-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفضيحة انكشفت بعد عطب في المركبة

العثور على قُفف رمضان مسروقة مخبأة داخل محرّك حافلة بتلمسان!

وليد بوهراوة
  • 3624
  • 8
العثور على قُفف رمضان مسروقة مخبأة داخل محرّك حافلة بتلمسان!
أرشيف

تحوّل توزيع قفة رمضان على المعوزين في بلدية الرمشي بتلمسان إلى أكبر فضيحة، بعدما تم السطو على حصص منها وتمكين أشخاص مرتاحين ماديا من هذه الإعانة التي رصدتها الدولة للطبقات الهشّة في المجتمع.
شهد توزيع قفة رمضان مهازل كبيرة في أول يوم تم فيه توزيع القفة بحظيرة بلدية الرمشي في تلمسان، حيث كشفت مصادر مسؤولة في البلدية، أنه تم ضبط 10 قفف مخبأة داخل محرك حافلة النقل المدرسي استغلت لتوزيع القفة في أحياء المدينة، وأكد ذات المصدر أنه تم اكتشاف القفف مخبأة بإحكام بعد أن تعطل محرك الحافلة، وتوقفت المركبة عن السّير.
وفي سياق متصل استفاد رئيس مصلحة إدارية في إحدى بلديات الولاية، يقطن في بلدية الرمشي من قفة رمضان أعطاه إياها أحد المنتخبين المحليين، واستفاد منتخب آخر يقول مصدر “الشروق” من ثلاث قفف له ولأقاربه، متحججا بأنه عضو في المجلس لكن أجره الشهري لا يتجاوز الـ 15 ألف دينار.
إلى ذلك وزع أحد نواب رئيس البلدية بالرمشي قفة رمضان على إخوته رغم أن بعضهم ليس لهم أي حق فيها؛ مستغلين غياب رئيس البلدية الذي يشارك حاليا في الدورات التكوينية الخاصة بالبلديات والمنظمة من طرف وزارة الداخلية.
من جهة أخرى تقلصت حصة بلدية الرمشي من عدد القفف، حيث كانت في أول الأمر 1800 قفة وأصبحت 800 قفة، ويعود سبب ذلك حسب مصدر الشروق إلى أنه تم تحديد قيمة القفة بـ 1900 دينار ليصدر والي تلمسان تعليمة برفعها بين 3500 دينار إلى5000 دينار لتكون قفة محترمة، وأوضح رئيس البلدية بأن هذا المشكل سيتم تداركه بعد تدخل رئيس الدائرة والوالي لإضافة كوطة ثانية خاصة بمديرية النشاط الاجتماعي.
ورغم تعليمات الداخلية وحرصها على أن يكون توزيع قفة رمضان شفافا، إلا أن معظم منتخبي بلدية الرمشي، الذين وقفوا على عملية التوزيع لم يحترموا التعليمات بالإضافة إلى الأطماع في الحصول على قفة لهم ولأقاربهم عكر عملية التوزيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جزائري حر

    لا بد من قطع ايدي هؤلاء الأبالسة لعنة الله عليهم يسرقون حتى الصدقة

  • عمر

    يسرقوا في الزاوالي وفِي اليتيم. جماعة الفيلات تاكل في قفة رمضان مع الزاوالي. كاين ناس مهما وكلتهم يقعدوا جيعانين.

  • s.abdallah

    عيب عليكم وحرام عليكم يا سارقي الاعانات الموجهة الى المعوزين والفقراء..والله انكم لتاكلون السحت في بطونكم ولن تفلحوا مهما سرقتهم ومهما نافقتم يا لصوص..الا تفكرون انكم تطعمون اولادكم وعائلاتكم من الحرام ؟ الا تعقلون يا خونه بان رمضان على الابواب الا تستحون من انفسكم ؟ الا تستحون من الله الا تخافون الله ؟ انكم بفعلكم هذه ترمون بانفسكم في نار جهنم والعياذ بالله ..والله لن تفلحوا ابدا .ولن يتقبل منكم لا صلا ة ولا صيام ولا زكاه ولا حج ولا صدقة يا اكلي السحت ..تبا لكم من منافقين..إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَىٰ ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِم ناراوسيصلون سعيرا..

  • حمالولو

    عيب،يطمعو في قفة تع 3000 دينار،يسرقو باش يجوزو رمضان،ماهذا التناقض و الجهل،رانا في غابة الانسان ياكل الانسان

  • جزائري

    على الدولة أن توقف هذه القفة وتحولها إلى صك بريدي يتحصل عليه مستحقه لأن هناك تحيل في قيمة هذه القفة ونوعية المواد الموجود فيها

  • امين

    قفة رمضان...اسرق الشعب فقرو مليح مليح أو من بعد صدق عليه م لحيته بخرلوا .يا سراق أعطوا للشعب حقوا بركات وين راكم رايحين وين اخرتها موت وحساب.

  • متتبع.

    اتالم لحال الفقاقيرفي بلد بترولي . رمضان مبارك ولا ننسى ان الله دو القوة المتين وقد قال سيدي صل الله عليه وسلم * لو فاطمة ابنتي سرقت لقطعت يدها * وما خفي اعظم .

  • عبدالحفيظ

    والله عيب قفة رمضان اهانة للمواطن الفقير
    الاولى ان يعطوهم ثمنها مبلغ مفيد يفعلون به ما يشاؤون و يرفع الحرج عن الجميع
    انا شخصيا لو كنت فقير و محتاج والله لن اقبلها ابدا