل هو
    01 - تخصيص 200 مليون دولار لبناء جدار عازل .
    02 - الحكم ب 20 سنة سجن ، وغرامة مالية ب 200 مليون سنتيم على كل من يهرب المهاجرين غير الشرعيين .
    02 - تخصيص شرطة جوية عسكرية لمراقبة الحدود في كل ناحية .