-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماعه مع المفتشين الجهويين..

العقيد مصطفى لهبيري: أمن المواطن واستقراره خط أحمر

نوارة باشوش
  • 4079
  • 7
العقيد مصطفى لهبيري: أمن المواطن واستقراره خط أحمر
ح.م
مصطفى لهبيري

أمر العقيد مصطفى لهبيري المدير العام للأمن الوطني المفتشين الجهويين للشرطة، بضرورة السهر على التكفل بالانشغالات الأمنية للمواطن على أحسن صورة ووفق ما تقتضيه قوانين الجمهورية مع احترام حقوق الإنسان.

وأسدى لهبيري في اجتماع مغلق مع المفتشين الجهويين بمقر المديرية العامة للأمن الوطني دام أكثر من 6 ساعات حسب المعلومات المتوفرة خصص لمناقشة الوضع الأمني بصافة عامة، تعليمات صارمة بضرورة السهر على أمن المواطنين وممتلكاتهم مع التكفل بانشغالاتهم الأمنية على أحسن صورة وفق ما تقتضيه قوانين الجمهورية مع الاعتماد على العمل التوعوي والتحسيسي.

كما ألح المدير العام للأمن الوطني من خلال تعليمات أعطاها للمفتشين الجهويين للشرطة لناحية الوسط، ناحية الجنوب الشرقي وناحية الجنوب على ضرورة التكفل الأمثل بالانشغالات الاجتماعية والمهنية لمنتسبي الجهاز، لضمان تقديم خدمة نوعية تستجيب لتطلعات المواطن والوطن.

كما شدد العقيد لهبيري على ضرورة حسن استقبال المواطنين بمراكز الشرطة والسهر الدائم على توفير كل الشروط والضمانات القانونية اللازمة للمشتبه فيهم بغرف الحجز تحت النظر من بداية التحقيق إلى غاية تقديمهم أمام النيابة، مؤكدا على أن الهدف الأساسي من تدشين هذه المرافق الشرطية هو أمن المواطن وحماية الممتلكات في اطار احترام حقوق الإنسان والتكفل بانشغالاته، مؤكدا على أن “أمن المواطن واستقراره خط أحمر”.

وحسب بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني فإن الإستراتيجية الجديدة التي ينتهجها المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري تعتمد على رؤية توجيهية تنطلق من القاعدة إلى القمة، حيث أن المسؤول الأول على جهاز الأمن الوطني قام بعدة زيارات فجائية للمصالح العملياتية منذ توليه قيادة الأمن الوطني، إضافة إلى اللقاءات الدورية مع منتسبي الجهاز من مختلف الرتب على غرار تلك التي عقدها نهاية الأسبوع الفارط مع منتسبي أمن ولاية الجزائر، حيث يحث دوما على مواصلة الجهود في سبيل أمن الوطن والمواطن وحماية الممتلكات وتكثيف التنسيق والتعاون مع الشركاء، على غرار القضاء، الجيش الوطني الشعبي، الدرك الوطني، الحماية المدنية، الجمارك كل الفاعلين من المجتمع المدني خدمة للوطن والمواطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • m. salah

    الرجاء اعادة النظر في قرار بعض المنتسبين لجهاز الامن تعدى انتسابهم لاكثر من 25 سنة لسنة وهم في سن تعدى ل55 سنة وتم فصلهم رغم صمودهم ومعاناتهم وتعايشهم لمرارة وقساوة العشرية السوداء التي خلفت امراض عصبية وصحية هم الان في سن متقدمة و مرضى.حتى بطاقة شفاء غير متوفرة غدر بهم الزمن والغادر يتلدد بمعاناتعم هم اليوم يطلبون ويستنجدون بالعفووالامن .لا ننسى ابدا فترة العشرية السوداء كانوا قد امنوا البلاد والعباد بالامس واليوم يطلبون ويستنجدون بالامن والامان والعفو .

  • ??

    ??حظرات العقيد
    المواطن. يريد. الأمن. و. الأمان. صحيح. و لكن متى؟ و كيف ؟
    لما. تقومون. بإعادة. تطبيق. قانون. الإعدام. ضد كل. من. اختطف. قاصرا
    أو. قتل. أو. اغتصب
    ثانيا. يجب. عليكم. منح. الضوء. الأخضر لقوات الشرطة لإطلاق. النار. عند. مواجهتهم. جماعات. بلطجية. همجية في المدن كما تفعل الدول المتقدمة. و خصوصا أمريكا !!!!!خذوا العبرة من أمريكا !!!!!!
    الْيَوْمَ. اصبح. الشرطي. يخاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مسكين
    اتذكر. الدركي ايّام. زمان. لما. نراه. نهرب حتى و هو بدون سلاح من الرغم اننا لم نفعل شيءا.
    اذا اردتم أمن المواطن و البلاد الضرب بيد من حديد كما كانت. الجزاءر ايّام. الشهيد. بومدين رحمه الله.

  • رايس حميدو

    واضح أن الرجل يريد أن يعمل و يجتهد ، و لكن يد وحدة ما تسفق يجب تكاثف الجهود و تشجيع
    الرجل

  • MOUFFOK HAFIDA

    PERMETTEZ MOI MONSIEUR DE VOUS DIRE LA OU J’HABITE IL YA NI POLICIER NI GENDARME? NOUS VIVONS DANS UNE PEUR ?LES POLICIER FONT LES MANNEQUINS SIMPLEMENT AUCUNE INTERVENTION ?VOUS AVEZ FAVORISER LES VOYOUS ET DÉLINQUANTS AIB ET HARAM ALIKOM KIFACHE HA TELAKOU REBI DEMAIN

  • fakou

    Avant les agents de l'ordre public intervenaient dans la vie de tout les jours du citoyen, maintenant c'est t"TAKHTI RASSI", au niveau de la DGSN, sous la fenêtre du patron de la DGSN, les gens traversent la rue en plein milieux des voitures et devant la barbe des policiers sans brancher c'est la pagaille entres les voitures et les piétons,

  • salim

    نطلب من العقيد لهبيري وقف الحقرة من طرف اعوان الشرطة الذين شواهو صورة الامن

  • توهامي

    يا سي العقيد مصطفى لهبيري حنا في عين البيضاء ام البواقي لا عندنا لا امن ولا امان عكس الولاية باكملها نرجو منك لفتة والا ضاعت المدينة