-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القادم أهمّ وأبقى!

جمال لعلامي
  • 563
  • 1
القادم أهمّ وأبقى!
ح.م

 22 فيفري 2019، لم يكن يوما عاديا، فقد خرج الجزائريون بالملايين، من أجل “إنقاذ” الجزائر، وإعادة القاطرة إلى السكة، وإنقاذ الدولة من الانهيار، ووقف “تكسار” العصابة التي عاثت في البلاد فسادا.

“فخامة الشعب” طالب بالتغيير الجذري والشامل.. صرخ بأعلى صوته “أكليتو البلاد يا السرّاقين”.. “تتحاسبو قاع”.. كانت شعارات مدوّية، بقوة القنابل وانفجارات الصواريخ، لكنها كانت بسلمية وحضارية، أبهرت العالم بأسره، وأخرست “قوى الشرّ” التي كانت تتآمر على الشعوب والدول، تارة بـ”ربيع عربي” وتارة أخرى بأساليب مشبوهة!

وأسقط الشعب “العهدة الخامسة”.. رفض استفزازات الرئيس المستقيل وعروض حاشيته وبطانة السوء.. رفض منحهم “فرصة” جديدة بعدما ضيعوا 20 سنة من الفرص والتسامح والتنازل، إلى أن وصل البلد إلى حافة الإفلاس وعتبة انهيار أسس الدولة الوطنية!

الشعب لم يكن وحيدا في حراكه، فقد رافقه جيشه وحماه إلى النهاية، فكان شعار “جيش.. شعب.. خاوة خاوة”، رسالة قوية إلى أولئك الذين خططوا لضرب تلاحم أركان الدولة، واستهداف الوحدة الوطنية، وسيداتها وأمنها واستقرارها، بالمخططات الدنيئة والإشاعات والدسائس المغرضة!

لم يكن الحراك الشعبي، عاديا، فقد ولد من رحمه التغيير، وخرج مشروع “الجزائر الجديدة”، بعدما سقطت العصابة، وبدأت العدالة، تحت حماية الجيش، في ملاحقة ومحاسبة المتورطين في الفساد ونهب المال العام والعبث بمقدرات الجمهورية وممتلكات الشعب!

بفضل الشعب وجيشه، أصبح القانون والقضاء فوق الجميع، فلم يستفد الوزراء ورجال الأعمال ورؤساء الحكومات، المنغمسون والمتورطون والمتواطئون، من امتياز الحصانة والحماية وحقّ “الفيتو”، ولا من التمييز والمفاضلة، التي كانت هي الأخرى سببا لانفجار المواطنين غيضا وغضبا!

من حقّ الجزائريين وواجبهم، إحياء حراكهم، وهاهو يتحوّل إلى “يوم وطني” يستشهد به جيل بعد جيل، كلّ سنة، حتى تصنع الذكرى العبرة، وحتى لا تتكرّر الأخطاء والخطايا والجرائم التي ضيعت على البلاد والعباد 20 سنة من الإقلاع والانتقال من الحسن إلى الأحسن، بدل الصعود نحو الأسفل!

هو الحراك الشعبي، صنع المعجزات، وكسر الطابوهات، وأنقذ المستقبل من ويلات الدمار والعياذ بالله، وأنهى عهد “التعنتير” وتحويل الدولة إلى رهينة في يد “كمشة” لم تقنع فلم تشبع، وعماها الجشع، إلى أن أسقطها شعب مسامح كريم، لا يغضب، وإذا غضب فلا يتراجع أو يستسلم!

حراك الملايين استعاد الدولة الوطنية، وقضى على أحلام العصابة ومن ولاّها، ووضع يده في رئاسيات 12 ديسمبر، من أجل الجزائر الجديدة، فانتخب الجزائريون رئيسهم الشرعي، بكلّ حرية ونزاهة، لتكون بداية جديدة لتأسيس جمهورية شعبية ديمقراطية، قولا وفعلا وعملا!

لقد حصد الحراك الكثير من المكاسب والانتصارات، في انتظار ما سيحرزه بتغيير الدستور ومشاريع الإصلاحات والانتخابات التشريعية والمحلية المسبقة، وإعادة كلمة الفصل للصندوق في مختلف الاستحقاقات، بدل صوت “التزوير” والوصاية واختيار الإدارة!

لعلّ أكبر مكسب ونصر حققه الشعب، هو أن ما حدث خلال فترة الحكم البائد، لن يتكرّر أبدا، وهذا طبعا بفضل كلّ الوطنيين والخيّرين والنزهاء والشرفاء من الجزائريين الذين يعرفون قدر أرض الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبدالله FreeThink

    بمناسبة العيد الوطني الأول لتلاحم الشعب مع جيشه ، أقدم تهاني الخالصة لكل أفراد المؤسسة العسكرية وكل الشعب الجزائري، راجيا من الله عز وجل أن يعيده علينا بمزيد من السلم والخير والبركات.