-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجزائر: دواء جديد لتخفيض نسبة السكر في الدم قريبا

الشروق أونلاين
  • 12199
  • 4
الجزائر: دواء جديد لتخفيض نسبة السكر في الدم قريبا
ح.م

أكد مختصون في داء السكري ومخابر تسويق وصناعة الأنسولين أنه سيتم تسويق دواء جديد لعلاج السكري مطلع السنة المقبلة بآثار جانبية أقل مقارنة بالأدوية الحالية.

وفي هذا الإطار أوضح البروفيسور سليمان خالفة مختص في داء السكري ورئيس الجمعية الجزائرية لداء السكري خلال ورشة عمل حول هذا المرض أن “هذا الدواء له مزايا أكثر من الأدوية السابقة حيث يعطي مفعوله في وقت سريع ويتم تناوله عن طريق الفم على عكس الأنسولين، ومن جهته أكد البروفيسور ألفريد بنفورنيس مختص في داء السكري بالمركز الاستشفائي الجامعي ببوزانسون (فرنسا) أنه “يتم تسويق هذا الدواء منذ 7 سنوات بأوروبا وقال إن هذا الدواء “يحسن بشكل كبير” افراز الأنسولين عند المرضى الذين يعانون من السكري من نوع 2 ويمكن تناوله في كل مراحل المرض غير أن الأخصائيين أشاروا إلى أنه يتعين على الأطباء وصف هذا أو ذاك الدواء حسب درجة السكري والأعراض الخاصة بكل مريض مؤكدين أنه يمكن اشراك الصيغة الجديدة “فيلداغليبتين”إلى أدوية أخرى مضادة للسكري للحصول على نتائج علاجية أفضل خاصة وأن الدواء الجديد أعطى نتائج جيدة سواء تعلق الأمر بالعلاج الأحادي أو الثنائي عن طريق الحقن كما يعمل هذا الدواء على التقليص من الآثار الجانبية مثل الزيادة في الوزن والغثيان والقيئ والاضطرابات الهضمية وتنتظر مخابر “نوفارتس الجزائر” رخصة من وزارة الصحة، حيث وضعت الملف ليتسنى لها إدخال هذا الدواء في السوق الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    هل يمكنني الزواج من بنت مريضة بالسكري نوع 2؟؟؟؟
    لذوي الاختصاص انصحوني على البريد الالكتروني

  • Dr Zaouali

    الدواء اكتشف في بريطانيا من قبل علماء جزائريين احدهم من تلمسان و الاخر من واد سوف وفي حد علمي ان هذا الدواء يؤخذ كاضافة مع ادوية اخرى مثل ميتفورمين للمصابين بالنوع 2 للسكري. مع العلم ان مرض السكري لا يعالج بل يتم السيطرة على اثاره.

  • zendalli

    انه velmetia 50 l 1000 دوائين في دواء ( sitaqliptin .. metformin ) انا استعملو مند 3 سنوات كائنى ليس لدية داء السكري اما عن السعر 98 حبة 134 اورو

  • charim

    عندما يدخل ال السوق الجزائري كل الاطباء يكتبوه في الوصفات بشكل قوي ويقولون نحن اختصاصين وعباقرة