-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأن إرضاء الرجل أصبحت غاية لا تدرك:

الزوجات في زمن الفتن والمغريات.. هل نحمّلهن فوق طاقتهن؟

جواهر الشروق
  • 12336
  • 36
الزوجات في زمن الفتن والمغريات.. هل نحمّلهن فوق طاقتهن؟
ح.م

لعل أهم ما يميز عصرنا الراهن أنه عصر انتشار الوسائل التكنولوجية الحديثة التي اقتحمت جميع المجالات وفرضت وجودها في كل المجتمعات وجعلت العالم مجرد قرية صغيرة على حد قول “ماكلوهان” عند ظهور الأنترنت..

هذا التفتح الحاصل على أعلى المستويات، ساهم بقسط كبير في تلوين أذواقنا الفنية واختياراتنا الحضارية وعرفنا على عادات وتقاليد الشعوب ونمط معيشتهم، الأمر الذي غير إلى درجة مذهلة الأسس الأخلاقية خاصة عند أولئك المنبهرين أمام المضامين الإباحية والصور المغرية، وهو ما أدى بدوره إلى تصدع جدران الحياة الأسرية وتراجع مستوى الوعي حتى أضحى الرضا عن شريكة الحياة مطلبا صعب المنال بوجود هذه المساحات الافتراضية المروجة لصور النجمات العالميات اللواتي دفعن ملايين الدولارات لتقويم أجسادهن وتحسينها لتظهر أكثر جمالا وجاذبية..

ليس هذا فحسب بل إن عزوف الفتيات المسلمات عن لبس الحجاب وميلهن إلى استعمال سياسة الإغراء بارتداء كل ما شف وعري تقليدا للأجنبيات، وكذلك ذهاب الحياء في خبر كان، وانتشار الاختلاط بصورة فظيعة إلى درجة “المعاشرة الحرام”..

كلها أمور وتجاوزات تقع أعباؤها على عاتق الزوجة المسكينة التي تجد نفسها مطالبة بإرضاء شريكها والتجاوب معه والتجمل له لتعفه عن الحرام، ولكن من العسير جدا أن تقنعه بنفسها إذا كان هو أصلا مفتونا بغيرها نظرا لإطلاقه بصره وولوجه في دائرة الممنوعات التي دلفت علينا من كل حدب وصوب فامتلأت الشوارع على آخرها بالفتن لأن كل ممنوع مرغوب..

وأهل الاختصاص حتى وإن كانوا ضد المرأة المهملة لنفسها واللامبالية، التي تعصب شعرها وتنسى حتى غسل وجهها بولادة أول طفل لتسوء حالها أكثر فأكثر بازدياد عدد الأطفال وتعاظم المسؤولية، إلا أنهم يشفقون عليها كونها لا تستطيع التوفيق بين الأمومة والأنوثة وبين واجباتها كزوجة وواجباتها كأم دون مساعدة الزوج..

وهنا تتساءل الكثيرات ببراءة الأنثى ماذا يرضي رجل القرن الواحد والعشرين، ذاك الذي ينام مع خيالات كاذبة ويمني نفسه بأقصى درجات اللذة التي لن يحصل الواحد عليها ربما إلا في الجنة؟  !..

وليس جميع الرجال معنيون طبعا وإنما فقط أولئك الذين يبحثون عن امرأة بمعايير دقيقة متشبعة بثقافة الدلع والغنج والتي تقضي كل يومها من استيقاظها إلى نومها في برد أظافرها وتنميص حواجبها وطلاء وجهها بألوان قزحية ولا يهم مستوى تفكيرها مادامت قادرة على إشباع الجانب الحيواني فيهم، فإذا وصل الواحد منهم إليها وقضى وطره منها وأصبح جمالها أمرا اعتياديا اتهمها بمحدودية الفكر وضعف المستوى وإهمال شؤون البيت، وراح يبحث عن أخرى تناقشه آراءه وتنمي أفكاره وتعلم أولاده، لكن حتى هذه لا تستطيع إرضاءه لأنه سرعان ما يمل منها ويتهمها بإهمال مظهرها وعكوفها على البحث والمطالعة وغرقها في دنيا الكتب..

وإذا تأملنا في الواقع وحاولنا استنطاق بعض أفراد المجتمع وجدنا كل رجل متأثر بالمغريات الخارجية غير مسرور بزوجته، بل وساخط عليها كونها “ناقصة”.. والطريف في الأمر أن منهم من يقول: “أريد زوجة كاملة حتى لا أنظر إلى غيرها” وجميعنا يعلم أن الكمال لله وحده، أما البشر فتعتريهم النقائص من كل جانب، فمن أين لهذه المخلوقة الضعيفة أن تحصل على المصداقية لتكون زوجة ناجحة بشهادة بعلها الذي لا يتوانى لحظة عن إظهار عيوبها وتعداد نقائصها، وفضح الخلل الموجود فيها بمجرد خطأ بسيط يصدر منها!!!!

إنّ المتجول في قاعات المحاكم لا بد وأنه سيفهم قصدي لأن قضايا الطلاق “على رأسها” في السنوات الأخيرة، وهذا الحل الذي جعله الله أبغض الحلال عندما تنغلق كل الأبواب في وجه السعادة الزوجية أصبح أمرا سهلا للغاية يحدث حتى بعد يوم من الزواج ولا تتعجبوا، لأني وقفت على قضية ساخنة للغاية حيث طلق الرجل امرأته في صبيحة اليوم الموالي للزفاف لسبب تافه جدا لم يهضمه حتى القاضي ولكنه لم يجد خيارا آخر أمام إصرار الزوج غير توقيع وثيقة فسخ العقد لأن العريس بهمته ورجولته لم يرض عن عروسه الخجولة واتهمها بالبرود والتخلف وقال صراحة أنها غير قادرة على إقناعه، لأنها لا توافق الصورة التي رسمها لفتاة أحلامه الجريئة..

هذه ليست حالة شاذة أبدا، بل مثلها ما تعجز كلماتي عن وصفه لأن معظم الحاضرين من أجل التطالق هم أزواج في أول مسيرتهم، وقع التنافر فيما بينهم من أجل أمور تافهة للغاية، فهذه تقول: “ماذا أقول له إذا كان يدخل لغرفته ويبقى فيها لما يزيد عن ست ساعات وهو خاشع في رؤية المحرمات، ثم يخرج محمر العينين من الغيظ ليشبعني ضربا وشتما كوني لا أشبه النساء اللواتي أدمن على النظر إليهنّ”، وهذه تقول: “يطلب مني أمورا أستحي من ذكرها وحين أرفض ممارستها يحطم على رأسي البيت بما فيه”، وأخرى تقول: “إنه خائن ومنافق.. لا يكتفي بي مع أني أبذل قصارى جهدي لإرضائه وإسعاده”.. وأخرى تقول: “يتركني في البيت وحيدة ويذهب إلى سكرتيرته ليقضي يومه معها بعيدا عن صخب الأطفال الذين أتحمل عناء تربيتهم لوحدي..”.

ولا ينكر هؤلاء الرجال أبدا هذه الحقائق، بل منهم من يتبجح ويقول: “ربما عشر نساء ولا يكفين لإرضائي” أو “علي أن أجرب عددا من الفتيات أولا، ثم أختار من منهن تصلح زوجة لي”..

كل هذا “كوم” وحكايات لباس الرقص “كوم ثاني” كما تقول “فتيحة”، ولا بد أن منكم من سمع بخرجة إصلاحية جديدة يراد بها الترفيه عن الزوج وإشباعه بالمتع حد التخمة كي لا ينظر إلى المحرمات وإلى النساء الأجنبيات، فأصبحت الزوجة مطالبة بالإضافة إلى التزين والطبخ والتدليل والسمع والطاعة بالرقص له على كل الإيقاعات، وعليه فقد جاءت الدعوة صريحة لكل المقبلات على الزواج باقتناء اللباس المناسب لهذا الغرض عند تحضيرهن “التروسو” أو ما نسميه نحن “جهاز العروس”.. وهو لباس فاضح جدا تلبسه المومسات والغانيات، وبنات الليل من أجل إغراء الرجال بحركاتهن.. وكل هذا من أجل ماذا؟ تقول “حنان” وهي ربة بيت: “من أجل تعصيب عيني الزوج وشغله عن رؤية المحرمات التي ربما لن يكف عن النظر إليها إلا إذا ابتلاه الله في حبيبتيه وأصابه بالعمى بعد عمى البصيرة، ولا يوجد أخطر من ذلك “فإنه لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور”.

ولأن شكاوى بعض المتزوجات بدأت تتعالى لتعلن صراحة عن ضغط المسؤولية التي ترهق كاهلهن وتؤرق مضاجعهن كونهن أصبحن عاجزات تماما عن فهم مقاصد أزواجهن للتحكم في الوضع قبل أن يتأزم أكثر ويخلف أضرارا وخيمة على الأسرة بكاملها، فإن بعض النساء أخذن يتجهن تدريجيا نحو رفع راية الاستسلام والانسحاب نهائيا من الحياة الزوجية حتى لا تضطرهن الظروف لتحمل تبعات البقاء مع رجل تحيط به الفتن من كل جانب وهو مقبل عليها غير مدبر، لاهث وراءها غير مكترث لعواقب إطلاق بصره على نفسه أولا كونه لن يستطيع التحكم في شهواته لاحقا، وعلى زوجته ثانيا كونها لن تتمكن من إرضائه مهما فعلت، وأخيرا على أطفاله الذين يستحيل أن يتمكنوا من العيش بصورة طبيعية في ظل عائلة مشتتة أو في بيت يشبه حلبة المصارعة من أثر الصراخ والضرب وتبادل الشتائم.

في الختام يوجه الأخصائيون لك أيتها الزوجة هذه الكلمات: “لا تسمحي بأن يتسلّل الشعور بالنفور إلى قلب زوجك فيعافك ويعرض عنك ويطلب غيرك، بل اعتني بنظافتك وأناقتك وهذبي نفسك، واحرصي على تنمية قدراتك ومواهبك دون التفرغ لرصد حركاته وسكناته والشك في كل تصرفاته.. أيضا لا تعتقدي أنك قادرة على الاحتفاظ به بعدد لا بأس به من الأطفال لأن بعض الرجال لا يكترثون لأطفالهم عندما تستبد بهم شهواتهم، خاصة وأن الإغراء في كل مكان.. ولا تقولي أن الخيانة طبع ملازم للرجل لأننا لا يمكن أن نخفي مظاهر الإهمال التي تبدو على زوجات كثيرات، فإذا فعلت ما بوسعك ولم يقدر تعبك في سبيل إرضائه فلا تحزني عليه، لأن من انغمس في دنيا اللذة من رأسه حتى قدميه لا يقدر حتى نفسه..”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
36
  • rami

    قل كما قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: «من يهدِه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له»

  • مستغرب

    لسلام عليكم
    أظنكن تتكلمن على الذكور أو أنصاف الرجال الذين يحبون النظر إلى أجنبيات و يتجاهلون زوجاتهم في البيت !؟ إعلمي أختاه أنه لن يرضى حتى و لو تزوج جميع نساء الأرض !فالمرأة كما قال حبيبنا :لَا يَفْرَكْ مُؤْمِنٌ مُؤِمْنِةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خلقا رضي منها آخر.فهذا مريض نفسيا و ليس رجلا متقيا الله في زوجته و التي هي حلاله..فالكمال لله وحده جل جلاله.dit NON monsieur, s'il a tort ! l'iteneraire et bien tracé par notre créateur, si le monsieur a devié alors il n'est meme pas un monsieur...sa

  • nadjet

    change ma ngoulouch il ne l'a pas satisfaite on dit hia ma teswach.......on dit pas pas ma yesrefch 3liha kima lazem machi sakna kima lazem machi labssa machi....puisque c'est son role...lala ngoulou lazem tesbor!!!!!!!!!!!!!

  • nadjet

    Galouha les egiptiens; yeslam bouiikk analyse complete et tres consistente comme si que l'homme est le maitre du monde et la femme doit se plier en 1000 pour lui plaire winchallah yerda..on ne dit jamais non monsieur il faut apprecier ce que vous avez mais on dit souvent si'il est alle voir ailleur c'est qu'il n'a pas trouvé ce qu'il cherche chez lui!!!!!mais si c'est la femme qui le fait (et je ne suis pas entrain d'encourager les femmes a le faire) alors la l'approche de la prblematique chang

  • لا يهم

    والله من يوم اللي تزوجت و هذا تقريبا الموضوع الوحيد اللي في راسي كيف ارضيه و في النهاية اكتشفت انه لا يملا عين ابن ادم الا التراب

  • salim

    je veut félicité le 11 commentaire rien a dire de plus et c relative madame (on est céliba et on a mare )

  • حيران

    الي رقم 27
    الله اجازيك
    الله يرزقنا بالتقية النقية الصالحة

  • عنابة

    ليس كل الرجال كما تضنون أطهر الناس أعراقاً أحسنهم أخلاقاً فالمراة هي اساس المجتمع كما نعرف ولكن كيدهن لعضيم ربي يقدرنا على الزمان

  • جزااااااااااائررررية حقة

    لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ولااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا قوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووة إلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بالله العلي العظيم ،اللهم اصلح حالنا وأحوالنا يا رب العزة.

  • الحاج بو عافيه

    نصيحه الى اخي حيران قبل ان تتزوج اسئل نفسك من تكون هل انت زير نساء ام انسان ملتزم ثم استخر الله وتوكل عليه واقدم على الزواج ولا تتردد فالزواج نصف الدين والتاكد ان الله لا يخلف وعده فهو قال في معنى الايه الطيبون لطيبات فلا تخف ولا تتردد والف مبروك مسبقا وعقبال الذريه الصالحه ان شاء الله

  • متأسف جدا

    هناك فرق بين الذكر والرجل،وبين الأنثى والمرأة الصالحة
    أيامات العز مشات والناس اليوم جياحو--النساء بزاف رخاسو --والرجال بزاف خلاصو

  • ربي يستر

    باذن الله سابذل جهدي لاكون الزوجة الصالحة كما ذكر صفاتها رسولنا الكريم ساحفظ شرفه و اربي اولاده و اسانده بما استطعت و ان وجد اجتهادي صدى في قلب زوجي فقد ربحت سعادة الدنيا و الفوز في الاخرة و ان لم يكرمني رغم كل ما ابذله فاكيد ربي لن يخذلني و اجري محفوظ عند من يعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدورو سياتي يوم سيحس فيه انه خسر شخصا لا يعوض في حياته....من تخرج من بيتها متفننة في اظهار زينتها الظاهرة والباطنة فلتتق ربها و لتعلم انه كما تدين تدان

  • بدون اسم

    المرأة هي أمي و أختي فقط أما زوجتي و إبنتي لن تكون إن شاء الله

  • بوبو

    إن المرأة المتزوجة أغلبهن اليوم تتزين و تتفنن في إبراز مفاتنها إلا عندما تخرج من البيت
    تريد أن ينظرو لها الأجانب ليعجبوا بها . و ليس العكس
    تمتع الأجانب فيها نظرا و تحرم من إختارها ..... أمرها محير حقا
    الفتاة تتحرش بالذكور و تشتكي لما يتحرشوا بها
    ولكن لا ننسى كما يقال ..... الطيور علي أشكالها تقع

  • واقعية

    البنت تتحمل النصيب الاكبر من المسؤولية على ما يحدث و ينجر بسبب اغراءاتها لكن لماذا تحكمون على الرجال كانهم غير محاسبون و ليس لهم وازع و عقول ؟ هل يا ترى كل رجل تغريه امراة ينزل لرغباتها و بعدها يلقي اللوم عليها ؟ كيف تنظرون للاغتصاب و زنا المحارم و هتك اعراض و ارواح الفتيات الصغيرات و حتى الصبيان اين هي من حساب المجتمع ام نقول الله غالب كان سكران وكان مخدرا مجنون؟ ان الحساب واحد عند ربي العالمين هذه كافية ووافية من اخطا يتحمل مهما كانت المسببات و قصة سيدنا يوسف عبرة لمن اعتبر

  • مواطن بسيط

    سبحان الله وكأن النساء ملائكة تمشين على الأرض في حين أن الرجال شياطين وجب الحذر منهم؟ مالكم كيف تحكمون؟ والله وتا الله إن النساء اللواتي أراهن في الشارع لا يستحقن حتى مسح الأحدية فكيف لمثل هؤلاء أن يتزوجن وأن يتحملن مسؤولية إقامة بيت وتربية أجيال؟ ثم إن سبب كل البلاوي هن النساء ولا شيء غير النساء فلماذا التهجم على الرجال وسبب الداء هم النساء؟ ثم أرى آيات على المقاس أين قول من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم" لو كنت آمرا بشرا أن يسجد لبشر لآمرت المرأة أن تسجد لزوجها" أين طاعة الزوج و تبجيله؟

  • أسماء

    بارك الله فيك كلام واقعي جدا ومقال ملم ليت الرجال يقرؤون ويفهمون ويعتبرون

  • omar kabily

    السلام عليم

    ربي خلق او فرق

    اللهم جنبنا الفتن ما ضهر منها و ما بطن

    اللهم اكفيني بحلالك عن حرامك و اغنني برضاك عن من سواك

  • hamza

    لا أخفيك يا صاحبة المقال نسجك لكلمات المقال فعلا رائعة و تشخيصك للمشكلة جد محكم . و لكن أقول لك بما أن كل اللوم وقعتيه على الرجل ، فهل من لوم على بنات جنسك اللواتي هن السبب في الإغراء؟

  • مستغرب

    إغراء شباب و إغراء حتى أزواج لنساء أخريات فإن عم هذا الأمر فيمكن أن ينعكس هذا على زوجك...نسأل الله العفو و العافية و الثبات على الحق... سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك.

  • مستغرب

    السلام عليكم
    والله أعلم ، أظن أن الخلل كله يكمن في الرجل و ليس للمرأة ذنب في ذلك ، فوالله لو كان الرجل رجلا حقا ما رأينا فتيات شبه عاريات في شوارعنا و مدارسنا و جامعاتنا ، فمن أين أتين؟ إنهن لم ينزلن من السماء ولم يأتين مع الصينيين إنهن إبنتي و إبنتك ، أختي و أختك.. فإختيار شريكة الحياة هو أول سبب في تفشي الظاهرة من عدمها، فإن أحسنت الاختيار فإعلم أن إبنتك لن تشبه سوى زوجتك و لو فغيابك و لو حتى حدث طلاق (عافانا الله و إياكم) و إعلم أختي المتزوجة أنك إن رضيت بتبرج إبنتك فهذا سيسبب إغراء شباب..

  • دليل

    lمع وجود الفتن النسائية في كل اماكن الحياة وفي الهواتف و الشاشات (ففروا الى الله اني لكم نذير مبين) اما العازبات الراغبات في االزواج من رجال لا ذكور ففقط اذهبوا الى الرجال الذين تعرفون معدنهم بحكم حاستكم الانثوية واخطبووهم لانفسكم بلا خجل او اغراء وان لزم االامر اهدوا انفسكم اليهم على كتابا لله وسنة نبيه

  • الى ريم الجزائر

    يعطيك الصحة ياريم الجزاير فعلا حكمة او مقولة رائعة تصيب هؤلاء المتشرطين في الصميم ,اما بخصوص هاته القصص وغيرها التي وردت في المقال وتحدث في بلدنا فاني والله اقشعر بدني منها واشمئزت منها نفسي فانا امرأة متزوجة وكثيرات من حولي متزوجات لكنني لم اصادف ايا من هذه القصص في محيطي وعلي حتما ان احمد الله كثيرا واشكره لان زوجي حفظه الله انسان عاقل ملتزم متدين يخاف الله ويعرف حدوده ونواهيه مع انه يعمل ويلتقي عشرات النساء يوميا بحكم طبيعة عمله لكن يبقى وليد الفاميليا وليد فاميليا وصالح والعكس صحيح

  • الضرة خير من الخيانة

    ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) النساء /3 .

  • الضرة خير من الخيانة

    سبحان الله ...... الحل راه في القرآن

    ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) النساء /3 .

  • بدون اسم

    ما لا افهمه في هذا المجتمع الذكوري القذر لماذا على المراة دائما ان ترضي الزوج؟ لماذا هو لا يرضيها اليست انسان مثله تعيش في نفس مجتمعه و ترى ما يرى و تحس ما يحس؟ لماذا الزوجة مطالبة بتحمل رجل رائحته نتنة لا يستحم الا في الشهر مرة رجلاه تفوح منهم روائح تصيب بالعمى و فمه نتن لا يغسله الا في كل من سنة مرة لا يهتم بوزنه و بطنه كانه حامل في شهره السادس لا يعرف معنى الرومنسية و لا الهدية و لا الكلام الطيب و لا المعاملة بما يرظي الله و مع ذلك يتشرط على زوجته هليها ان تكون جميل و نظيفةوووووو

  • بدون اسم

    في لامان

  • واقعية

    الفقرة الاخيرة من المقال رائعة كافية ووافية تؤدي للقصد من الموضوع و ربي يستر علينا و على الجميع

  • واقعية

    للاسف اغلب الرجال غرتهم ايضا وسائل الاعلام خاصة من الغرب ناهيك عن ما يحدث في الشارع ووصل بهم الامر الى طلب المحرمات من الزوجة و نسوا ان الاسلام نظم حياتنا اليومية و قوم السلوكات و خاصة بين الازواج و لنا ان نقارن بين زماننا و الماضي لم يكن الطلاق لاتفه الاسباب و لم يكن الرجال كل همهم في الدنيا الفراش كانوا يصبرون مثلما الزوجة تصبر و الحياة الزوجية في سرية تامة لا يعلمها الا الله الله يهدي ما خلق

  • moh

    فهل رايتي يوما رجلا يغريه رجلا اخر ؟؟؟؟؟؟؟؟ فالمراة كل شيء هي من تغري وتفسد بيت زوجية لنساء اخريات فكما قلت السعادة والتعاسة بايديكن .

  • moh

    المرأة هي كل شيء فهي من تغريه خارج المنزل وهي من تسعده او تسود حياته ....فلهاذا الحل بيدك سيدتي المراة بان تربي ابنتك تربية اسلامية صحيحة لكي لا تغري الرجال خارجا وعند زواجها لا تغري امراة اخرى زوجها نصيحة من متزوج وربي يسترنا كامل لان المراة هي امي واختي وزوجتي وكل شيء .

  • بدون اسم

    شكرًا نادية لقد ذكرت واقعا نعيشه رجل اليوم يفكر فقط فيما بين فخذيه لا يهمه الأصل ولا حلم الأسرة وبات إرضاؤه أمرا صعبا للغاية بسبب المغريات يقارنك بواحدة ليس لها الا عمليات التجميل وشفط الدهون

  • حيران

    يا شروق
    الواحد ماهوش متزوج و انتوما تزيدو تحطمو فينا بهاذ المواضيع

    الواحد و لا يتزوج باش ا طلق ميتزوجش خير

    و الله مافهمنا والو

    ربي يستر

  • نووها

    ( ندو)مقال ممتاز مشكورة عليه ..نعم صحيح ما قيل في المقال لكن هادو رويجلات وليس رجال ...هوس كبير لعروسات جدد خوفا من عدم إرضاء أزاجهن ..يسألو راهم قالو الراجل لازم اديري هكدا باش تعجبيه ..تلبسي هكدا باش تعجبيه .تتفركسي تشطحي وباااش تعجبيه حتى من لباس الرقص والتنس ههههه إلزامية يا رويجلات وتركتم تربية أولادكم ورعاية زوجاتكم وتحمل المسؤولية الحقة وأن تكونوا كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته يا رويجلات حاشا الرجال ..أتولهو لزوجاتكم ..خيركم خيركم لأهله في زمن العاهر تتزوج قبل الطاهر ...................

  • ريم

    ويبقى شعار ( اذا اردت فاطمة فكن على ) شعار جميل جدا.

  • بدون اسم

    bravooooooooooooo nadia