-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء وملوك بمناسبة عيد الاستقلال

الرئيس الأمريكي: “شراكتنا متواصلة على عدة جبهات”

الشروق أونلاين
  • 3498
  • 12
الرئيس الأمريكي: “شراكتنا متواصلة على عدة جبهات”
الشروق أونلاين

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برقيات تهنئة من عدد من رؤساء وملوك الدول الشقيقة والصديقة، وهذا بمناسبة الذكرى الـ58 لعيدي الاستقلال والشباب وذلك وفق ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال والشباب، تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة من عدد من رؤساء وملوك الدول الشقيقة والصديقة”.

ووردت هذه البرقيات من عدد من الدول، مثل “الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، البرازيل، المملكة المغربية، ناميبيا، ولي عهد المملكة العربية السعودية”.

ومما جاء في رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما يلي: “أتقدم إليكم وإلى الشعب الجزائري بتهاني في الوقت الذي تحتفلون فيه بعيد الاستقلال الموافق للخامس جويلية. إن بلدينا يقيمان شراكة متينة ما انفكت تزدهر تحت قيادتكم بصفتكم رئيسا للجمهورية”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “إن الولايات المتحدة الأمريكية مصممة على الاستمرار في العمل معا بما فيه الحرب على الإرهاب لاستعادة الاستقرار إلى شمال إفريقيا ومنطقة الساحل، وتوسيع الروابط التجارية والثقافية والاقتصادية بين بلدينا اللذين يواجهان أيضا عدوا مشتركا ممثلا في جائحة كورونا فيروس. وبالرغم من أن هذه الجائحة تشكل تحديا كبيرا، إلا أنني سعيد بالتعاون القائم بين بلدينا في هذا المجال”.

وثمن الرئيس الأمريكي التعاون الثنائي قائلا: “إننا نتلقى بارتياح الشراكة المتواصلة على كل الجبهات، كلما عمقنا العلاقات الثنائية وزدنا في التقريب بين شعبينا في الولايات المتحدة والجزائر. فأحر التمنيات لكم بمناسبة عيد الاستقلال”.

فيما جاء في رسالة العاهل المغربي، محمد السادس، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء: “إنها لمناسبة للتأكيد على متانة روابط الأخوة التي تجمع الشعبين الجزائري والمغربي، والتي تستمد قوتها من ذلكم التضامن الأخوي الصادق الذي أذكى نضالهما البطولي من أجل الحرية والاستقلال، وكذا من إيمانهما الراسخ بوحدة المصير المغاربي المشترك”.

كما تلقى الرئيس تبون مكالمة هاتفية من رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، فايز السراج، وجاء في التهنئة: “تلقى رئيس الجمهورية، مكالمة هاتفية من أخيه فائز السراج، هنأه فيها بعيد الاستقلال والشباب، كما بارك للجزائر قيادة وشعبا استرجاع رفات أبطال المقاومة الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي الغاشم في القرن التاسع عشر وإعادة دفنهم في وطنهم إلى جانب رفاقهم الشهداء طيب الله ثراهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • sebti

    الي المتامكرك الشبعان اوافقك و لكن لا لبناء قواعد عسكرية لان امريكا صعبة جدا ايظا و لا شي مجاني معها , ارض الجزاىر امانة الشهداء و لا للتواجد العسكري الاجنيبي ,واما اكل الهامبرقر فيسبب الكولسترول امراض السمنة و امراض اخرى ماريد ان اقول انه ليس كل ما ياتي من امريكا هو صالح,مع ذالك تبقى بلد قوي متقدم و الشريك الافضل للجزاىر ,ناخذ منها ما هو اصلح و نترك ما لا يصلح.

  • sebti

    مليون مرة احسن من فرنسا ,لو اتبعنا النموذج الانجلوسكسوني منذ الاستقلال لما كان هذا هو حالنا.
    على الاقل ننقل تجربتهم الناجحة و تقنيتهم العالية . امريكا افظل شريك
    لابد التعامل معها في كل المجالات الصناعة ,الزراعة,العدالة ,العلم و التكنولوجية و نقل الخبرة الامريكية الى الجزاىر, لابد قلب الصفحة و نسيان فرنسا التي لم نتقدم بسببها.
    الفرنسيون نفسهم اتبعو النموذج الامريكي بعد ح ع2 شيدو بلدهم كامريكا مصغرة قلدو الامريكان و نقلو الخبرة لفرنسا اما نحن لا نشرب من مصدر الماء بل من فرنسا,جزاىر جديدة لابد من ثورة اديولوجية اولا لتتغير العقليات.

  • Haron

    أخي العزيز solodz
    نصيحة اخوية وبدارجة المغاربية
    نوض تخدم على روحك ودع السياسة لأصحابها
    رؤساء وملوك فيما بينهم وانت شتدخلك

  • الله يحفظ الرئيس

    أحسن رئيس عرفته الجزائر حتى الان ركع له الرئيس الروسي سابقا وهاهو الرئيس الامريكي الان يركع إما الرئيس الفرنسي فبدأ يرقص كالديك المذبوح والنتيجة هي إرجاع الجماجم من فرنسا منذ تولي تبون الرئاسة والجزائر تزاحم الدول العظمى وبعد خمس سنوات سنكون احسن من سويسرا ونجعل الاعداء يموتون بسمهم سنبني إقتصاد قوي عسكري صواريخ عابرة للقارات وغواصات أما الصناعة الخفيفة والفلاحة والتجارة فسنحتل المرتبة الاولى عالميا وسنصدر الطماطم والبصل والبطاطا لكل دول العالم تذكروا كلامي هذا من هنا لخمس سنوات المقبلة مع سيادة الرئيس الكريم

  • Omar one dinar

    ما هي الشراكات العديدة بين أمريكا والعضمة؟ صناعة السيارات؟ صناعة الغواصات؟ صناعة الار باصAIR BUS؟الفلاحة إنتاج القمح والحليب؟بناء مدن عملاقة بالصحراء؟ بناء سدود؟ لا لالا.هناك شراكة واحدة, اختطاف الأبرياء بالعضمة باسم الارهاب ونقلهم إلى الجنوب الصحراء، ARRAK واقعة بين باجي المختار روقان.ثم تنزل الطائرة العملاقة التابعة AAF القوات الجوية الأمريكية. وتأخذ الأبرياء إلى مراكز التعذيب في شتى أنحاء العالم ، مثل GUANTANAMO بخليج الخنازير CUBA.وكانت تلك الشراكة مزدهرة اكثر في عهد GEORGE W BOOSH

  • الانكشاري

    بعدا لكم كما بعدت ثمود.
    زمن الذل و الهوان.
    يفرحون لرسائل الدجال المتكبر .
    امربكا شيطان و معقل الكفر و الفساد .
    الحكام و سحرتهم من الاعلاميين سيستدرجكم الله من حيث لا تعلمون.
    لا اخلاق لا مبادئ،تبيعون دينكم بعرض من الدتيا قليل.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    انا نعرف بلي الدول اللي عندها علاقة بفرنسا كلها دول فقيرة
    بصح اللي عندها علاقة بأمريكا و الله غير متهلية فيهم هههه

  • ملاحظ

    ترامب ولا ماکرون امريکا ولا فرنسا التي حصدنا معها الا جهل والتخلف ومنتجاتها الرديٸة وخردواتها المتحرکة التي لا تقبله سوی مستعمراتها السابقة
    رواندا تخلت عن بلجيکا وفرنسا وذهبت لامريکا وبريطانيا کنموذج اقتصادي وطوروا بلدهم وتفوقوا عنا واصحنا امامهم کصومال امام ايرلندا ....تختارونا فافا کشريک اقتصادي وتتخلوا عن الدول الناجحة والاشقاء الذين يريدون خيرا

  • ملاحظ

    امريکا ولا فرنسا والافضلية لاشقاءنا

  • متامرك شبعان افضل من متفرنس جيعان

    الشعب الجزائري مل من اكل الكمنبير الفرنسي الفايح وركوب سيارة سامبول الخردة والتعلم باللغة الفرنسية الديناصورية .. الشعب يريد اكل الهامبرجر الامريكي وركوب سيارة الهامر والتعلم باللغة الانجليزية
    على الرئيس تبون التفاوض مع صديقتنا امريكا وجعلها الشريك الاقتصادي الاول بدلا من فرنسا السراقة الجيعانة الحقودة
    وشريك عسكري ايضا واذا يطلبون منك بناء قاعدة عسكرية في الجزائر وافق ولكن بشروط .. مثلا اشترط عليهم جعل الدينار الجزائري " 1دولار =5دينار " اذا الامريكان تحججوا وماقبلولكش هاذ الشرط ماتقبلش انت ايضا
    لان امريكا هي المتحكم في اقتصادات وعملات العالم واي دولة لاترضى عنها تدعس على عملتها

  • محمد☪Mohamed

    شكارتنا توصل !!!

  • SoloDZ

    رسالة ترمب لم تحمل جديد فهي تقليدية تتحدث عن الحرب على الارهاب وكورونا اي لا تقدم فيها خصوصا وان العلاقات الاقتصادية بين البلدين ضعيفة جدا اما بخصوص رسالة محمد السادس ففيها مغالطة بأن استقلال الجزائر جاء بنضال البلدين وهذا خطأ لان المملكة العلوية خانت الشعب الجزائري بخيانتها مؤتمر طنجة كما ان "استقلال" المملكة كان بفضل حرب التحرير الجزائرية اي لا يوجد اي وجه شبه بين البلدين كما ان الدعم الذي حصل عليه جبهة وجيش التحرير من الجار الغربي كان بالمقابل وليس مجانا مثل مع بلدان اخرى قدمت دعما لا مشروط للثورة كتونس وليبيا والسعودية ومصر وسوريا والعراق اما تهنئة السراج فهي دليل على انه هو رئيس ليبيا