-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حفل بقصر الشعب وبحضور المسؤولين السامين

الرئيس تبون يكرّم الأوائل في البكالوريا هذا الخميس

نشيدة قوادري
  • 4069
  • 2
الرئيس تبون يكرّم الأوائل في البكالوريا هذا الخميس
ح.م
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

يكرم هذا الخميس، عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، المتفوقين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020، بقصر الشعب بالجزائر العاصمة، وذلك بحضور مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء في الحكومة وكذا أولياء التلاميذ، وهو التقليد الذي غاب عنه الرئيس السابق، على مدار سبع سنوات كاملة، أي منذ دورة جوان 2013.

وسيترأس، رئيس الجمهورية، حفل تكريم المتفوقين في امتحان شهادة البكالوريا لهذه الدورة، والذي جرى في ظروف استثنائية قاهرة ميزته أزمة الوباء التي ضربت بلادنا وبلدان العالم بأسره، إذ سيتم تسليم الناجحين الأوائل بالمناسبة شهادات شرفية وميداليات تقدير زيادة على هدايا رمزية.

يذكر أن نسبة النجاح الوطنية في الامتحان لهذه الدورة، قد بلغت 55.30 بالمائة، بنسبة ارتفاع طفيفة مقارنة ببكالوريا دورة جوان 2019، قدرت بـ0.74. إذ بلغ عدد الناجحين وطنيا 373.182 ناجحا، في حين بلغ عدد الراسبين 301.649 راسب بنسبة رسوب قدرت بـ44.70 بالمائة. وهي نسبة النجاح الأكثر واقعية مقارنة مع النتائج المحققة في بكالوريا السنوات القليلة الفارطة، إذ عبرت عن المستوى الحقيقي للتلاميذ، خاصة عقب انقطاعهم اضطراريا عن الدراسة لثمانية أشهر كاملة. بالمقابل لم تتجاوز نسبة الممتحنين الذين حازوا على الشهادة بمعدل 9 من 20، عقب تطبيق “نظام الإنقاذ” استثناء هذه في الدورة بعد 18 سنة من الإلغاء، الـ01 بالمائة، وهي نسبة ضئيلة جدا مقارنة بالنسبة الإجمالية للنجاح.

وتمكن، الثلاثة الأوائل من افتكاك المعدلات التالية، 19.20 و19.16 و19.10 من 20، ويتعلق الأمر بعبد الصمد صديقي بولاية تلمسان “شعبة رياضيات” و رحمة عون بولاية الوادي “شعبة علوم تجريبية” ورشا بدر الدين بولاية قسنطينة “شعبة رياضيات”، في حين تحصل عدد معتبر من المترشحين على الشهادة بمعدل 18 من 20، كما حاز عدد كبير من التلاميذ على الشهادة بمعدل 16 من 20 فما فوق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • algeriano

    العبرة ليست في التكريم بل في الجامعات المنكوبة التي سوف تستقبلهم خلال الأيام القادمة مما يجعل هؤلاء يفكرون في الهجرة التي لا مفر منها بمجرد أن تطأ أقدامهم في هذه الجامعات التي نجد فيها كل شيء سوى العلم والمعرفة ومن يريد المزيد فاليسأل عن عدد الطلبة الذين تحصلوا على تأشيرات الدراسة هذه السنة من القنصليات الفرنسية والتي تعد بالالاف ومن زار مطار هواري بومدين الدولي خلال شهر سبتمبر وبداية أكتوبر يلاحظ بعينه أن أكثر من 90 ب 100 من المسافرين نحو فرنسا خاصة هم طالبة جزائريين من الجنسين

  • سمير

    يجب تكريم النخبة و التكفل بهم