-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مونديال روسيا 2018

الفيفا نادمة بعد أن أبادت “أسود تيرانغا”

علي بهلولي
  • 17385
  • 5
الفيفا نادمة بعد أن أبادت “أسود تيرانغا”
ح.م
هل ذهب منتخب السنيغال ضحية لقوانين الفيفا؟

اعترفت الفيفا، الجمعة، ضمنيا بِأن منتخب السنيغال “ظُلم” لمّا أُقصي من دور المجموعات لِمونديال روسيا 2018، استنادا إلى قاعدة “الروح الرياضية”.

وقال مدير المنافسة في الفيفا كولين سميث إن هيئته ستُعيد النظر في قاعدة “الروح الرياضية”، مُوضّحا أن الإتحاد الدولي كرة القدم سيستمع إلى جميع الإقتراحات ويتّخذ القرار المناسب، لاحقا.

وأضاف نفس المسؤول قائلا إن هدف الفيفا من إدراج هذ القاعدة، كان مُمثّلا في تفادي القرعة لِتحديد المنتخب المتأهّل. مُشيرا إلى تركيز هيئته على ما يجري في المستطيل الأخضر وليس العوامل الخارجية مثل الحظ.

وودّع منتخب السنيغال مونديال روسيا 2018 من دور المجموعات، بِسبب نيله 6 بطاقات صفراء في 3 لقاءت، نظير 4 بطاقات صفراء لليابان. وهو مقياس لجأت إليه الفيفا وسمّته بـ “قاعدة الروح الرياضية”. عِلما أن منتخبَي “أسود تيرانغا” واليابان تعادلا في “كل شيء” ضمن الفوج الثامن: حيث جمع كل واحد منهما 4 نقاط، بِنفس فارق الأهداف (لا شيء)، كما سجّل كل فريق 4 أهداف، وتعادلا في الجولة الثانية بِنتيجة (2-2).

للذكر، لجأت “الكاف” في مارس 1988 إلى القرعة، من أجل تحديد المنتخب المُتأهّل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بِالمغرب، لِعدم إدراج قاعدة “الروح الرياضية” التي تعتمدها الفيفا حاليا. وكان التنافس بين منتخبَي الجزائر وكوت ديفوار، بعد أن جمع كل فريق 3 نقاط بِفارق أهداف “لا شيء”، وسجّل كل طرف هدفَين في دور المجموعات، كما تعادل “الخضر” بِنتيجة (1-1) مع “الفيلة”. وطُلب حينها من بلعيد لكارن (كان رئيسا للفاف في تلك الفترة) سحب القرعة، فالتقطت يده كريّة الجزائر، التي بلغت نصف النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بوعلام محمد

    اخواني كونو واقعين المسءلة هي المال الافارقة حتى و انتصرو لن يحضرو بكثافة الى روسيا اما اليابان يدخلون بجواز صفرهم الى معضم دول العالم و يصرفون المال بكثرة

  • Auressien

    il faut remarquer que les équipes du Senegal et du Maroc n'ont pas eu beaucoup de chances avec les arbitres ,Pour la même erreur, l'équipe de la Colombie a eu un penalty contre le Senegal alors que l'Argentine a été privé de ce penalty face a la France

  • nacer

    نعم يا سي مراد ، الفار للكبار و البكاء للصغار و من يملك القانون (الألة الموسيقية طبعاً ) يملك حق عزفه

  • رياضي وراه أيادي خارجية

    المونديال صارت ينتقي الدول الكبرى ويتخلص من فرق العالم الثالث والدليل تقنية VAR التي لم تستعمل إلا لفائدة الكبار ومنهم إسبانيا بينما تم تجاهل اللجوء إليها في حق المغرب في نفس المقابلة.

  • مراد

    الفار للكبار
    و ضربة الجزاء للسنغال صحيحة. اين الفيفا ؟