-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قررت الطعن في عقوبات اتحاد العاصمة وتطالب بحصتها في عضوية اللجان

الفاف تفتح أبواب أزمة جديدة مع الاتحاد العربي لكرة القدم

مسعود علال
  • 2592
  • 4
الفاف تفتح أبواب أزمة جديدة مع الاتحاد العربي لكرة القدم
أرشيف

يتجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) لفتح الباب أمام أزمة جديدة مع الاتحاد العربي للعبة، على خلفية العقوبات التي سلطها الأخير على فريق اتحاد العاصمة في مسابقة بطولة الأندية العربية، كما تعتزم الفاف مطالبة ذات الهيئة بحصتها في لجانها.

صعّدت الفاف من لهجتها تجاه الاتحاد العربي لكرة القدم، من خلال البيان الذي أصدرته الثلاثاء والمتعلق بنتائج الاجتماع الشهري للمكتب الفدرالي المنعقد يوم الخميس الماضي بالمركز التقني لسيدي موسى برئاسة خير الدين زطشي، وبحضور العضو الجديد للمكتب الفدرالي عبد الله قداح الذي عوّض جهيد زفزاف الذي استقال من منصبه العام الماضي.

وجاء في البيان، بأن الفاف تحتج بقوة على العقوبات المالية “الضخمة” والمبالغ قيها (150 ألف دولار) التي فرضتها لجنة الانضباط بالاتحاد العربي على فريق اتحاد العاصمة، على خلفية الأحداث التي شهدها ملعب عمر حمادي ببولوغين يوم 9 سبتمبر الماضي، في مباراة إياب الدور الـ23 من بطولة الأندية العربية بين اتحاد العاصمة وفريق القوة الجوية العراقي، الذي انسحب لاعبوه من المباراة قبل نهايتها بسبب هتافات جماهير الاتحاد، التي اعتبرها الطرف العراقي مسيئة. وأضاف البيان أن الفاف ستقود بتقديم طعن لدى الهيئة الكروية العربية لمراجعة هذه العقوبات.

وفي خطوة تبدو “مستفزّة” للاتحاد العربي، قال بيان الفاف بأن الأخيرة ستقوم بفرض سلطتها فيما يخص العلاقة بينها وبين الهيئة العربية، من خلال منع أي شخص منتسب للأسرة الكروية الجزائرية من الموافقة على أي دعوة من الاتحاد العربي دون العودة إلى الفاف، وشدد البيان على أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم هو الطرف الوحيد المخوّل له الحديث إلى الاتحاد العربي. وفي خطوة أخرى، أكد البيان أن الفاف ستقوم قريبا بتوجيه طلب للاتحاد العربي لكرة القدم قصد الحصول على حصتها في التمثيل الجزائري بمختلف لجان الهيئة الكروية العربية.

وسبق أن شهدت علاقة الفاف مع الاتحاد العربي أزمة مطلع العام الجاري، على خلفية اختيار الاتحاد لفريقي اتحاد العاصمة ووفاق سطيف للمشاركة في البطولة، بينما كانت الفاف قد اختار فريق اتحاد بلعباس، وأوّلت الفاف ووزارة الشباب والرياضة وقتها، هذا الأمر على أنه تدخل صارخ في صلاحياتها وسيادتها، وتم حل هذه الأزمة بعدها بحلول وفد عن الاتحاد العربي بالجزائر لشرح موقف الأخير من المشاركة الجزائرية في البطولة، قبل أن يتم ترسيم اختيار فريقي الاتحاد والوفاق لتمثيل الجزائر، وأضيف بعدها إلى القائمة فريق مولودية الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عمر

    على الجزائر المطالبة بالديون الجزائرية على العراق والتي تم مسحها من طرف طاب جنانه! العربان لا خير فيهم ولو تتساهل معهم يركبوا فوقك ومليحلهم القذافي الله يرحمه كي شبعهم كفوف وجوه الذل! الماريكان بلع كامل دراهمهم وجايين ياكلو شوية دولار من عندنا!

  • كمال كمال

    بالفصحي انسحب يا زطشي والله والشعب معك بالدارجة اجبد يا زطشي الفرق الجزائرية من الاتحاد المهزالة والله ربي يكفئك بمليون حسنة

  • العربي بلعربي

    أعتقد الانسحاب من كل الهيئات "العربية" وبداية من الجامعة العربية هو الأنسب لأنه لا يشرفنا الانتساب لأمة ولو كنا عربا يتبول عليها بن سلمان وبن زايد ومن فوقهم ترمب ونتنياهو ... انسحبوا والشعب كلهم معكم فتوكلوا على الله ولا تترددوا.

  • حفيظ

    انا مع الفاف في هده القضية لان التحيز واضح و الغرامة مبالغ فيها كيف فريق ينسحب يسلط عليه مبلغ اقل من غرامة فريقنا بسبب هتافات
    لو سكتنا سيستهينون بنا اكثر
    الفريق العراقي لعب في الاردن و طول اللقاء الجماهير تهتف باسم صدام و لم يحدث شي !!!
    قرص الادن هدا هو الرد