-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الخضر” لن يلعبوا المونديال القطري

علي بهلولي
  • 30392
  • 32
“الخضر” لن يلعبوا المونديال القطري

فشل المنتخب الوطني سهرة الثلاثاء في التأهّل لِنهائيات كأس العالم 2022 بِقطر، إثر خسارته بِنتيجة (1-2) بعد الوقت الإضافي أمام الزّائر الكاميروني.

ولُعبت هذه المباراة بِرسم إياب الدور الأخير من تصفيات المونديال، واحتضنها ميدان “مصطفى شاكر” بِالبليدة. تحت إدارة حكم الساحة الغامبي بكاري غاساما، بِمساعدة زميلَين له من أنغولا ومصر، إضافة إلى حكمَين من ألمانيا مختصَّين في تقنية الفيديو (فار).

وسجّل هدف المنتخب الوطني المدافع البديل أحمد توبة في الدقيقة الـ 118، بينما أمضى للكاميرون الهدفَين كلّ من المهاجمَين: جون إيريك ماكسيم تشوبو ماتينغ في الدقيقة الـ 22، وكارل توكو إيكامبي في الوقت بدل الضّائع (120+4).

ووظّف الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي في مباراة العودة، اللاعبين الأساسيين ذاتهم الذين خاضوا لقاء الذهاب. بِاستثناء تعويض المدافع يوسف عطال لِزميله رامي بن سبعيني، الغائب بِسبب عقوبة الإيقاف.

وبعد بداية حسنة لِزملاء القائد رياض محرز، وتحكّم تام في مجريات اللّعب، جاء الهدف المفاجئ للكاميرونيين لِيُعكّر “المزاج”. وزادت رداءة طريقة تحكيم بكاري غاساما الطين بلّة، ذلك أنه “تعامى” عن ركلتَي جزاء لِمتوسط الميدان الهجومي يوسف بلايلي، ناهيك عن تجاهله لِاستعمال تقنية الفيديو.

وفي الشوط الثاني، رمى “الخضر” بِثقلهم لِتعديل الكفّة. بينما حاول المنافس الاستثمار في خروج الجزائريين من منطقتهم، على أمل “قتل” المباراة بِهدف ثانٍ. لكن النتيجة بقيت ثابتة، قبل أن يمرّ المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

وفي المرحلة الأولى من الوقت المُمدّد، قدّم المدافع أحمد توبة كرة على طبق لِزميله المهاجم إسلام سليماني، الذي تمكّن من معادلة الكفّة في الدقيقة الـ 98. لكن الحكم لجأ هذه المرّة إلى تقنية الفيديو ورفضه!

وحرّر توبة مُجدّدا المنتخب الوطني بِهدف التعادل في الأنفاس الأخيرة للمواجهة، لكن الفرحة لم تدم طويلا، قبل أن يُضيف الكاميرونيون هدف الفوز والتأهّل.

وهكذا لم يُوفّق لاعبو بلماضي في حجز مقعد في نهائيات كأس العالم 2022، ولو أنهم بذلوا كلّ ما في وسعهم، ونافسوا الكاميرون والحكم الغامبي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
32
  • فيصل حمادي

    وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا بِآيَاتِنَا أَنتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ

  • فيصل حمادي

    كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مبين

  • فيصل حمادي

    هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ قَالُواْ تَاللَّهِ لَقَدْ آثَرَكَ اللَّهُ عَلَيْنَا أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ اللَّه تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضًا أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ

  • فيصل حمادي

    هُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللَّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ فَلا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَمِن قَبْلُ مَا فَرَّطتُمْ فِي يُوسُفَ فَلَنْ أَبْرَحَ الأَرْضَ حَتَّىَ يَأْذَنَ لِي أَبِي أَوْ يَحْكُمَ اللَّهُ لِي وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاء

  • فيصل حمادي

    ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

  • موحا

    هذا الحكم معروف بولائه للمروك، المرجو من الاتحادية الجزائرية ان تفتح تحقيقا في هذا الموضوع.

  • جحا

    مجرم المقابلة معروف كان الحكم والكولسة تواطئ الكاف وكذالك الفيفا يكرهون الجزائر افريقيا اللعينة

  • عبد العزيز

    لن نقول الحكم هو السبب لكن رئيس الاتحادية الغبي الذي قال ليس هناك كولسة والفيفا عندها يد في ذلك لانها تعلم ان الجزائر لو تاهلت ستكون رقم صعب او دعنا نقول حصان اسود في المونديال لهذا تم هذا الامر بي خبث أنه نمر دير بليل انا لن الومهم لكن المسؤولين هم السبب في كل ماحصل وما يحصل و ما سيحصل

  • فائق الناطور

    سبب الخسارة الحكم و ثقة بلماضي الزائدة في محرز

  • الحسن

    لم يبقى لجنرالات الجزائر أوراق لعب لتخدير الشعب الجزائري عن مطالبه المشروعة بالتغيير .. الكرة مجرد لعبة فقط،حظ موفق للمنتخب الجزائري في المحطات القادمة.

  • ملاحظ

    حكم غامبي كان كلاعب اساسي للمنتخب الكاميروني ولولاه لما تاْهل هذا الاخير، افريقيا قارة التخلف والفساد والكواليس والرشاوي، كان واضحا ان حكم عمل المستحيل لكي يتاْهل منتخب الكاميروني الذي بفضل حكم الذي تجاهل لصالحهم ضربتين الجزاء مع الغاء هدف سليماني في دقيقة 97 ۔۔۔كان واضحا ان منتخب الوطني لعب ضد منتخب الكاميروني والحكم غامبي الذي يعيد لنا فضيحة اقصاء من تاْهل لنصف النهاٸي لكان 2010 مع حكم بنيني كوفي كودجيا۔۔۔مع كل هذه هي كورة قدم قارة السمراء بقوانين الغاب۔۔۔

  • bougataya

    اللهم لاشماتة أرحتمونا من صراخكم وأسطوانتكم القديمة محاربي ا لصحرء الشهداء فرنسا الإستعمار الحرب أبناء الشهداء مساندة الشعوب في تقرير مصيرها الحساد العدو لكلاسيكي الحمد لله هذا النهار عيد لنا وسنخرج الصدقة ونحمد الله عاش المغرب في صحرائه وتأهلنا للموندال زكارة فيكم

  • بوهلال

    المروك هو السباب

  • بلاد النفاق

    من يدري أن تكون هذه الخسارة مؤامرة مدبر من قبل المجرب أو فسنسا أو بني طهيون . علما أن الجزائر يغار منها الشرقي والغربي وخاصة بعد أن أصبحت قوة يحسب لها الف حساب .

  • اميناتو خيا

    انها كولسة المروك الذين جاؤو بكاساما المشؤوم

  • الهادي

    لنكن واقعيين و كما يقول المثل (ربما ضارة نافعة)، إذا كنا لم نستطع الفوز على الكاميرون، فنحن لسنا أهلاً لمواجهة منتخبات مثل البرازيل و ألمانيا و غيرها، يعني لقد تفادينا (( التبهديل ))

  • Meno

    تحياتي لجمال بلماضي اعطيت الكتير

  • بلوط ابن الحاج

    غير مقبول ان كل مرة يأتي حكم افريقي يحزن الشعب الجزائري. التعامل مع مافية الكرة الإفريقية يكون باسلوب المافيا ذاته. لو فتح الملعب لدخول المتفرجين وخطف الحكم ومعاقبته حتى يكون عبرة لمن اعتبر. لا نقبل ان نذل من قبل ل"فيفا" او ل"كاف". عزة الجزائر اهم.

  • عبدو

    شاهدت المبارة من الدنمارك، الجزائر قدمت اداء ممتاز و فقط الحظ وقف ضدها لكن اتمنى عدم اتهام الحكم فالمعلق الدنماركي اللذي علق عن المبارة كان مذهول و معجب بالحكم و هذا المعلق حيادي حتى انه عند نهاية المبارة قال "ليس من الغريب ان هذا الحكم ادار مبارتين في اخر كاس العالم"

  • Rafik

    قدر الله ما شاء فعل. و هناك ما هو أهم

  • مواطن

    اصبحت مرة القدم امر اموال و دولارات . و لما يدخل المال في اي شيء يفسده..لو لم تكن الاموال تتحكم في كرة القدم ما جعلوا المونديال في قطر..هناك الا ايطاليا و البرازيل و المكسيك اللتي تعطي لكرة القدم نكهتها...اما قطر فسوف تكون البطولة استعراضية و فقط..ملكة تدور في الشوارع في عربة تجرها الخيول و عليها الحلل و الديباج...لم تخسر الجزاءر اي شيء. نتمنى ان تكون المونديال المقبلة في البرازيل او ايطاليا..بلماضيمازال عندو خدمة كبيرة في المستقبل ..مازال صغير

  • ملاحظ

    بلماضي كرر اخطاٸه الذي انتهجه في كان الاخير ونفس اخطاء الذي لعبه امام كاميرون والذي كلف اسواْ مشاركة كان مع اقصاء مذل، لاعبين وكاْن كهلة يلعبون امام منتخب كامروني شاب الذي لعب بروح قتالية عكس منتخب الوطني الذي لعب بطريقة الدفاع، بلماضي يكرر نفس العيوب سعدان في 2011 حان وقت لرحيله۔۔فجزاٸر محتاجة لمدرب كبير جديد يجدد لاعبين كهلة الذين انهارت مستواهم ...۔۔ولم يستحقوا لحمل الالوان الوطنية۔۔۔

  • Alidz

    Notre équipe ne mérite pas la califaction au mondial Al katarrrr que du bla bla ..

  • محمد

    هينك و هين مونديالك يا الفانتينو و يا حكام نتاع الفار يا من تدعون الشفافية وانتم رمز للغش و المكر. يحيا العدل ويسقط الغش والمكر. برافو بلماضي واللاعبين ستبقون كبار رغم كيد الكائدين. مستحيل تربح مع حكام كيما هذو. لا نريد لعب مونديالكم مونديال الغش والمكر.

  • لحسن مبارك

    ظهر الحق و زهق الباطل، مؤلم الاقصاء لكنه منطقي، خط ظفاع غير منسجم و مرتبك، اقصاء تام و غير مبرر للاعبي البطولة الوطنية، الاصرار على اشراك اسماء تبرز في نواديها الاجنبية رغم انها لا تقاتل في المنتخب، مجهود سليماني و بلايلي لم يكن كافيا للتغطية على فلسفة بلماضي غير البناءة، نريد فريقا وطنيا جزائريا حقيقيا يشارك فيه لاعبون ينشطون في البطولة الوطنية و يلعبون الكرة الجزائرية، و ليس فريقا لا يعرف كيف يحافظ على النتيجة حتى فوق ميدانه طبعا لانه غريب عن ميدانه.

  • الجزائري

    قدر الله ما شاء فعل ... لماذا ليست خطة 3/5/2 وهل ماندي يصلح لرقم 5 خيرها في غيرها...(وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ...) ربما كانت الأفراح قد تتسبب في موت شباب لتهورهم...

  • لحسن مبارك

    ظهر الحق و زهق الباطل، مؤلم الاقصاء لكنه منطقي، خط ظفاع غير منسجم و مرتبك، اقصاء تام و غير مبرر للاعبي البطولة الوطنية، الاصرار على اشراك اسماء تبرز في نواديها الاجنبية رغم انها لا تقاتل في المنتخب، مجهود سليماني و بلايلي لم يكن كافيا للتغطية على فلسفة بلماضي غير البناءة، نريد فريقا وطنيا جزائريا حقيقيا يشارك فيه لاعبون ينشطون في البطولة الوطنية و يلعبون الكرة الجزائرية، و ليس فريقا لا يعرف كيف يحافظ على النتيجة حتى فوق ميدانه طبعا لانه غريب عن ميدانه.

  • معلق حر

    مبروك للأسود الغير مروضة، الكاميرون لم يسرق تأهله، بعد هزيمة في ملعبه كان عليه النهوض و الكفاح في خارج الديار، ما فعلوه، كانو قريبين من الإقصاء حتى اللحظات الأخيرة. المنتخب الجزائري لم يتحكم في المقابلة و لم يسيطر عليها كما ينبغي، كلام كثير حول خيارات بلماضي، سيأتي وقتها، لكن واضح رامز زروقي إشراكه في المقابلة كان محل إستفهام، ثم بين الشوطين كان بن دبكة و قديورة يجرون تمارين خاصة مع المحضر البدني، بلماضي إختار بن دبكة، لم يكن الخيار الأمثل، أحمد توبة لتعويض عطال، خيار جيد، لكن أضن أن عطال لعب على الجهة اليسرى لم يكن فعالا في إسناد الهجوم. هاده هي كرة القدم، مستقبل بلماضي على المحك، ربما يريد خوض كأس إفريقيا 2023 في كوت ديفوار كآخر إسهام له قبل يخوض تجربة أخرى.

  • lyas

    المهم ربحنا كأس العرب

  • مواطن مغربي

    والله القسم بقا فيا الحال لحقاش تقصى المنتخب الجزائري رفقة المنتخب المصري كان عندي أمل تأهلوا معانا جميع وفرحت للمنتخب التونسي هنيئا له وحظ اوفر للجزائر ومصر في قادم المنافسات

  • حماده

    قدّر اللهُ وما شاء فعل. بكل صراحة وبعيدا عن العاطفة بلماضي هو السبب فلقد أفرحنا سابقا وهو مشكور على ما قدم أما الآن فحان وقت التغيير والرحيل . فلماذا لم يقحم بن يطو في اللقائين ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لعب برأس حربة وحيد ؟؟؟ كان عليه أن يلعب بسليماني أو بلفوضيل مع بن يطو وكان عليه أن يدخل لعوافي أساسيا لأنه الظهير الأيسر الفعلي ومنذ لقاءات بركينافاسو لا نستحق التواجد في المونديال ولا نتهم التحكيم كثيرا لأننا نعلم مسبقا أننا مستهدفين منهم أنشر يرحم والديك .

  • رؤوف

    والله كنت متأكد اننا لن نتأهل فريق ضعيف بلايلي لم أفهم لماذا لم يغيره بلماضي مبكرا حتى المعلقين مستوى ضعيف اضطريت ان انقص الصوت حتى لا اسمع حمقاتهم