-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري قبض رشوة لبيع حقوق بث البطولة الإفريقية

الفضائح تهز الرياضة المصرية وزاهر في عين الإعصار

الشروق أونلاين
  • 104532
  • 161
الفضائح تهز الرياضة المصرية وزاهر في عين الإعصار

بدأت القيادات المصرية في مختلف الهيئات الدولية تنكشف يوما بعد يوم، وتظهر على حقيقتها على العلن بحكم تصفية الحسابات من أطراف محلية أو أخرى أجنبية .

 

فبعد تأكد تلقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى لرشوة مقابل بيع حقوق البث التلفزيوني لعدد من الدورات الدولية لكرة اليد، والتلاعب في الكثير من القضايا، جاء الدور هذه المرة على عضو المكتب التنفيذي للفيفا هاني أبوريدة ومسؤول التسويق في الاتحاد الإفريقي  الذي  تمرغت  سمعته  في  التراب  بعد  تأكد  تورطه  في  تلاعبات  على  مستوى  تسويق  مباريات  كأس إفريقيا  للأمم  لكرة  القدم .

أبوريدة  متورط  في  فضيحة  ” كأس  افريقيا “

سيحصل  الاتحاد  الإفريقي  لكرة  القدم  على  150  مليون  دولار  من  إيرادات  البث  التلفزيوني  والتسويق  في  السنوات  الثماني  المقبلة  في  إشارة  واضحة  على  زيادة  دخله .

وكان  الاتحاد  حصل  منذ  أكثر  من  عامين  على  خمسة  ملايين  دولار  بشكل  سنوي  مقابل  دوري  أبطال  إفريقيا،  كما  كان  يحصل  على  5 . 5  ملايين  دولار  كل  عامين  لحقوق  كأس  الأمم  الإفريقية .

ونقلت الصحافة المصرية مفاجآت كبيرة مشيرة إلى أن لجنة التسويق على مستوى الاتحاد الإفريقي باعت حقوق بث مباريات كأس أمم إفريقيا مقابل 16 مليون دولار لمدة ثماني سنوات، بينما تمكنت تلك الشركة من مضاعفة القيمة عشرات المرات.

وقالت صحيفة الأهرام على لسان الصحفي حسن خلف الله بأن الاتحاد الإفريقي (ومن ثمة أبوريدة) قد تورط في فضيحة بيع حقوق بث مباريات كاس إفريقيا للأمم للسنوات العشر المقبلة، بينما تنتهي عهدته في الكاف سنة 2012 فمن غير المعقول ان يتم بيع حقوق كأس إفريقيا بهذه الطرق  الملتوية .

يضاف الى ذلك القيمة المالية الغريبة مقابل التنازل عن دورات كأس إفريقيا بقيمة تقدر بـ 2.2 مليون دولار فقط للدورة الواحدة لقناة الجزيرة الرياضية بينما باعت هذه القناة 10 مباريات فقط للجزائر بـ 10 ملايين دولار.

 

حسن  مصطفى  يتصرف  في  الاتحاد  الدولي  مثل  ماله  الخاص

وذكر  تقرير  لمجلة  ” دير  شبيغل “  الألمانية  كشفت  النقاب  عن  مخالفات  مالية  جديدة  لحسن  مصطفى  رئيس  الاتحاد  الدولي  لكرة  اليد .

وذكر  تقرير  المجلة  أن  حسن  مصطفى  حصل  على  مبلغ  602  ألف  يورو  من  شركة  سبورت  فايف  التي  تولت  في  السابق  تسويق  الحقوق  التلفزيونية  والرياضية  للاتحاد  الدولي  لكرة  اليد .

وأكد  مصدر  في  مقر  الشركة  الألمانية  في  هامبورغ  أن  الشركة  في  ظل  الإدارة  السابقة  وقعت  عقدين  مع  شركة  استشارية  يملكها  رئيس  الاتحاد  الدولي  بالقرب  من  القاهرة  وتحمل  اسم  مجموعة سبورت .

وأوضح  تقرير  المجلة  أن  العقد  ينص  على  تقديم  حسن  مصطفى  لاستشارات  يعتمد  فيها  على  علاقاته  الطيبة  مع  المنظمات  الرياضية  وأصحاب  القرار  فيها  من  أجل  ضمان  الحصول  على  حقوق التسويق  في  البطولات  الهامة .

وأشار التقرير أن قيمة الاستشارات وزعت على قسطين بلغ الأول 300 ألف يورو والثاني 302 ألف يورو، وأكد التقرير أن أحد المبلغين تم تحويله على الحساب الخاص لحسن مصطفى في فرع بنك “بي.إن.بي” في ضاحية الدقي في القاهرة.

 

حسن  يبرر  ويعترف  بالرشوة  ” المقننة ” 

وحاول  حسن  مصطفى  الذي  تربع  على  رئاسة  الاتحاد  الدولي  لكرة  اليد  لعدة  سنوات  تبرير  التقارير  حول  تورطه  في  مخالفات  مالية  جديدة .

وأصدر المصري حسن مصطفى بيانا دافع فيه عن العقد المبرم بين شركة سبورت فايف صاحبة تسويق الحقوق التلفزيونية والرياضية للاتحاد الدولي وبين شركة “سبورت غروب” التي يملكها وأكد أن العقد يمثل “علاقة تجارية عادية للغاية”.

وأشار  مصطفى  إلى  أن  الخدمات  الاستشارية  لشركته  والتعاون  المنصوص  عليه  في  العقد  مع  شركة  ” سبورت  فايف “  ليس  له  أي  علاقة  بوظيفته  كرئيس  للاتحاد  الدولي  لكرة  اليد .

وأوضح مصطفى أن الاتحاد الدولي لكرة اليد تأكد أنه تعامل بشكل صحيح في جميع النواحي، وأشار إلى أنه كان يشغل في وقت توقيع العقد منصبا شرفيا في الاتحاد وأن وظيفته في ذلك الوقت كانت مدونة كرجل أعمال.

وقال  مصطفى  إنه  اتفق  مع  شركة  فايف  سبورت  أثناء  توقيع  العقد  على  عدم  إخطار  وسائل  الإعلام  بمحتوى  العقد .

الرشوة  في  الرياضة  .. ماركة  ” مصرية ”  مسجلة

وتأتي هذه الفضائح والتقارير الإعلامية التي صدرت بالخصوص في ألمانيا لتفضح المسؤولين المصريين وتصرفهم في أموال الاتحاديات الدولية كمال خاص، ليفتح  الأبواب على مصراعيها لفتح مجموعة من التحقيقات بشأن نزاهة القيادات المصرية التي تشغل مناصب عليا في العديد من الاتحادات  العالمية  والقارية .

ولم يعد غريبا لجوء الإطارات المصرية في استغلال النفوذ والمناصب من أجل تحقيق أغراض شخصية، كما كان الحال مع مباراة المنتخب الوطني والتي استغل فيها المصريون نفوذهم الكبير على مستوى  الكاف وبسطوا سيطرتهم على هذا الاتحاد ليظهر للعلن في صورة مركبة لتصرفات مشينة على  طريقة  إدارة  الحكم  البنيني  كوفي  كودجيا  لمباراة  الخضر  أمام  الفراعنة  في نصف  نهائي  كأس  الأمم  الافريقية .

 

نشر  الغسيل .. زاهر  على  أعتاب  السجن

وفي مواصلة للحملة التي تشنها وسائل الإعلام المصرية في إطار نشر الغسيل وتصفية الحسابات أكدت الصحف المصرية أن رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر بات على أعتاب السجن، بعد أن ملأت فضائحه الدنيا وبلغت مسامع الجميع.

ورغم الحصانة الكبيرة التي حظي بها زاهر من طرف الحزب والسلطة الحاكمين إلا أن ذلك غير كاف ليغطي على عورات زاهر الذي تحوّل في ظرف قياسي من شخص مفلس إلى رجل استثمارات ضخمة داخل وخارج البلاد، دون أن يستبعد تورطه في التلاعب بحقوق بث الدوري المصري وتذاكر مبارياته  الكبيرة  مثل  مواجهة  الخضر  في  القاهرة  ومباريات  الجماهيرية  بين الأهلي  الزمالك .

ودعت  وسائل  الإعلام  المصرية  الى  التحقيق  في  الممتلكات  الخاصة  لسمير  زاهر  الذي  كان  قبل  ست  سنوات  رجلا  مفلسا  ليجد  نفسه  بعد  هذه  الفترة  الوجيزة  رجل  أعمال  كبير  يملك  شركة استثمارات  في  الخارج  والداخل .

يشار إلى أن ابن سمير زاهر يرأس نادي هيلوبوليس وهو أحد الأندية الممثلة لأرقى أحياء العاصمة المصرية، حيث توصل الى شغل هذا المنصب بطريقة غريبة، مثلما سبق لأحد أبنائه أن تورط في فضيحة بنات الليل أثناء مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس القارات بجنوب إفريقيا قبل  أن  يتم  التستر  عليه .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
161
  • omar

    nakoul lhchih 3la djal halich

  • محمد الطاهر

    ياإخواني ياجزائريين أرجوكم ....أرجوجم....... أرجوجكم
    ماتعطويش لمصر أكثر من حقها بكلامكم هذا
    فأنتم بهذا ترفعوا من شأن من لاشأن له وصدق أويحي حين قال فيما معناه : إذا نطق السفيه فخير من إجابته السكوت..
    فأنتم جزائريون والعالم كله يهاب كلمة الجزائر فاتقوا الله في الجزائر .......................

  • nadjou

    يا جزائريين يا ابناء بلدي الحبيب احتسبوا عند ربكم فانه يمهل ولا يهمل.

  • كريم

    اني ارى هنا عقول صغيرة الا من رحم ربي اتقوا الله في أنفسكم فان شيطان يضحك عليكم ليلا و نهارا الله يهدي الجميع أمين.

  • خليل

    هدا ربي لي راهوا يخرج في المصريين هد الشي ومازال يزيد

  • ام ادم

    كفى كفى كفى يا جزائريين و يا مصريين انتم حمقى واغبياء

    ارجوا النشر

  • مرواني

    إلى الآخ رقم 07 أقول لك : (( يقبضون من النظام المصري )) تعجّب أو لاتتعجّب إنّها الحقيقة وأتمنى من الشروق أن تنشر

  • مريم +خلود

    مصر لك كاس افرقيا ولنا والمونديا لجزائر

  • خالد الجزائري

    سُـئل حكيم : من القوي من الناس ؟
    قال : هو من يستطيع أن يكبت جماح نفسه.

    ومن الضعيف ؟ قال : هو من تسمع صوته مدويا .

    ومن هو العبقري ؟ قال : هو من يختلف عليه أثنان .

    ومن هو العادي ؟ قال : هو من يتفق عليه أثنان .

    ومن هو العاقل ؟ قال هو من ينحني للعواطف .

    ومن هو المجنون ؟ قال : هو من يدعي العقل .

    ومن هو التافه ؟ قال : هو من يتصور أنه أذكى الناس .

    ومن هو الثرثار ؟ قال : هو من يتحدث دون معنى .

    ومن هو الفصيح ؟ قال : هو من يوجز في حديثه .

    ومن هو العالم ؟ قال : هو من تجد عنده المعرفة .

    ومن هو الجاهل ؟ قال : هو من يدعي المعرفة دون إدراك .

    ومن هو الكريم ؟ قال : هو من يعطي بسخاء و من دون تبذير .

    ومن هو البخيل ؟ قال: هو من يعيش على أرزاق الآخرين باستغلال وتطفل .

    ومن هو الكاتب ؟ قال : هو من يكتب بإحساسه.

    ومن هو الصادق ؟ قال : هو من يصدق أولا مع نفسه

    ومن هو الكاذب ؟ قال : هو من غره الشيطان بنفسه

    ومن هو الناقص ؟ قال : هو كل إنسان

    ومن هو الكامل ؟ قال :
    هو الله الذي لا اله الا هو

  • AMEL

    SVP CHOUROUK PARLANT DE LA CORRUPTION EN ALGERIE KHALONA MIN LES EGYPTCIENS

  • djamila biskra

    اهتموا في ما هو مفيد لبلادنا وكفانا منهم اهتموا بالمونديال وانشاء الله لا يجمعنا بهم مرة أخى لتفادي المشاكل

  • mina

    1 2 3 vive l'algerie

  • محمود الحلواني

    حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الي بيحصل بيننا احنا مسلمين وانتم مسلمين هذا يرضي الله والنبي حرام عليكو وعلينا

  • خليج أحمد الجزائر

    ما تعيا العين تكبر و يبقى الحاجب فوقها ---------(مثل جزائري)

    كاين ناس قول هما هما
    كاين ناس كلعسل في القرجومة
    و كاين ناس توعد الزمان و لا هما.
    ----------------(على لسان الزواوي)

  • BAHANGA

    للأخ صاحب التعليق رقم 60 صدقت ماهذا الا زوبعة فى فنجان

  • خالد

    ساعدتونا .. ساعدناكم 0000شتمتونا .. شتمناكم .. يعنى خالصين . شهدائكم شهدائنا ومشاكلكم مشاكلنا وعدوكم عدونا وعيالكم عيالنا ورسولكم رسولنا .. وصفتوا نسائنا بالعاهرات فهل الجزائر خالية منهم .. ووصفتونا بالمرتشين فهل رجالكم غير ذلك .. فارجوكم يا أمة المسلمين ان تتقوا الله فانتم على شفا حفرة من النار .. النار التى ستأكلنا جميعا اذا لم ننتبه لتلك المؤامرة التى تستهدف شعبنا الواحد .. فحلم أسرائيل فى بلادنا ما زال قائما .. ونحن نساعدهم على تحقيقه .. ربنا يستر

  • محمد

    ... "دعوها فإنها منتنة و اهتموا" بالفقرو(السكر بـ 100دج/كغ)

  • abdou

    dzayare blade dimokrati lhamdoulah masar blade el arani oilfilmate oimanaderlouche fa tafasil lmehim ma bkatche mhaba maahem siwa lbouchiya oilklimonjeun oili yangdab hyatah takmal mal for alihem bazaf oimazal sah yban maa liyam oihna toujour for 1-2-3 vive algeri kountr3a ala lharami oimadabikem oislouha layla olwi

  • محمد

    قال صلي الله عليه وسلم الفتنةنارا خامدة لعن الله من ايقظها
    لكل جزائري ومصري احذروا الفتنة
    ليس من أجل مباراة نقتتل

  • صليحة

    السلام على من يخاف الله في أعراض الناس
    اكلم كل من يتفوه بكلمات المعايرة سواء جزائريين او مصريين
    عيب عليكم انتم مسلمين . اذا كنت تعايرون بعضكم أمام اسرائيل وحليفاتها من الدول الغربية . فإن ذلك لا يزيدكم الا ذلا و صغارا . عيب أترضى أن أعاير أختك يا جزائري و أقول لها إنها عاهرة . ويا مصري أترضى أن يقال لك يا لقيط . إذن اللقيط بن العاهرة ... أليس معنى كلام المصريين و الجزائرين ومعايرتهم لبعضهم بالعهر وبني العهر ... أليس حسب نظرتكم وبصيرتكم العمياء أن الجزئريون لقطاء واللقيط بن العاهرة يعني أن اللقيط جزائري والعاهرة أمه المصرية ..عيب توصل بيكم للدرجة هذي ..اى كل الاطراف ؟ لا يقول السفيه الا مافيه وكلكم يا أشباه المسلمين من مصر واجزائر انما تعايرون أنفسكم بألسنتكم وهذا مكتوب في لوح محفوظ أو لم يقل الصادق الأمين ص أنه لا يكب الناس على وجوههم في النار الا حصائد السنكم...... عيب والله اتقوا الله كيف تضربون بيوت بعضكم بعضا و كل بيوتكم من زجاج ...اخجلوا ...

  • samir

    IS GOOD

  • ابنة شهيد

    يا اهل مصر كفاكم ما قاله فيكم عمرو بن العاص رضى الله عنة .اما نحن الجزائريين فلم و لن نغفر لكم اساءاتكم لرموزنا .حسبنا اللة ونعم الوكيل

  • محمود المسلم

    فيه سؤال محيرني احب اسئلة لأخواني في مصر والجزائر هل فكر أحد لماذا كل هذا التراشق من أجل كرة القدم هل انتهت مشاكلكم في البلدين من مشاكل اقتصادية واجتماعية واخلاقية ودينية وسياسية؟ لمصلحة من ان يلتهي الناس في كل هذا التراشق ؟ البلدين بعد أن كانتا بلد واحدة وألهاما فرد أصبحو أقرب للعداوة من المحبة لمصلحة من؟ ممكن حد يجاوب يا أغبياء؟

  • الجزائري طه

    السلام عليكم ارجو من السادة الكرام بالشروق المواصة في افادتنا بكل اخبار العالم كما عهدناكم و لكم جزيل الشكر و لكن لا تعطو الفرصة لكل من هب و دب ان ينتقدكم و رجائي من كل اولاد بلادي ان يعملو مثلي قاطعت كل ما هو مصري الي الابد و اعاتب الناشر الدي ينشر من يسب فينا و لا ينشر من يرد عليهم

  • AMINA

    الى الاخ 60 - Paul Gogan : قطر والاخ 129 - ابراهيم المسلم : مصر
    بارك الله فيكما و ليت المسلمين في كلا البلدين يهتدوا الى ما فيه خير لامة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

  • karima

    galak samakom al 3arabe w hrabe

  • فلسطينية وافتخرر

    وماذا بعد ؟ يعنى اشعر بالاسى عندما ارى بلدين شققين
    مثل مصر والجزائر يهدرون طاقاتهم لشتم بعض والله شىء
    محزن .. الا يوجد عقلاء بينكم لتهدئة الاجواء ؟؟

    مصر ام الدنيا الاصالة والحب والطيبة..
    الجزائر بلد المليون شهيد .. كفى ..

    اتمنى نشر تعليقى هذة المرة ..

  • algeria

    vive l'algérie et que dieu protége notre amour algérie.... l'égypte ç .....................................+..........................+.........................................+.........................diable

  • abdou

    haramiya daymane ntouma haka ntou merd donya

  • نبيل

    هذي البداية ومازال مازال

  • zack

    سبحان الله ان الجزهئر و مصر مشتركون في كل شيء حتى الفساد ففضائح سوناطراك لاتزال تفوح

  • أنفال الجزائرية

    يالمصريين يكفيكم من الحرامات والغيرة من الجزائريين لان الجزائر تمثل ابو الدنيا والاب دائما قوي كلمة منه بس بيقول لام الدنيا انتي طاااااااااااااااااالق هههههههههههههههههههههههههههههههه

  • ابراهيم المسلم

    اللهم سلط سيف انتقامك على كل اعلامى يزرع الفتنة بين شباب الامة الاسلامية اللهم كل من غرر بهم فانزلن عليه جام سخطك وغضبك
    اللهم كل من ضلل شباب الامة فخذه اخذ عزيز مقتدر
    امين امين يارب العالمين

  • فريد

    رد على التعليق 90.
    أنت أيها السعودي الغبي لقد وصفت الشعب الجزائري بالغبي لأنه و بكل بساطة يعشق قراءة الشروق .
    ثم أيها الغبي لديا سؤال لك في الغباء .
    من هو الغبي في رأيك الذي يتقن لغات متعددة أو ذلك الذي يكتب العربية على هذا النحو "....بلاش نضح ع نفسنا...".
    أهذه العربية التى تفتخر بها أرجوك لا أريد أن أعاتبك كثيرا.
    نصيحة فقط الشروق للذين يجيدون اللغة العربية فلا مكان للصغار معنا يا غبي ' مع تحياتي للشعب السعودي.

  • سماح بولحروز

    ليس لي رائ كفيييييييييييييييييييييييييي كفي يا مصر عار شمتي فينا الغرب.

  • مسلم

    لا تعليق

  • chouchou

    كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ رَهِينَةٌ إِلَّا أَصْحابَ الْيَمِينِ

  • basant

    حرام عليكو كفايه كدة لغايه امتى هتفضلو تشتمو فينا احنا كلنا مسلمين واخوة عيب عليكو كدة

  • haddad leghal

    vive l algerie

  • جمال

    اللهما إهدنا إلى الطريق الصحيح اللهما وحد بين صفوف المسلمين و إجعلنا تحت راية لآ إله إلا الله
    يا مصري و يا جزائري الدنيا فانية.

  • سمية

    وائل جمعة الطرد من المباراة الاهلي (المصريين اللعب النظيف ) اللقطة الرائعة ها ها

  • امين عرفه

    سلام علي الاحرار سلام علي بلد الشهداء الجزائر العزة والكرامة الجزائر العروبة اسلم عليكم من وهرات الي ام البواقي من ورقلة الي ادرار قد اثبتم للعلم معني الرياضة بكل معانيها فشكرا لكم ياابناء العربي بن امهيدي وعبد الميد بن باديس ورمز المقاومة عبد القادر وابناء سعداني شكرا لكم

  • هانى

    كفاية حرم عليكم انتم عليكم الدور فى المخطط الاسرئيلى بعد العرق لانكم
    ثانى دوله من حيث التعدد بعد مصر ويجب تفرقه الكبرا اولا وهم يعملوا
    بساسية فرق تسود ويشروق هذا يكفى
    والفته نائمة لعن الله من ايقظه واذكرو الله الله اكبر ياعرب الله اكبر من اي شياء

  • الحسام

    يا اخواني هذا ما يريده اعداء العرب و المسلمين كيف تشبهوا المصريين باليهود كل هذه ذنوب تحصلون عليها نرجو ان ينتهي الموضوع عند هذا الحد و ليس بسبب مباراة كرة نفعل كل هذا و ارجو ان يهدي الله الجميع

  • جمال

    123 viva l' algerie

  • hakim

    السلام على كل مسلم؛ <....لا يسخر قوم من قوم.....> إسمعو و عو ودعو عمل الشيطان ؛ أم أنه أوكلكم بعض مهامه القذره.<....ومن يتق الله...>.<....إن الله غفور رحيم...>

  • جزائري

    ما كفناش السب انتاعهم في قنواتهم حتى اتجيبولنا المصاروة يسبونا في التعليقات لو انتوما جزائريين صح و تعبروا على راينا لازم الكلمة الي فيها الميم و الصاد و الراى ما تذكروهاش و ادعوا كل الجزائريين الى عدم التعليق على اخبار هذه البلد

  • adel

    الغاز هو الحل ..اقطعوا الغاز واتركوا الوغاد المصريين..دون تدفئة حتى ياتي وقت الطعام...

  • ابواديب الجزائري

    ابواديب الجزائري
    لومصري واحد في قلبو ذرة ايمان اوريحة نخوة لمات حسرة مما يحدث في غزة لكن مادام علم اسرائيل يرفرف امنا في مصر فقد مات الرجال وليخرص اشباه الرجال الذين يقرؤون لمحمد عبدو ويرقصون مع فيفي عبدو

  • yanis

    انتم تمثلون شعب الجزائر( تكاد تصل عدد القراآت المصرية اكثر منها جزائرية) فاتقوا الله في شعبينا الحبيبين أما وبالنسبة لموضوع الرشوة فلقد باتت شعار التخلف والسبب الرئيسي له في كل البلدان العربية

  • abdelkader

    manbi3olkomche le gaz ya zefafine ntaa israel 

  • sassi

    الى صاحب التعليق 46
    يا اخي كرهنا منكم يا سيدس انتم فقط من تملكون حضارة طرد الانبياء فحسب القرآن الدي دكرت فيه مصر قرات كيف طرد الفراعنة الانبياء -موسى- وكيف كانوا يقتلون الاطفال خشية من النبئ الموعود وكيف لم يسلم حتى في الهرب
    فان كانت هده الحضارة التي تفتخرون بها فنعم هي
    تحيا الجزائر و فلسطين و كل عربي و مسلم شريف في كل العالم

  • فاطمة

    ماذا تنتظرون من دولة تشتري كؤوس افريقيا واحدا تلوى الاخر و فرحنين كثير دولة تصدر الغاز و الزيت لإسرائيل مشاركة مصرية حقيقية في موت الفلسطينيين و يخرج خبير مصري ليقول على قناة دريم لازم نصدر الغاز لإسرائيل دي اتفاقية سلام و مش عازين حرب خايف قوي من انو يحارب اسرائيل ههههه اي سلام و الفلسطينيون يموتون و ثاني يقول مصر اعتدرت عن كأس العالم 6 مرات و مصدق حاله و كأن التاريخ لا يعرفه الا هوههه مصر اعتدرت عن كأس افريقيا سنة 1990 لأنها خافت لاعبيها ينصابوا في كأس افريقيا لإنها طانت طالعة لكاس العالم في حين فازت به الجزائر هذه هي الحقيقة يعني تنازلتوا عن كاس افريقيا من أجل المشاركة في كاس العالم الدي لا يعوضه كل الكؤوس الإفريقية عالم مجنون و بيحرف في التاريخ من أجل ارضاء نفسه .

  • 102 فريد الجزائرى

    خلينا نفكر في كاس العالم فوكونا من مصر انسوها نحوها من بلاكم يا جزائري تحيا الجزائر

  • اريد جوابا من فضلكم

    سؤال للمصريين
    اريد جوابا من فضلكم
    لماذا تتهمونا بالحقد والغيرة منكم من ماذا سنغار مذا تملكون
    اتقوا الله انكم تتكلمون مكان 40مليون
    انتم مجرد جهلة سفلة جعلتم من لعبة حربا لاتحترمون حتى عروبتكم او مبادئ دينكم
    منذ متى اصبح المسلم يشتم اخاه المسلم و ينعته باليهودي ويتهمه بالغيرة هل تعلمون ما في الصدورة
    انها لسخافة
    وما يفعله زاهر وجماعته لا يعلم به الا الله الى يوم سيكشف الله افعاله وانتم لا دخل لكم ولا ذنب لكم عما يفعله

    انصح كل مصري ان لا يتاثر بمنتخبه كثيرا ( لكن عليه ان يتمسك بحب وطنه)لانه سيتلقى فاجعة عظمى بعد عام او عامين (حين ينقل مقر الكاف) حيث يرى ان متربع العرش الافريقي لا يقدر حتى على التاهل لكاس افريقيا وستكون له بمثابه فاجعة ستاثر عليه نفسيا

  • جزائري جدع

    فضائحكم يا مصريين على مراى من كل العالم ولا نقاش في ذلك واخر فضيحة هي بناء الجدار الفلاذي بينكم وبين غزة لتجويع اخواننا الفلسطينيين لكن لا تنسوا بان لهم الله والله فوق الجميع ( وانا مشجع جزائري واشجع اللاعب ابو تريكة بكل فخر ) لو كانت عندكم قطرة دم من الشهامة تسري في عروقكم تظاهروا لوقف بناء الجدار ... انتم شاطرين الا في الكورة بس .. ياريت شطارتكم كانت في الوقوف الى جانب اخوانكم الفلسطينيين .

  • anad othmane

    je vien par cette presente intervention dire que nous les algeriens hachahoum les egyptien nous arrive a la cehville nous en alibéré notre pays a 100% alors que eux jusque a present sinai est au mains des israelien et en plus il asseiege nos freres palistinien alors 3ar 3likoum esclaves des pharaons w tahya el djazair

  • Basma

    اول شيئ اريد ان اشكر جريدة الشروق . الجريدة الاولى في الوطن العربي رغم انف الاعداء و ال فرعون الذين يفتخرون باصلهم الوضيع الحمد لله احنا الجزائريين ما لعنا ربي في القران و اعترف ان جريدة الشروق الوحيدة التي ابانت للعالم ككل مدي وضاعت المصريين وكشفت عوراتهم وغسيلهم الوسخ و الدليل على ذلك انهم الوحيدين الذين تمكننوا من الحصول على الكؤؤس الافريقية بالرشوة في حين فشلو في الوصول الى كاس العالم الانو و الحمد لله مقر الفيفا منو موجود في مصر

  • yacine

    كل ما كتب في هذا المقال صحيح و هذه شهادات صحفي متخصص في جريدة الأهرام تبعته أنا شخصيا في حصة المدار على قناة أبو ظبي الرياضية يوم الأحد مساءا و كل هذه الحقائق سردها الصحفي المصري
    إذن لا داعي للتملص و هذه شغلتكم المعهودة للعيش و لتحصيل الألقاب
    الله يهديكم

  • ام مصطفى الجزائرية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما يجمع العرب هو الاسلام ولما تركنا ديننا هدا ما حل بنا
    نحن امة اعزنا الله بالاسلام فادا ابتغينا العزة دونه ادلنا الله

  • الجزائر

    ايها المصرين يوم ان شتمتم الشهداءكانت نهاية مصر بالنسبة الي الجزائر والجزائرين لا دعي اليوم ان تدعو الي الاخوة وما يشبه والله كرهنا كل ما هو مصري ...الودع يا كلبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببة الدنيا.....انشري يا شروقققققققققققققققققققققققق

  • aaaaaaaaaa

    السلام عليكم :
    نداء من جزائري حر
    الى كل جزائري احنا كنا نحبوا مصر بزاف لكن للأسف ما ظهرت به رموز مصر في الأونة الأخيرة من سب لنا بدد كل ذلك الحب.
    ما عليش ضربتوا ليجوار ....حرقتوا العلم....غضينا البصر زدتوا سبتو الشعب .....سبيتوا الحكومة .....الرايس..... سبيتوا الصحافة...... لكن تجيوا تقولوا الشهداء انتاعنا لقطاء هذا الشيء مانقبلوه علبالكم الجزائريين هاذو راهم ماتوا على مصر في سينا اكثر من 5000 شهيد مات في مصر وفي الأخير يقول لقطأ
    واش نقول ماذبينا يباعدونا لانعرفهم لايعرفونا كل واحد في حالو وكل واحد ربي يسهل عليه .وتحيا الجزائر

  • سلمى

    رشوة+منشطات+شراء مباريات+شراء حكام=منتخب مصر

    طبعا كل شي واااااااااااااااضح

    هادي سنة فضايح مصر هععععع

  • chafik

    je pense que c'est batards ne merites pas trop d'inportance de notre part insaouhoum par ce que hna les algeriens je me demande pourquoi el chourouk 3Atilhoum had l'importance

  • بوزيدي.م

    قانون الفوز الجديد الذي اراد اتحاد الكرة المصري برمجته في قانون الكرة الافريقية وخاصة ان تصفيات كاس افريقيا والتي بدورها تاهل الى كاس العالم وبعدما تيقن المصريون انهم لا يستطيعون الوصول الى كاس العالم بفريقهم الموجود في الانعاش وبعد الانجازات المحققة في كاس افريقيا (جيفةof cours) ارادو ان تكون المراكز الخمسة الاولة في نهائيات كاس افريقيا هي من تتاهل الى كاس العالم بدون نزاع لانها على علم لا تستطيع الوصول الى كاس العالم بالتصفيات
    .اما بما يخص مبارات الجزائر مصر في النهائيات انني على يقبن ان نسبة 80 في المئة غير راضون بنتائج المقابلة لانهم على علم ان فريقهم لم يفز على الجزائر الى بشراء الحكم الريض بحب الدولارات
    اما بخصوصنا نحن كجزائريين اين كان روراوة ولماذا لم يعطي الرشوة الى الحكم الرابع او حتى حكام التماس او اننا ندعي باننا لسنا اهل الرشوة في حين ان الرشوة والاختلاسات اصبحت مثل كلمة الحمد لله

  • عبد الله

    هههههههههههههههههه برافو جريدة عظيمة فعلا اخبار ممتازة فعلا

  • amer

    قولوا الحقيقة يا المصريين ولو لمرة واحدة

  • ابراهيم

    أنتم يامصريين ربحتم كأس مصر وليس كأس إفريقيا بما أن يوجد مقر الكاف بجانب مقر الإتحاد المصري، من الآن فصاعدا لن نعترف بكأس إفريقيا مادام يوجد مقرالإتحد إفريقي في مصر.

  • بدون اسم

    c'est pas de cette facon que tu dois payer tes dettes ya chourouk' et puis nous et eux sommes au meme classement dans le vol , la coruption, et les scandales, melez vous de ce qui vous regarde: l'Algerie et ses problemes; et ayez peur d'Allah fel'fitna li tchalouha

  • midou

    رشوة+منشطات+شراء مباريات+شراء حكام=منتخب مصر

  • ح/علاء الدين

    تحية ارق من النسيم ازفها لطاقم جريدة الشروق المحبوبة وبعد اشعب المصرى و الجزائراشقاء فى الدين و اللغة و الدم لقد امتزجت دمائهم فى سيناء ولكن اقول بان الشعب المصرى ضلمته الجغرافيا ونحن ضلمنا التاريخ.....و الفاهم يفهم.....حرام نتبدل الشتائم بيننا فى وقت ليس ببعيد كنا نتباها ببعضنا البعض.... الانلعمرك ما تدرى الطوارق بالحصى و لا زاجرات الطير ما الله فاعل.....

  • عربى مع الاسف

    اولا...انتم تعلمون عن مصر اكثر مما نعلم وهاذواضح؟وتعلمون رموزنا وعلماؤنااكثر منا ؟وهذا يدعو للدهشة
    ثانيا.....بالنظرللتعليقات نجد اى صوت من مصر يتكلم عن الاخوة والعروبة والصوت الجزائرى يدعوالى الكرة والبغض
    ثالثا....انا اعلم ان الانجليزى هو ما ينطق الانجليزية والعربى ما ينطق العربية باللة عليكم سمعتم اى لاعب جزائرى ينطق بغير الفرنسية؟؟؟
    رابعا .....موضوع فلسطين والكلام عنها بلاش نضح ع نفسنا انتم تعلمون الحقيقة ماذا فعلتم؟؟؟سوال بسيط اجيبونا علية....يعنى كل دولة عربية تريد الحرب نقول فين مصر ؟؟؟حاربنا فى 48وحاربنا فى اليمن وحاربنا مع الثورة الجزائرية وكانت النتيجة عدوان ثلاثى على مصر من اكبر دول حاربنا فى مع الكويت والخليج......انتم فين وتعرفو اية عن فلسطين غير من شاشات التلفاز
    خامسا......الى جريدة الشروق بكل صدق..اقول انتى جريدة زكية فى مجتمع غبى وجدتى ان الكلام والسب فى مصر يجعلك اكثر مبيعا فمشيتى فى هذاالضرب وشحنتى النفوس فهنيئا لكى وربنا معاكى ولعيها كمان وكمان وكمان.....وعجبى على زمن تاهت فية المبادئ حتى الشعارات ذهبت كما ذهب كل شيء لكن اعلمى ايتها الجريدة ان افكارك لا تهمنا لانك انصرفتى عن امور بلدك ورحتى تهتمين بامور غيرك وهذا دليل على عدم صدق نواياكى .......وعجبى

  • جزائري

    لمادا كل هده المواضيع عن هؤلاء حتى لا ادكر اسمائهم الله يمهل ولا يهمل وما فعلوه و قالوه سوف يبقى لللأبد ولن تمحوه الأيام وسوف نتنناقله جيل بعد جيل والأن دعونا منهم و نلتفت لأنفسنا يا شروق أرجوكم

  • مسلم مصرى

    اتقوا الله ايها الحاقدون فى مصر التى وصى الرسول عليه الصلاة والسلام باهلها .......... الحقد يؤذى اصحابه ...... تحياتى الى المحترمين فقط منكم

  • عبد الحكيم

    لسلام عليكم . نسيت يا اخي الجزائري و يااخي المصري ان هناك رقيب عتيد ماذا تقول لربك كل هذا الكلام سيكتب عليك
    حين تكون وحيدا في قبرك ماذا تقول لربك
    اتركونا من هذه التفهات فنحن اخوة ومسلمين اتقوا الله
    ما تكتبون سيكون عليكم شهيد الهم اهدينا قولوا امين
    انشر من فضلكم

  • سمية

    لاترموعلينا اوزراكم مهما كتبم يامصريين فاننا شاهدنكم في كل ليلة من ليالي النميمة ترمونا بابشع صور و تصريحات كانت لااتنتظر من دولة اسلامية عربية ان تفعل مافعلتم فادخلتم السياسة و الدين و الاقتصادو القيم و المقومات الشخصية . قال الرسول صلى الله عليه وسلم المسلم اخو المسلم فقد حذفتم معنى الاخواة الحقيقية فالاخواة الحقيقية ان تحب الخير سواء لك او اخريون اذا كان رسول صلى الله عليه اوصنا بان لانعتدي على غير المسلمون وما بالوك على مسلمين من فضلوكم لاتذخلوا و لاتضفوا تعليقكم فالجزائر للجزائريين.

  • bibo2289

    doha
    المونديال لا يقبل رشوة يا غبي

  • أنيسة

    أنتظر ان اقرأ تعليقي يا شروق

  • جزائري

    يلي بعتو غزةبالفول والغرزةغدرة وخنجر مسموم

  • karim

    l'egypt c un pays de l'escrocrie et aussi peuple pauvre on mais pas notre savoir avec des anes

  • عبد الرِؤوف العاصمي(السني)

    بسم الله الرحمن الرحيم إن كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله
    هي التي تجمع بيني وبين المصري و السعودي و المغربي
    ولا نفارق الا عليها فسب الجزائرين او المصرين من اجل كرة
    قدم هو شأن الصغار يعني صغار العقل وحسن الضيافة واجب
    ومن اخلى بها فلعين بلعين والسن بسن و البادأ أضلم و أجهل

    نصيحة: الافتخار بفرعون ونسبة الدول وابنأ الدولة له يورث التكبر و الجهل و العمى والتواضع و الكرم وحسن الضيافة
    سيمة الرجال ثم انه لن تنسين كرة القدم في و الوضع المزري
    الدي يعيشه المسلمي ابدا..... وسلام عليكم

  • ليندا

    بللاه عليكم ياجزاءريين هده خطة يهودية مصنوعة بحكمة لتفريق شعبين بينهم صلة رحم كبيرة وتاريخ كبير مصر والجزاءر شعوب بين البلدين لادخل لهما فيما يحصل لكبار يديروها وتحصل في الصغار مشاكلنا نفس مشاكلهم ثرواتنا نحن اين هي من كل هدا وحكامنا عايشين لا باس عليهم وهم ايضا احنا لاهيين نسبو في بعضتا ونسينا الصح وهم تاني لا خيار لهم كل واحد يحب بلدو هده من الوطنيةارجوكم كونو واقعيين لاتتركو الجهل يبعدكم عن اخوتكم الجزاؤر ومصر شقيقان نكرة في العديان وهم الصهاينة

  • الكرم

    من فضلكم توقفوا عن هذا العناد، فالسن بالسن و العين بالعين و البادىء أظلم، إذن كلانا ظالم فكفى من فضلكم ///// وكلوا عليهم ربنا: ربنا أقدر عليهم يمهل ولا يهمل هذا ما بقي لنا أن نفعل، اتركوهم.... ربنا أحسن ( حاشا إلي ما يستهلهاش ) من فضلكم انشروا

  • عبدالرحمن

    لقد بلغ السيل الزبى.كفانا من هذه التفاهات,حرام ما يحدث بين الأشقاء.قال تعالى{إنّما المؤمنون إخوة}.أرجو أن تهتموا بقضايا الوطن والمواطن كما كنتم من قبل.جزاكم الله خيرا.أرجو النشر

  • رمزى

    ارجو ان لا تنشرى اى تعليق بعد الان يا شروق احنا مسلمين لانى الفتنى اشد من القتل والله دنوب كل السلمين في رقبتكم الي فينا يكفينى سلام على من اتبعى الهدى

  • سليل الشهداء

    تخيل إسبانيا حاملة اللقب الاروبي ليست في المونديال ههههه
    والمصري حامل اللقب الافريقي 3 مرات لم يتأهل للمونديال منذ 1990 وتأهل بأمثال كوفي مهزلة

  • سمير

    كل المسؤولين العرب غارقون في الفسسسسسسسسسسسسسسسسسساااااااااااااااااااااااااااااااااددددددددد

  • الحر

    السلام عليكم يا عرب انا في حيرة ولم افهم منين العربي ومين الاسرائيلي هل مصر ام الجزاير ولكن يبدولي الامر واضح فاطلب من العربي الحر ان يتخد طريقه ويبتعد عن هده الامور

  • رابح

    يجب علئ الدول الافريقة و العربية ان تسحب كل شيء من مصر سواءا كان مقر الكان او المقرات الاخرئ التي تمثل زعمة الوحدة العربية لانه بهده الطريقة لن تقوم قائمة لاي بلد اخر

    و بما ان مصرقد اعلنت علينا الحرب عبر عقد اجتماعها القومي و حرق علمنا فيجب على الجزائر ان تعيد حسابتها مع هدا البلد و اذا اقتضئ الامر فلنخلق تكتل جديد في المغرب العري او في امريكا الجنوبية او اي شىء

    مالنا مع بقوم اعلنو علينا الحرب

  • زهرة عنابة

    ياشروق على وجه ربي: خلينا من اخبار المصريين راهم اتفضحوا ما فيه البركة و العالم كامل عرف وسخهم حتى السياحة الي عايشين منها اتضربت من يوم حادتة الحافلة و الفريق الوطني انتاعنا، ارجعي متل زمان و جيبيلنا اخبارنا، خلينا منهم، لانه ادا كترنا من الكلام عليهم معناه اننا اعطيناهم قيمة و هم لا يستاهلوا حتى ذكر اسمهم. جيبيلنا اخبار عن منتخبنا الحبيب.
    انشر من فضلك

  • جزائرية و أفتخر و اللي مش عاجبواينتحر و يكتب على قبروا مات قهر

    للمصريين الذين فرحانيين بالاربعة وقريبا سيكتبون عليها اغنية من شدة فرحتهم مش مصدقيين انهم كسبوا وياريت انها كانت مباراة نزيهة 11لاعب ضد 11لاعب صح سيكون فوزا اما 12لاعب ضد 8لاعبين ويقولون كسبنا انها مهزلة انغولا كما قالت الصحف الخارجية هذه هي صح المفاجئة التي حكى عليها عجوزهم ابراهيم ليلة المباراة ويالها من مفاجئة وفريقنا كان رايح يلعب ببراءة تامة والمؤمرات دبرت وخلاص بصح الله موجود وسينكشف كل شيء ان شاء الله.

  • كريمة

    أتركوا ما يحصل لمصر في مصر ولا تفتحوا بابا لتجعلونا من خلاله سخرية ومهزلة أمام العالم مثلما حصل لهم أثناء انهزامهم في تصفيات كأس العالم اتركوهم .سياتي يوم وتنكشف اللعبة ويقعون في الفخ الذي نصبوه لغيرهم. بانشغالنا بهم سوف نصنع لهم شأنا عظيما ونمنحهم قيمة لا يستحقونها. أتركوا العالم يحكم بنفسه وأنسوهم تماما. انهزمنا بكل روح رياضية ولكن نحن في كاس العالم و هذا ليس صدفة. لقد انحدرنا الى مستواهم لا تقعوا ي اخواني في نفس الفخ الذي وقع فيها منتخبنا الوطني أمام كوفي كوجيا.

  • سفيان

    انتم يا مصريين معروفين بالرشوة و مادا تبقي حتي وصل الامر تواطئ بعض الدعاة معكم يا مصريين اين انتم داهبون بهدا النفاق اعلموان هناك اعلام و لا تخفي عنه شئ عندكم دواءكم وهى جريدة الشروق هي احسن جريدة

  • عماد ـ جامعة ولاية الوادي

    أنا شفت Document في M6 قالوا في مصر
    الرشوة دايرة حالـــــــــــــــــــة ربي يستر

  • ميمي جزائرية و افتخر

    من فضلك يا جريدة الشروق نحن لا نريد سماع اي شيء يخص مصر فهناك مواضيع اكثر اهمية عليك نشرها خلينا في حالنا و الله يهدي الجميع ارجو النشر

  • النائلية

    صدقوني تعبت نفسيتي من كل هذه الحرب العقيمة ارجو من الشروق ترك مصر و المصريين في حالهم الله يهدي كل عاصي فينا و فيهم
    انا نحب الجزائر بلدي نحب ترابها و هواها و ماها و كل شيء فيها
    لكن بالمقابل نكره كل المسؤولين المختلسين نكره الادارات المرتشية نكره كل صور الظلم...
    اتصدقوني اذا قلت لكم انني على وشك الزواج بمصري كان يعمل هنا بالجزائر اتصدقونني اذ قلت لكم انه يحب الجزائر اكثر مني اتصدقوني اذا قلت لكم انني كنت كلما كرهت من احوالي في بلدي العزيز يهون عليا فانا مهندسة بترول و انا اعيش البطالة فقط لأنني لم ادفع لا المال و لا الشرف كالبعض قوله دائما لا تكرهي البلد من اجل بعض من لا يعرفون قيمة بلدهم ...
    تأذيت كالجميع مما حصل و جرحتني كلمات و تصريحات بعض اشباه الاعلاميين المصرين انني متأكدة انها مسالة سياسة للطرفين لآل مبارك لتمسك بالكرسي عن طريق لم الشعب و الهائه عن همه و مشاكله الامتناهية بسب شعب شقيق و كذا لحكومتنا لتنسينا اعوام الجمر و لتنسينا ضروريات الحياة و قد نجح الطرفان لكن من هو الخاسر نحن المغلوبين على امرهم الشعب الاخرس مكتوف اليدين و اللسان
    اتقوا الله فلن نكون مسلمين اذا لم نكف اذانا عن غيرنا بالسنتنا و بايدينا و بقلوبنا نحن الشعبين الاثنين
    افيقوا من سكرتكم فنحن نسير نحو الجحيم....

  • عنتر قاهر الفراعنة

    ما اخف اعظم

  • omar

    قال عمر بن العاص رضي الله عنه عن مصر/ ارضها ذهب و نسائها لعب ورجالها مع من غلب تجمعهم الطبلة و تفرقهم العصي . أرسل ياشروق

  • mustapha

    الئ 46
    انا مصري انتا مين انا في المنديال ؟؟؟؟؟؟

  • sainou

    مصر بدون الرشوة والكواليس لا تعمل شي ولا تسوى شي مسكينة يامصر

  • زين الملاح

    واش انقول واش انخلي اعليمن نهدر علا كوفي كوجا علا الجيدار الفولاذي ولاعلى معبر رافح ولا الغاز ولا الرقصات والله عيب وعار ان تكون مصر دولة عربية مسليمة .
    ام الدولة العميقة حدث ولا حرج من فساد ورشوة وووووو.........
    هذي للمصرين ارضهم من ذهب ونسائهم للهو ورجالهم ليمن فاز اي للاقوى اي مع الواقف

  • Paul Gogan

    مع العلم اننى مصرى الا اننى سوف ادخلكم فى تخيل بسيط افترضوا ايها الناس اننا فى بيت الله الحرام نحج هل ستكون هه البغضاء هى السائدة او اننا حدث لنا زلزالا ضرب منطقتنا باكملها هل سيقف كلا منا مكتوف الايدى ام سنتكاتف لرأب الصدع
    يا اخوانى اننا تجمعنا كلمة واحدة هى لا اله الا الله محمد رسول الله
    لقد قام الفاتح عقبة بن نافع بفتح القيروان مرورا بمصر وليبيا وفتح الباب امام الفتوحات لدخول الاسلام للمغرب العربى بأكمله ولهذا لاتدعوا الافات تنخر فى حائطنا المنيع الا وهى عروبتنا

  • بدون اسم

    ce que je ne comprends pas , que font les egyptiens sur les forums de nos journaux !!!!!! ils sont obsédés par nous lire, s'ils ont marre de lire ici des choses sur l'Egypt ils n'ont qu'a ne plus venir lire et commenter !!!!!!!!!!!!!!! ils sont bizarre ces gens là

  • ام كوثر

    اتركوهم في حالهم واتركونا في حالنا والله كرهتونا في هده الحكاية التي ليس لها اول ولا اخر الجزائر للجزائريين ومصر للمصريين ولا حول ولا قوة الا بالله استغفرك واتوب اليك اللهم نسالك العفو والعافية اللهم الهداية يا رب

  • بدون اسم

    رجاء رجاء يا شروق اهتمي بما يجري في الجزائر و دعينا من مصر و همها كرهنا كرهنا كرهنا

  • ابراهيم

    دوك يربح كاس افريقيا لكرة اليد

  • عمر

    عيب يا جماعه الى بيحصل دا مصر والجزائر اخوات وحرام عليكو يا شروق الى انتو بتقولوه دا ربنا ينتقم من كل اعلامى مصرى او جزائرى بيحاول يزرع الفتنه بين البلدين مصر والجزائر اشقاء رغم انف الحاقدين

  • احمد

    مصر ام الدنيا وخليكوا كله فى نفسكوا واحنا افضالنا عليكوا ههه ولا ناسيين وطبعا الرساله مش هتتعرض زى كل مره (من ام الدنيا مصر الى اللى مش محترمين بس)

  • طارق الخنشلئ

    حراااااااااااام عليكم ياشروق مادخلنا نحن في قضايا لاتخصنا الرشاوي والفساد موجود في كل مكان ولا يقتصر علئ مصر وحدها الفتنه بدات تطفئ بالله عليكم اتروكوها تزول حرام حرام حرام

  • الجزائري المتالم

    تحكون على مصر و كانها بلد الاول والاخير في السرقة
    انظروا الى حال البلد و التي اصبت الرشوة عنوان لكل مسؤول او حتى بواب ان لم نقل صفقات مشبوهة في اكبر شركة افريقية جزائرية طبعا و اتحدى اي واحد يعطيني ارقام ارباح هذه الشركة الوراثية تذهبون بعيدا و العيب اما انوفكم فقط
    وصدق القائل : الي تحير على البلاد مــــــــــــــــات و الله يرحموا !!!!!

  • hate egypte and love dz

    أول ما أبتديء به هو السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، من بلد المليون ونصف المليون شهيد أرفع ندائي هذا إلى كل العالم وأخص بالذكر إلى الشعب المصري الشقيق والقريب إلى قلوبنا الذي فاجأنا بكل مرارة وحصرة ، والله لم نكن ننتظر كل هذا من شعب عربي مسلم تربطنا المحبة والدين واللغة، نحن الجزائريون شعب متقدم ومتحضر ويترفع على كل هاته التفهات والصغائر التي حدثت وأخرجت مكنونات وضغائن من أنفس مريضة أن لم أقل لكم تكاد خطط مدروسة إتجاه بلد غني عن التعريف لكل العالم ، الجزائر لاتتكلم الآن لأن تاريخها وأصالتها ونخوتها يتكلمون نيابة عنها ، أيها #الأقلية# من المصريين حتى لاأظلم شعبا كاملا فيه المظلوم والعاقل والمحب لبلدنا ، صدقوني لو أقول لكم أن أصغر طفل جزائري لا يفك الحروف أصبح لايطيق كلمة مصر أو مصري بالأحرى ، والله عيب على الأمة العربية التي أصبحت أضحوكة أما م العالم حين نراه يتمسك ويتحضر في جميع الميادين بينما نحن العرب وأقولها بكل حصرة نتبادل الشتائم والسب العلني بسب كرة لايتعدى ثمنها بضعة دنانير ( لا تسد رمق جائع) .أتأسف على التحكيم الإفريقي وخاصة الحكم الذي باع ذمته بأرخص ثمن وأنا متيقنة أن كل المال الذي باع به الجزائر لايسد ثمن علاجه لضميره هذا أذا كان له ضمير.

  • محمد

    لعن الله الراشى والمرتشى

  • الرجل البربري الحر

    تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام عليكم... يكفينا فخرا اننا فجرنا اكبر ثورة في العصر الحديث

    يكفينا فخرا اننا ابناء المليون والنصف مليون شهيد

    يكفينا فخرا اننا لم نخن ديننا واخواننا

    يكفينا فخرا اننا لم نبع شرفنا لاعدائنا

    يكفينا فخرا اننا لم يرفرف يوما علم الصهاينة على ارضنا

    يكفينا فخرا اننا اول من ينصر اخواننا و لم نساهم يوما في مجزرتهم

    يكفينا فخرا ان اموالنا تاتي بتصدير ثرواتنا و ليست بافلام الفسق والمجون و كليبات ملعونة

    ببساطة يكفينا فخرا اننا جزائريون

  • البربري

    لايهمنا من أمر مصر شيء فلنلتفت لأمورنا : الخليفة نعاشوري،سوناطراك، ميترو الجزائرن الخدمات الاجتماعية،...

  • حسان

    الله يخليكم أتركونا من مصر والمصريون والله كرهنا هذا الكلام وما شأننا نحن كل العالم تمشي بالرشوة كفاك يا شروق فبعملك هذا صار الشعب الجزائري يجني الشتائم عبر الفضائيات بالله عليك أتركيهم وشأنهم وشوفو وزراءنا الذين باعو سونطراك أليس هذه فضيحة أكبر
    أرجو النشر يا من تدعو الحرية والمصداقية

  • سعيد

    هههههه متعوده دايما-عندما قرأت الخبر تأكدت بما لايدع مجال الى الشك ان هذا هو التمهيد من الشروق لتبرير الهزيمه المنتظره لمنتخب الجزائر لكرة اليد مثلما ادعت لتبرير الهزيمه فى كرة القدم وفوز مصر بالبطولة-وان غدا لناظره قريب لتتأكدوا من ذلك-وغدا سيخرج سعدان اليد ليقول انا اشك فى فوز مصر ببطولة اليد وان الحكم اخذ رشوه لهزيمة الجزائر وبعد غد انتظروا كرة السله ومن بعدها الكره الطائره وهكذا حال الفاشلين دائما ان يجدوا شماعه لتعليق الفشل عليها ولاحبذا ان تكون اتهامات غير مسئوله للغير -ارجع وأقول عليكم بمعالجة الرياضة فى الجزائر بدلا من التبريرات الفاشله لكن أقول ايه(متعوده دايما)ههههه

  • نسيم

    يا العار يا العار باعو كل العرب بالدووووووووولار

  • سعد زغلولة

    مهما تقولوا سنظل نحن الحضارة و التاريخ و مهما فعلتم و كتبتوا و هللتم و كذبتم ستظل مصر ارض الكنانة و مهبط الانبياء و بلد الامان و العزة و الكرم شاء من شاء و ابي من ابي و ستظل مصر العظيمة كبيرة الي ما شاء اللة رب العالمين انا مصري انتا مين ؟؟؟؟؟؟

  • إحنا البلطجية او انتم يا مصريين؟

    إنفضحتم أيها الأبطال .
    و نحن نقول مصر سبعة مرات بطلة إفريقيا أربعة مرات منها من 1998 .
    سؤال لماذا المنتخب المصري لا نجده في كأس العالم مع جميع هذه الإنجازات من غير المعقول أن فريق يأخذ كأس إفريقيا من سنة 98 إلى سنة 2010 أربعة كؤوس و لا يتأهل و لو مرة لكأس العالم إن دل على شيء فإنما يدل على أن مصر هي أم عيسى حياتو و ليس أم الدنيا .

  • aya

    يا جهلاء انشروا ده دليل علي الجهل اولا ابن سمير زاهر خسر فى الانتخابات لنادى هيليوبلس وهو ليس رئيس له دليل على كذبكوا واتاكد من المعلومة قبل النشر وبردوا مشهتزيعوا بطولة اليد الى فى مصر وهتخرجوا من الدور الاول انشاء الله

  • الطاهر الورقلي الجزائري

    كل يوم يتبن لنا ان مصرئيل كم فيها من مضحيكات ولكنها مبكيات هاهي مصرئيل تضهر من جديد عندما يبررون الرشوة وسب الجزائر عندماسبها ابن ال فرعون قالوا انه مواطن مصرئيلي وعندما يرتشي مسؤل الاتحاد قال انه رجل اعمال لافرق بين الرشوة والاعمال عندا اهل مصرئيل عندما باع الجيعان الحكم كوفا الجيعان مبارة الرشوة قالوا انه من احسن الحكام ولكن الفيفا قضت عليه هاهي مصرئيل وحكامها من ال فرعون كما باعوا غزة يبعون الاتحاد الافريقي بالرشوة انا لادري اعضاء الاتحاد يسكتون على هده الاعمال لمدا السوال مطروح لبد من تغير مقرات الاتحادات من الجامعة العبرية الى كل الاتحادات من محامين وغيرهم لبد من غسل هده الاتحادات من هدا الوسخ العفن الدئ يسمى مصرئيل بلد العجائب والرشوة والمونشطات وبلد العفن والعهر بكل انواعه

  • حرة بنت السبوعة

    واحنا واش دخلنا قاعدين ديرولهم فالشان كيما دهدروا عليهم يدبروا راسهم متزيدوش تهدرونا عليهم تعيشوا

  • الياس

    اشياء لا تهمنا ياجريدة الشروق

  • folle de lAlgérie. Iftissane

    hahahahahahahahahahahahahahaha

  • ايمن

    اشكر الاخوة الجزائريين فلى صحيفة الشروق ,فأنى كل يوم اقوم بقرأتها قبل النوم ,فاصاب بهستريا الضحك ,مما يساعدنى فى الحصول على نوم هادىء,فكل الشكر ,يا ولاد الايه دا انتوا طلع دمكم خفيف بشكل ,هههههههههههههه ,انشر يا ديمقراطى

  • نورالدين من سطيف

    باعوا فلسطين و قبضوا الثمن مرتين فكيف لا يرشون و لا يرتشون
    الجزائر و تونس و المغرب فازت كل منهما بلقب نضيف خير من الفوز بسبعة القاب مشكوك فيها

  • idir

    bravo.j'espere que le mercenaire kodjia sera mis en prison .et pour moi je cherche toujours de scandsaliser tous ce qui egyptien ou en relation avec.merci chourouk.

  • حسان

    هذا ليس بغريب على المصريين وكوفي كوجا خير دليل على ذلك لكن المشكلة الكبيرة هي أن الشعب المصري يؤمن بإنجازات فريقه العجوز ويفرح لكسبه كأس إفريقية ثالثة على التوالي وكأنه صنع معجزة في حين أن أمثال كوفي كوجا هم من قادو مصر إلى هذا الإنجاز المغشوش والمفبرك والمصيبة الكبرى تجدهم فرحانين به هههههههههههههه
    مصر البيت بيتك وإيدنا في جيبك وبكوفي كوجا حنكسبك ههههههه

  • boualem

    walah haraymiya umo dounia et zabel dounia kifkif

  • احمد

    خليكوا نايمين زى مانتوا كدة وطلعوا مبررات

  • سراج

    واضح أن الموضوع لسة تعبكم
    علي أى حال
    أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدى

    إنها مصر يا سادة بلد الرموز يا من لا تختشون

  • ahmed

    وهل المسؤولين في الجزائر يا شروق لم يغرقوا البلد في الرشوة والمحسوبية والاختلاسات التي اصبحت تسمى ثغرات مالية بالاف الملايير
    --واخبار الصفقات المشبوهة بددت الملايير ووصلت الى سونطراك التي يقتات منها الجزائريين
    --------انصحك يا شروق ان تهتمي بمشاكلنا فهي لا تحصى ولا تعد

  • algériano

    Égypte est a vendre qui dit plus

  • منصورة يا أم الدنيا

    الغل والحقد يتطاير من كتاباتكم الكاذبه كالعادة
    فأمركم مفضوح وأكاذيبكم أنكشفت أمام العالم
    وهذا من فضل ربي ..
    وما أقوله الأن هو شفاكم الله وعافاكم يا جريدة الشروخ
    حقاً أفلستم وما عاد في أخبار سوي كل ما هو مرتبط بمصر وشعبها العظيم فمصر أكبر من هذه التفاهات ..
    تحيا مصر أم الدنيا رغم أنف الحاقدين

  • بدون اسم

    قاطعوا كل ما هو مصري. قاطعوا جيزي

  • بدون اسم

    za3ma rachwa ghir fi masr.......partout

  • حسام عامر

    الله يشفيكم ويحل العقدة المصرية عنكم الى هذا الحد الاربعة جننوكوم ربنا يشفيكم من الجنان اللى مصر عملتهولكو لحسن دة انتم حالتكم اصبحت مصتعصية على الاخر يارب يشفيكم.... لو عندك مصداقية انشر

  • احمد

    اللى عايز يحارب اسرائيل سيناء هنفضيها ولو فيكو راجل يحارب يلا يا بربر يالى صوتكم مظهرش الا دلوقتى انا عايز حد من عندكم يبقى له كلمه عند امريكا ويوقف الضرب فى العراق او اسرائيل بتحترمه ويوفق الضرب فى غزه

  • جمال الدين

    هذي البداية و ما زل ما زال...

  • hafida

    je félicite se lui qui a fait la poésie c'est magnifique car oume dounia c'est oume djahilia ,leur monde de vie c'est djahilia

  • محمد

    من يخطأ فى مصر يحاسب وهذا الدليل ... اما انتم ماذا فعلتم مع قادتكم الذين يخأون فى حقكم الآن .. وانتم ماذا فعلتم مع اعلامكم الذى يخطأ فى حقكم الآن .. وانتم متى ستستفيقون من هذه الغيبوبة وتعلموا ان كل هذا مؤامرة ولماذا الشروق تركز على اخبار مصر وتترك اخبار الجزائر وما فيه من سلبيات .. انشرى يا شروق لو عندك الجراءة لتعليقى

  • سمير

    انشاء الله يكشف اكثر وما دالك علي الله بعزيز
    منتخب الساجدين الدي سجد في حفل التتويج علي انغام الموسيقى مضهر مخزي لهم
    المهم سنكشفون يوما بعد يوم
    ورجاء رساله خاصه الي حجازي
    اتقي الله في لسانك وليس في نفسك واكمل ما بقي لك من عمر في بيوت الله يا اخي

  • بنت الجزائر

    يا للعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار ... والله صحيح انو مصر أم الدنيا ولازم كل الشعب يعترف بذلك .. مصر أم الدنيا في العااااااااااااااااااااااااار ......

  • أنا

    Zaher Mongolien

  • محمد اسماعيل

    على فكرة الكلام ده مش مظبوط وانتوا ناس كدابين ودوول رموز مصر حسن مصطفى راجل محترم وابوريدة راجل مش مستني الاتحاد الافريقى يفيده بل بالعكس ده راجل محترم جدا والاتحاد هو اللي بيستفيد منه وزاهر راجل نضيف وقاهر الجزائر والجزائرين .. اومال مجبتوش سيرة حسن شحاته ليه ان امه داعياله وعندها عفريت بيدعكه عشان نغلب امثالكم

  • ashraf amin

    نفسي أعرف ماذا ستستفيد الجريدة من هذا
    ارجوكم كفاية
    سيبونا في حالنا و خليكم في حالكم
    يرحمكم الله

  • بدون اسم

    eiLA TAALIK RAKM 1 DAWLAT MIKI TAKOUDOU EL OUMMA FI RAASSIKA FAKAT

  • جزائري/نكره المصريين حتى النخاع

    ياربي اكشف سرهم المصري من قديم الزمان وهو يعبد الدينار
    ربي يفضحهم اكثر مما هم مفضوحين قولو امين................................يارب العالمين
    jad_m@live.fr

  • جزائري وفتخر

    هذا عام فضيحهم
    ربي يسترنا من الفضيح العلمية

  • بدون اسم

    هذه البداية و مازال مازال

  • rachid

    مبارك واولاده . زاهر وابنه . شحاتة وابنه و و و الخ الله يكون في عون المواطن المصري . المسؤولين العرب هكذا ستكون نهايتهم مثل
    صدام وابناؤه وازلامه ان شاء الله.

  • مارينزاوي

    أتساءل دوما يا شروق ..

    ما مصير 5000 امرأة مصرية بعث بها مبارك الى

    جنود المارينز عام 1991 في حرب الخليج الأولى .

    واين أبناؤهم المرينزاويين الآن ؟؟

  • كمال البليدة

    حسني مبارك يكون دار افار مع اسرائيل على فلسطين

  • doha

    ارحمونا بقى بتصريحاتكو ديه وخليكو فى حالكو ولو كنا بنرشى حد كنا وصلنا لكاس العالم

  • نبيل

    و الله انتم ناس فاضية وواضح ان الجريدة دى قابضة جامد عشان ما وراهمش حاجة غير اخبار مصر و المصريين
    يا ترى قابضين من ميين
    اللى يعرف يقولى

  • 1.2.3 viva l'algerie

    على حساب ما ارى راح ترجعونا هذوا الناس مرجعية رانا كرهنا منهم بركاو ما تكتبوا عليهم وديرولهم في الشان راهم مايسواوش بصلة راح ترجعوهم ........... الفاهم يفهم

  • hamdan

    يااخوانى فى الجزائر الحبيب سوف تظل مصر والجزائر اشقاء رغم انف الحاقدين ونحن على دين واحد فلاتمنحو الاعداء ان يفرحوا فى المسلمين واسال الله ان يديم على الجزائر و مصر المحبه والسعاده الى ان نفتح القدس قول يارب

  • djamel

    سنسمع اكثر عن مصر
    الائمة و السياسيون و الرياضيون اصبحوا يلبون رغباتهم
    و يحسنون سب اخوانهم
    كل الصفات نشات في اليهود ( الخيانة و الغدر و الكدب و المدلة ........)
    تحيا الجزائر

  • kader

    this is sport ???

  • theatre

    السلام عليكم..هده هي البداية فقظ فمعظم المسؤولين في مصر متورطون في قضايا الرشوة و التآمر.....لقد باعوا كل شيئ من اجل المال وحتى غزة باعوها لأسرائيل..تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام عليكم...

  • البربري

    دولة العهر الإنبطاح الذل الرشاوي هذه الدولة تقود أمّة؟ لهذا أصبحت الأمّة في غمّة