-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتنويع الصادرات والتوجه نحو الأسواق الإفريقية

الجزائر تنظم معرضا لمنتوجاتها بنواقشوط الموريتانية

أحمد عليوة
  • 886
  • 0
الجزائر تنظم معرضا لمنتوجاتها بنواقشوط الموريتانية
أرشيف

تنظم الجزائر في العاصمة الموريتانية نواقشوط، أهم تظاهرة اقتصادية خارج حدودها وهو معرض المنتجات الجزائرية الذي تجري فعالياته من 23 إلى 29 أكتوبر بقصر المؤتمرات القديم بنواقشوط.
وسيشرف اليوم وزير التجارة سعيد جلاب والوزيرة الموريتانية للتجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس على الافتتاح الرسمي لمعرض المنتوجات الجزائرية بنواكشوط.
وتعتبر هذه التظاهرة الاقتصادية المهمة تتويجا للجهود التي بذلتها الجزائر وموريتانيا لتعزيز وتكثيف علاقاتهما التجارية، حيث قام البلدان الشقيقان في شهر أوت الفارط بفتح أول معبر حدودي منذ استقلالهما وسمح هذا المعبر بنقل البضائع الجزائرية برا لأول مرة.
ويشهد معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط الذي ينظم للمرة الثانية على التوالي مشاركة أزيد من 170 عارض جزائري، وهو عدد يقارب ثلاث مرات عدد العارضين في 2017.
ويمثل معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط فرصة لتقديم انتاج جزائري متنوع في مجالات عديدة كالصناعة الغذائية “مجمع بن عمر”، صناعة مستلزمات النظافة الجسدية “فاديركو”، تركيب السيارات “قلوبال قروب”، لوازم التجميل “فينوس”.
وتؤكد الجزائر بفضل هذا التعاون بين السلطات والمنتجين والصناعيين الجزائريين إرادتها في ترسيخ إستراتيجية مبنية على تنويع الصادرات والتوجه نحو الأسواق الإفريقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!