-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عشية انطلاق التظاهرة الكروية القارية

الخلافات الإماراتية القطرية تنتقل إلى كأس آسيا

علي بهلولي
  • 3183
  • 2
الخلافات الإماراتية القطرية تنتقل إلى كأس آسيا
أرشيف
سعود المهندي

منحت سلطات الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، المسؤول سعود المهندي نائب رئيس اتحاد قطر لِكرة القدم، رخصة الدخول إلى أراضيها.

وتنطلق هذا السبت بِالإمارات العربية المتحدة فعّاليات كأس أمم آسيا، بِمشاركة 24 منتخبا، يوجد بينهم فريقا هاذَين البلدَين الخليجيَين.

وكانت سلطات أبو ظبي قد منعت، الخميس، المسؤول الكروي القطري سعود المهندي من دخول أراضيها، كما ذكرته تقارير صحفية في الدوحة. لكن مسؤولين سياسيين إماراتيين نفوا هذه المزاعم.

وتشهد العلاقات الديبلوماسية بين قطر  والإمارات العربية خلافات حادّة منذ مطلع العقد الحالي، تاريخ اندلاع نيران ما سُمّي بـ “الرّبيع العربي”. ثم اشتعل التوتّر بينهما، وأفضى إلى قطع العلاقات الديلوماسية في ماي 2017، مثلما فعلت السعودية والبحرين ومصر مع سلطات الدوحة.

أمّا كرويا، فيتنافس القطري سعود المهندي رفقة الإماراتي محمد الرميثي والبحريني سلمان بن ابراهيم، في انتخابات رئاسة اتحاد آسيا لكرة القدم، المُبرمجة بِتاريخ الـ 6 من أفريل المقبل. عِلما أن الهيئة يرأسها سلمان بن ابراهيم منذ ماي 2013، ويشغل سعود المهندي منصب نائب الرئيس، رفقة 4 زملاء له من بلدان متباينة للقارة الصّفراء.

وتُعطى مساء هذا السبت بِالعاصمة أبو ظبي، إشارة انطلاق نهائيات كأس أمم آسيا، بِتنظيم المباراة الإفتتاحية بين الإمارات العربية المتحدة والجار البحريني، في فوج يضم أيضا منتخبَي تايلاندا والهند. بينما تلعب قطر في مجموعة مُشكّلة من السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عواد - غليزان

    إلى وسيم
    كلنا يعلم أنّ ما تقوله مجرد ادعاءات ذات خلفية سياسية
    وكلنا يعلم أن الإمارات ومصر تدعم حفتر وتُلحق الأذى بالمدنيين ، وتحول دون المصالحة الوطنية بين الليبيين كما تفعل في اليمن ، وأن قنوات العار التابعة لها تنفخ في نار الحقد والكراهية في أوساط المجتمعات العربية ، وأن حبيبهم ترامب وحليفهم نتانياهو يمارسون بواسطة الإمارات خاصة الإرهاب في اليمن وغزة والصومال وليبيا ,
    وكلنا يعلم يا وسيم أن الحصار على قطر جاء غيرة من استضافتها لكأس العالم ، وللاستيلاء على ثرواتها التي صارت تُسيل لعاب المحاصِرين بعدما صار الركود الاقتصادي يلوح لهم بسبب الاقتصاد غير المنتج الذي يعتمدون عليه ,
    وكلنا ,,,

  • وسيم

    كلنا يعلم أن قطر هي من دمرت ليبيا، وطائرات قطر قصفت ليبيا جنبا الى جنب مع طائرات حبيبهم ساركوزي، وكلنا يعلم أن قناة الفتنة القطرية هي من ساهمت في اشعال ما سمي بالربيع العربي، وكلنا يعلم أن قطر تمول الارهاب وهذا سبب قطع العلاقات معها من الدول الأربعة، وكلنا نعلم أن ساركوزي استعمل نفوذه لمنح قطر حق تنظيم كأس العالم مقابل استثمارات قطرية في فرنسا، وما خفي أعظم من هذه الدويلة التي بها قاعدتين عسكريتين أمريكيتين وقناة الجزيرة تقع بينهما