-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس تبون يثمّن مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني

الرئيس تبون يثمّن مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني
ح.م
الرئيس تبون مع نظيره الإيراني

ثمّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الأحد، مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وفي تصريح صحفي مشترك مع نظيره الإيراني ابراهيم رئيسي، جدد الرئيس تبون “عزمه على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين، إلى مستوى الإرادة السياسية”.

وبعد أن أعرب عن “ارتياحه للتطابق في وجهات النظر بين البلدين”، حيّا رئيس الجزائر “الدعم الإيراني لعضوية الجزائر غير الدائمة في مجلس الأمن”.

وبخصوص الوضع في فلسطين، ثمّن رئيس الجمهورية “مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان الصهيوني. في ظل الصمت المخزي لبعض الدول”.

كما أبرز الرئيس تبون في هذا الشأن “اتفاقه مع نظيره الإيراني، على تكثيف التنسيق والتشاور حول القضية الفلسطينية”.

من جهة أخرى، أوضح رئيس الجمهورية أنه استعرض مع الرئيس إبراهيم رئيسي “الأوضاع بمنطقة الساحل، ومستجدات قضية الصحراء الغربية”.

الرئيس الإيراني يقدّر مواقف الجزائر لمساندة الشعب الفلسطيني في مجلس الأمن

من جانبه أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، تجذّر العلاقات الجزائرية الإيرانية. مهنّئا رئيس الجمهورية على التنظيم الناجح لقمة الغاز المنعقدة في الجزائر.

وأشار رئيسي إلى أن المواقف السياسية لبلاده مشتركة مع الجزائر، حول القضية الفلسطينية. مؤكّدا ضرورة تقدير مقاومة الشعب الفلسطيني، الذي يواجه جرائم الكيان الصهيوني.

كما عبّر الرئيس الإيراني عن “تقديره لمواقف الرئيس تبون وخطواته في مجلس الأمن والمحكمة الدولية، لمساندة الشعب الفلسطيني، وتوجّهه لإحلال السلم في المنطقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!