-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجولة الـ3 للرابطة المحترفة الأولى

السنافر والقبائل والحمراوة في رحلة البحث عن أول فوز

السنافر والقبائل والحمراوة في رحلة البحث عن أول فوز
ح.م

 تدرك، عشية الثلاثاء بطولة الرابطة المحترفة الأولى جولتها الثالثة، التي تتضمن مواجهات مثيرة، قوية وواعدة، تتصدرها القمة ما بين حامل لقب الموسم الماضي شباب قسنطينة ووصيفه شبيبة الساورة، في حين سيحاول الصاعد الجديد، جمعية عين مليلة تحقيق الفوز الثالث على التوالي والانفراد بالريادة.

يسعى شباب قسنطينة لتحقيق أول فوز له هذا الموسم، في مهمة لن تكون سهلة أمام أبناء الجنوب، الذين يحسنون التفاوض خارج قواعدهم، في حين لا تزال تشكيلة المدرب عمراني لم تجد إلى حد الآن معالمها.

وستكون جولة اليوم حاسمة بالنسبة إلى شبيبة القبائل التي تتطلع، بدورها، إلى تسجيل أول فوز وتحقيق بداية موسم مثالية، وهي المهمة التي تبدو في متناول رفقاء بن علجية وهذا أمام تشكيلة اتحاد بلعباس المثقلة بالمشاكل. بالمقابل لن تكون مأمورية مولودية وهران سهلة لتسجيل أول فوز له هذا الموسم في المواجهة الصعبة التي تنتظره أمام الفريق العنيد لمولودية بجاية.

في نفس السياق، من الممكن جدا أن تكون الفرصة مواتية أمام دفاع تاجنانت لكسب أول ثلاث نقاط له بمناسبة استقباله نصر حسين داي، الذي سيحاول من جهته استدراك تعثره فوق ميدانه السبت الماضي في الداربي أمام اتحاد الجزائر. في وقت سيحاول جمعية عين مليلة الحفاظ على شباكه نظيفة والعودة بنتيجة إيجابية من المدية أمام الأولمبي المحلي، ولم لا إضافة الفوز الثالث والبقاء في كرسي الريادة.

للإشارة، فإن الجولة الثالثة ستكون مبتورة من ثلاثة لقاءات بسبب ارتباط وفاق سطيف ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر بالمنافسة القارية.

برنامج لقاءات الثلاثاء:

أ.المدية – ج.عين مليلة (17.00)

د.تاجنانت – ن. حسين داي (17.00)

ش.القبائل – ا.بلعباس (17.45)

ش.قسنطينة – ش. الساورة (19.00)

م.وهران – م.بجاية ( 19.00)

لقاءات مؤجلة:

و.سطيف – ن. بارادو

ش.بلوزداد – م. الجزائر

ا.الجزائر – أ.البرج

شبيبة القبائل – اتحاد بلعباس
اتحاد بلعباس يواجه شبيبة القبائل مثقلا بالمشاكل

ينزل فريق اتحاد بلعباس ضيفا على فريق شبيبة القبائل، وهو مثقل بالمشاكل، بعد استقالة رئيس الشركة عكاشة حسناوي وبقاء منصبه شاغرا، وإن كان قد عين قدور بن عياد مديرا عاما لتولي مهام التسيير إلى حين تعيين رئيس جديد للشركة.

أبناء “المكرة” الذين أجبروا على إجراء الحصص التدريبية بمركز تجمع المنتخبات الوطنية، هروبا من ضغط الأنصار بسبب الهزيمتين المتتاليتين، سيدخلون مواجهة اليوم بمعنويات منهارة، بعد إقدام رئيس الفريق عكاشة حسناوي على تقديم استقالته من منصبه لدواع وجد أنها صحية، وعدم اتضاح الرؤية المستقبلية للفريق، وهي المعطيات التي أثارت مخاوف الأنصار من أن يكون لها مفعولها السلبي على معنويات زملاء خالي، الذين سيدخلون اللقاء من دون خدمات صانع الألعاب العربي ثابتي لداعي العقوبة، بينما يرتقب أن تتدعم التشكيلة بعودة اللاعب بن حوسيني بعد تعافيه من الإصابة، والمهاجم زواري الذي يكون قد استنفد العقوبة، في حين يرتقب أن يدخل المدرب التونسي المعز بوعكاز بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي لم تضبط بعد، بعد وقوفه عند الكثير من النقائص خاصة خلال المباراة الأخيرة أمام أولمبي المدية، وقد يفسح ذلك المجال لإقحام بعض الأسماء الشابة التي قد تعطي الإضافة خاصة للخط الأمامي.

مولودية وهران – مولودية بجاية
“الموب” يريد العودة بكامل الزاد من وهران

يتطلع فريق مولودية بجاية إلى العودة بكامل الزاد خلال نزوله ضيفا على مولودية وهران، في مباراة حضّر لها المدرب آلان ميشال جيدا، حيث ركّز على معالجة النقائص المسجلة، خاصة خلال لقاء الداربي القبائلي. وقد طالب المدرب اللاعبين بضرورة بذل مجهود أكبر خلال المباريات القادمة مع تفادي ارتكاب نفس الأخطاء من أجل تحقيق النتائج المرجوة، مؤكدا في نفس الوقت أن المباراة أمام الحمراوة لن تكون سهلة، خاصة بعد تعثر الخصم خلال الجولتين الأوليين، حيث سيسعى الفريق المحلي الذي سيكون مدعما بأنصاره إلى تحقيق أول فوز فوق ميدانه.

وستكون أمام المدرب الفرنسي آلان ميشال العديد من الخيارات خاصة بعد عودة كل من إسلام هريدة ونعاس وكذا بلال والي، من دون الحديث عن تأهيل المهاجم كامارا. هذا الأخير الذي يملك كل الإمكانيات التي تسمح بإعطاء نفس جديد لهجوم الموب. وقد برمج فريق الموب حصة تدريبية أخيرة فوق أرضية ملعب الوحدة المغاربية وذلك عشية التحليق باتجاه مدينة وهران.

معلوم أن الرابطة قد عينت الحكم بوسليماني لإدارة هذه المباراة وسيساعده في هذه المهمة كل من راشدي وبالبشير كحكمي تماس إضافة إلى سرير كحكم رابع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!