-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توزع الجوائز خلال حفل بباريس

الجزائر تفوز بجائزة اليونسكو لمحو الأمية باللغة الأم

الشروق أونلاين
  • 1239
  • 5
الجزائر تفوز بجائزة اليونسكو لمحو الأمية باللغة الأم
ح.م

حظي مشروع الاستراتيجية الوطنية لبرنامج محو الأمية، متعدد اللغات، التابع للمكتب الوطني الجزائري بجائزة الملك سيجونغ للتعليم والتدريب في مجال محو الأمية باللغة الأم التي ترعاها اليونسكو. وينتظر أن تستلم الجزائر جائزتها إلى جانب السنغال استنادا إلى بيان جاء على موقع المنظمة العالمية.

 وتمنح هذه الجائزة تقديرا للجهود المبذولة في سبيل محو أمية للبالغين في اللغة الأم بالأمازيغية والعربية.

 وينتظر أن توزع الجوائز في حفل تنظمه اليونسكو في مقرها في باريس في 9 سبتمبر المقبل المصادف لفعاليات اليوم الدولي لمحو الأمية. وكانت اليونسكو قد خصصت جائزتها هذا العام لتكريم أحسن الأعمال والمشاريع في مجال محو الأمية والتعددية اللغوية.

ق.ث

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بلحمرة حمه

    فرنسا تجيب في جماع لينسكو يصرفو صوردهم في فرانسا واحنا فوزنا بالريح
    فرنسا يهمها غير الدخل والبترول الجزاءري علبلهم لازم يبقو فالجزاءر حرب الأمازيغ والعرب
    باش تبقا تنهب الثروات لا كي الله ياجزاءر

  • بركاونا من التمسخير

    جائزة محو الأمية باللغة الأم من اليونيسكو للجزائر في باريس فرنسا، و الجزائر الآن تحاول محو اللغة الفرنسية في التعليم و الإدارة. بزاف على فرنسا مسكينة و اللٰه هلكتوها.

  • الواضح الصريح

    قاللك محو الأمية !؟ الأفضل القول إتمام غرس الجهل والأمية , # الجائزة الوحيدة التي نستحقها عن جدارة هي جائزة تعميم الجهل أساس الأستعباد والنهب# مع أننا أفضل الشعوب الإسلامية في جميع الميادين لولا تداول أخطر العصابات علينا .

  • samran hamid

    أي محو للأمية وأكثر النواب بالبرلمان ليس لديهم مستوى؟ الأمية حاليا معناها من لا يستعمل الأنترنت والتكنولوجيا ووزراؤنا أنفسهم أميين بهذا المفهوم الجديد فما بالك بالشعب الزوالي ؟؟؟ وزارؤنا مساكين يسرقوا فقط ويرتشوا ويزوروا وما أخبثه عمل أكبر من الأمية.

  • تصحيح من الحراك

    لا تستمروا في الكدب علي انفسكم لغه الام هي الشاؤيه اؤ لمزابيه او لقبايليه او الترقيه او الشنويه اي بعباره اخري الامازيغيه هدا هو الصحيح