-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إنجاز سياحي حقق رغبة الصغار والكبار معا

الصابلات.. منتزه تحمل إليه العائلات عشاءها ليلا بحثا عن نسيم البحر

الشروق أونلاين
  • 12156
  • 17
الصابلات.. منتزه تحمل إليه العائلات عشاءها ليلا بحثا عن نسيم البحر
ح.م

يشهد التوافد ليلا على منتزه شاطئ الصابلات بحسين داي، تزايدا مستمرا منذ منصف شهر اوت من طرف العائلات العاصمية وحتى المصطافين من ولايات جزائرية المقيمين خلال العطلة الصيفية في الفنادق والمركبات السياحية، حيث نافس منتزه سيدي فرج وكتاني بباب الوادي، وبات مكانا لموائد العشاء خارج المنازل ووسط مساحة خضراء وتحت النخيل.

ما إن تغيب الشمس على شاطئ الصابلات الممتد على طول 4 كيلومترات من مصب وادي الحراش لمحطة تصفية المياه بالحامة، تبدأ سيارات الزوار تتزاحم على مدخل المنتزه أين يقف شباب يطلبون من كل سائق 50 دج مقابل إعطاءه وصل الدخول للحظيرة التي تتسع لمئات السيارات. 

و على الرصيف المؤدي للمساحة الخضراء ومنتزه واجهة البحر، يصطف باعة العاب الأطفال والفول السوداني، والشاي، والحلويات، حيث تجد العائلات راحتها في إرضاء الأطفال بتلبية رغبتهم في شراء الطائرات الهوائية التي تحلق في سماء الصابلات وتحلق معها فرحة وصرخات هؤلاء الأبناء. 

 وتنافست النسوة اللواتي يأتين ليلا لهذا المنتزه على إعداد أشهى الأطعمة في البيت وحملها معهن حيث يفترشن الحصائر للعشاء رفقة أزواجهن وأبنائهن في المساحة الخضراء أو على موائد خشبية مثبتة على الأرض ومحاطة بكراسي وفرها المسؤولون في المنتزه للعائلات. 

وأدى الإقبال الغفير للعائلات ليلا على شاطئ الصابلات، لإسراع السلطات المحلية في استكمال أشغال أعمال البناء به، حيث حقق منذ تدشينه خطوة نوعية في المجال السياحي في العاصمة، ووجد المقبلون عليه راحتهم وسط هدوء وحراسة أمنية من خلال وحدات أمنية متنقلة ووحدة للحماية المدنية، ومكتبتين متنقلتين ومحلات بيع المثلجات وبعض الحلويات وممرات على جوانبها مقاعد من الاسمنت.

وأصبح أكثر ما يميز المنتزه ليلا، العشاء تحت ضوء القمر وقرب نسائم البحر وصيحات الأطفال تتعالى فرحا بالطائرات الورقية والمراجيح التي استهوت حتى الكبار، والألعاب الرياضية على المساحات الرملية وعلى ملعب كرة السلة.

ومما زاد متعة في شاطئ الصابلات، الشريط الخاص بالعوم في البحر الذي عرف استقطابا لجزائريين من مختلف الولايات والذين يبقون ليلا للعشاء وسط جموع العائلات قبل انصرافهم لاماكن إقامتهم.

قال أحد العاملين في منتزه شاطئ الصابلات إن المنطقة باتت مصب للعائلات المناطق المجاورة لحسين داي والتي تتدفق فيه ليلا، بحثا عن الهواء المنعش وضمنا للعب أبنائهم أمام أعينهم وهم يتلذذون أشهى الأطباق التي أعدت في المنزل، معتبرا أن هذا الإنجاز السياحي يتميز بخصوصية أخرجت العائلات العاصمية التي تعيش في أحياء ضيقة وغير آمنة من الحالة النفسية السيئة التي عايشوها منذ سنوات نظرا لانعدام مساحات سياحية توفر الأمن الطمأنينة وتحقق رغبة الكبير والصغير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • stik stik

    el fadle retoure a mer le wali zoukh

  • ابن الجنوب

    و الله لا أقصد أبناء الشعب الجزائري الغلابة أمثالنا و لكن أقصد من تعرف من المتسلطين الذين التهموا الجزائر و من فيها و ما فيها

  • بدون اسم

    ياخي مخلوع ياخي كلكم جيتو من البلاد و لا تنكرو اصلكم

  • algerien

    السلام عليكم يا أخي الحبيب والله نحن نحبكم في الله وأنتم اخوة الدين والعرق البلد بلدكم من الشمال الى الجنوب بما أنك جزائري فامشي مرفوع الرأس في وطنك. ولكن شيء واحد لم يعجبني فيك هو قولك اناس اخرون ؟؟؟ نحن اخوتك وابناء وطنك فوالله كلنا في الهم سواء اسأل الله أن يفرج عليكم وعلينا.

  • طارق

    .....و كأنه ينتمي الى المناطق الداخلية للبلاد .....!!!!?? باين عليك ما خرجت ما شفت والو في حياتك ..!!!??

  • طارق

    ... و كانه ينتمي للمناطق الداخلية للبلاد ..!!!!!??? باين عليك ما خرجت ما شفت ....!!!

  • بوعلام

    والله يا اخي انى اسكن في النواحي الشرقية من العاصمة ونعاني مثلكم من التهميش و عدم التنمية و الناموس والبطالة مثلكم تماما والسلام

  • بدون اسم

    oui biensur on est les algeROIS

  • ابن الجنوب

    نحن في الجنوب تقتلنا الحرارة و الناموس و الغبار الناتج عن حفر الأراضي
    و انتم في النعيم لم تهيء لنا الدولة مساحات خضراء و مناطق لللاستجمام و مسابح للعوم
    تركنا منبوذين تقتلنا الحسرة
    البترول يخرج من تحت أقدامنا و يتنعم به أناس آخرون و اذا طالبنا بحقنا فيه قالوا عنا أنكم عنصريون

  • abdou

    الله يستر ...حياتنا جحيم بالعاصمة الأصوات الصاخبة و الطرقات ممتلئة عن آخرها بالسيارات و لا مكان نسترخي فيه مع العائلات ...90 بالمئة قاع برانية تاع الدوار او كي دولة خدمت 2 ميترات تع تراب قدام واد الحراش ستكثرتوه فينا ؟؟؟ يا خي شعب ياخي....روح الولايات الغرب مستغانم...وهران...تلمسان...عين تموشنت...و الشرق...القالة سكيكيدة...بجاية..الخ...هاذوا قاع جاوك عل العين العورة.....فففففففففففف

  • العباسي

    حبا حبا يا حبيبي و نوصلو لدبي شحال زاخو علينا المخاربه بمارتشيكا من شيدها المخزن لسواح فقط اما الجزائر تشيد لابنائها الحراش ر اه فيه اكثر من 3 كلم ومزال اماكن اخرى الله يبارك

  • كيم

    منتزه أمام واد المياه القذرة لدرجة أنك لا تستطيع التنفس. بلد الترقاع و البريكولاج

  • بدون اسم

    بصحتكم يا سكان العاصمه نحن في الجزائر العميقه نعاني من الحراره والناموس وانقطاع التيار وندرة الماء واهتراء الطرقات وووووووو ولكن أختم تعليقي ب: احنا نستاهلو الوضع اللي رانا فيه وانتوما تستاهلو الراحه اللي راكم فيها لأنكم شعب واع واحنا شعب يصفق

  • بائع المحاحب

    مثل هذه الأماكن أصبحت مطلبا شعبيا بامتياز .. فليستثمر المستثمرون

  • khaled

    لمادا اصبح الدخول اليه بالمال وين تروح باركينغ
    مكان موجه للعامة كان من الاجدر ترك الدخول بالمجان

  • نصروالجزائري

    الجزائر بلاد الشمس والجمال وتستحق عناية تليق بمكانتها وبشعبها العظيم الصابر وبجمالها الساحر

  • Solo16dz

    هذا الفضاء الجميل هو من الفوائد و النتائج الأولية الإيجابية لجامع الجزائر حتى قبل ان ينتهي البناء فيه و كذلك وادي الحراش الذي سيصبح منتزه عائلي و فضاء رياضي .. الخ و الذي لو لا الإنطلاق في بنائه (جامع الجزائر) لما التفتت ولاية الجزائر الى الواجهة البحرية لخليج العاصمة و لا لمهزلة وادي الحراش البيئية ابدا فمنذ الإستقلال و المكان برمته و كأنه ينتمي الى المناطق الداخلية للبلاد لا يعطي الصورة ابدا بانه احد مداخل العاصمة و مع ذلك لم يُعطى للمكان بعده العالمي كدبي مثلاً خاصة و أنه واجهة بحرية للعاصمة