-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الخارجية تردّ على بيان أمريكي “غير دقيق” حول الحرية الدينية في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 8528
  • 7
الخارجية تردّ على بيان أمريكي “غير دقيق” حول الحرية الدينية في الجزائر
أرشيف
أحمد عطاف

أعرب وزير الخارجية أحمد عطاف يوم السبت، عن عميق أسفه لما ورد في البيان الأخير لكتابة الدولة الأمريكية، حول الحرية الدينية من “معلومات مغلوطة وغير دقيقة بخصوص الجزائر”.

جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية التي جمعت عطاف مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، حسب ما ذكره بيان للوزارة.

واعتبر عطاف في حديثه مع بلينكن أن بيان كتابة الدولة الأمريكية “قد أغفل الجهود التي تبذلها الجزائر، في سبيل تكريس مبدأ حرية الاعتقاد والممارسة الدينية”.

كما أشار عطاف إلى “الحوار الذي أطلقته بلادنا، مع الولايات المتحدة بهذا الشأن”. وإلى إعرابها في أكثر من مناسبة عن “استعدادها لاستقبال السفير الأمريكي المتجوّل للحرية الدينية الدولية”.

وقال عطاف إنه بإمكان هذا السفير “تسليط الضوء على الحقائق، وعلى التزام الجزائر الفعلي بصون مبدأ حرية المعتقد، وفقا لالتزاماتها الدولية ذات الصلة”، يضيف بيان الوزارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عمر

    سلام لماذا يعطون كل هدا الاهتمام لهده الهيات بعد ما فعلوه في غزة لم تبقة لهم اي مصدقية

  • مصطفى

    لوكانت الجزائر مطبعة مع الكيان ، لقال التقرير أن الجزائر مكة الحريات الدينية ، ولكن هذا القرار المضحك البائس و الذي لا ينفع و لايضر جاء جراء وقوف الجزائر مع أحرار العالم لمساندة فلسطين و الأبطال الأشاوس في غزة ،فهي تدفع فاتورة مواقفها الحضارية و الإنسانية و الأخلاقية و الديمقراطية و الشجاعة مع إخوتنا الفلسطينيين ،وعلى الجزائر ألا تعير أي اهتمام كبير لهذا القرار الأمريكي فهو لا حدث و لاشيء ، الجزائر في الطريق الصحيح .

  • حفيد بن باديس

    ليس لنا ان نبرر لاحد كيفية تعاملنا مع الديانات الاخرى في بلادنا، هذا شأن داخلى. بمجرد اننا نريد ان نبرر يعني احنا دولة ضعيفة، امريكا لا تساوي جناح بعوضة امام ارادة و شجاعة شعبنا الأبي. انصح وزير الخارجية باظهار الصلابة والصرامة المعروفة بها سياستنا الخارجية. للاشارة سياستنا الخارجية من احسن السياسات عالميا.

  • كمال رشاشي

    انا لا ارى اي الزام من وزير الخارجية ان يقدم توضيحات لنظيره الامريكي حول الحريه الدينيه في بلادنا كان ان يسأل الوزير الامريكي عن حقوق الانسان وجرائم الحرب التي يقوم بها الجيش الامريكي و الإسرائيلي في غزه.

  • طريق الحق

    قوله أمريكا تمنع ذبح أضحية عيد المسلمين في البيوت و هذا تضييق للحريات الدينية في أميركا.

  • جلال

    هل الدفاع عن الحرية الدينية يعني قتل أطفال غزة بأسلحة أمريكية

  • الحمد

    امريكا قتلت الابرياء في كل العالم وصنعت ارهابا باسم الاسلام وساءها وضع الجزائر حول الحريات الدينية، مع العلم ان الجزائر الوحيدة في العالم التي لا تجعل قيودا على الدين، اذا استثنينا الطائفة التي تدافع عن فلك امريكا عن طريق دولة خليجية كبيرة.