-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مبالغ هائلة لم يتم استغلالها منذ سنوات

الشروع في استرداد الأموال الباقية من المشاريع المنفذة والملغاة

الشروع في استرداد الأموال الباقية من المشاريع المنفذة والملغاة
ح.م

طلبت وزارة الداخلية، من ولاة الجمهورية، إعداد قائمة مفصلة، عن العمليات والمشاريع الممولة من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، والتي سُجلت “مبالغ مالية كبواقي للإنجازات”، وتم تحديد تاريخ 31 أكتوبر الماضي كآخر أجل للعملية.

أبلغ وزير الداخلية والجماعات المحلية، صلاح الدين دحمون، الولاة، أنه تبعا لاستغلال وضعيات استهلاك إعانات التجهيز والاستثمار الممنوحة من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لفائدة الولايات والبلديات، للسنوات الماضية، قد أظهرت “بواقي إنجاز معتبرة من هذه الإعانات في إطار تنفيذ برامج التجهيز والاستثمار الممولة”.
ونبه دحمون في مراسلته المؤرخة بتاريخ 23 أكتوبر الماضي تحوز “الشروق” نسخة منها، أن بواقي الإنجاز تتمثل في المبالغ المتبقية من البرامج المنجزة أو المنتهية والمبالغ المتبقية من البرامج غير المنجزة أو الملغاة، وتهدف هذه العملية بحسب المصدر إلى “تطهير مدونة برامج التجهيز والاستثمار الممولة في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية”.

وأوضحت مراسلة دحمون، أن المبالغ الواجب استعادتها للصندوق، تتضمن المبالغ المتبقية من الإعانات غير المستعملة التي تزيد عن 50 ألف دينار، والإعانات غير المستعملة بعد 3 سنوات من تاريخ منحها، واسترجاع القروض المؤقتة الممنوحة لتمويل المشاريع المنتجة للمداخيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!