-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الأولياء لتحسيس أبنائهم والتبليغ عن أي مشبوه

القضاء يسجل شكاوى حول تعرض تلاميذ للوخز بالإبر

أحسن حراش
  • 2563
  • 0
القضاء يسجل شكاوى حول تعرض تلاميذ للوخز بالإبر
أرشيف

كشفت الجهات القضائية لمحكمة بوفاريك بالبليدة عن تلقي الضبطية القضائية التابعة لاختصاصها، شكويين لأولياء مفادها تعرض تلاميذ لعملية وخز بالإبر بالقرب من المؤسسات التربوية التي يدرسون بها، ملحا على الأولياء تحسيس أبنائهم بضرورة عدم الانصياع والسماح لأي شخص غريب التقرب منهم مع التبليغ عنه مساهمة في الكشف عن المتورطين في الظاهرة ودوافعها.
وأبرز وكيل الجمهورية لمحكمة بوفاريك في بيان أصدره الاثنين بأن مصالح الضبطية القضائية التابعة لاختصاصه تلقت شكويين، الأولى مسجلة بتاريخ 26 فيفري الفارط على مستوى الأمن الحضري الرابع بطريق الشبلي من طرف المسمى “أ.ك”، مفادها تعرض ابنته القاصر البالغة من العمر 8 سنوات وهي تلميذة بالسنة الثانية ابتدائي، إلى وخز بالإبرة على مستوى كف يدها اليسرى من طرف امرأة مجهولة كانت ترتدي جلبابا وتضع نقابا، وذلك أمام مدرسة بلوش الوناس ببوفاريك.
أما الشكوى الثانية فهي مسجلة حسب ذات البيان على مستوى الأمن الحضري الرابع ببئر توتة بتاريخ 2 مارس الجاري، ومقيدة من طرف المدعو “ع. س” موضوعها تعرض ابنته التلميذة البالغة من العمر ثماني سنوات إلى وخز بالإبرة على مستوى اليد والكتف بتاريخ 21 فيفري الفارط من طرف امرأة تحمل نفس المواصفات.
وفي انتظار استكمال التحقيق الابتدائي وإيقاف الفاعلين وكذا كشف أسباب ودوافع هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف حسب البيان فئة من المجتمع تحظى بالحماية القانونية والقضائية الواسعة، دعت الجهات القضائية عبر بيانها الأولياء إلى تحسيس أبنائهم بضرورة عدم الانصياع والسماح لأي شخص غريب التقرب منهم، مع إبلاغ الجهات المختصة فورا بأي حالة مشابهة حتى يتسنى لمصالح الضبطية القضائية التدخل فورا والمساهمة في وضع حد لهذه الظاهرة الدخيلة عن المجتمع الجزائري.
تجدر الإشارة إلى أن عديد الأميار على مستوى ولاية البويرة كانوا عن نشروا إعلانات توعوية لعامة السكان والأولياء بالخصوص، يدعونهم فيها إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر بالقرب من المدارس وتحسيس ابنائهم المتمدرسين بضرورة عدم السماح لأي شخص غريب أو مشبوه بالتقرب إليهم والتبليغ الفوري عن ذلك، وهذا على خلفية برقية مرسلة إليهم من طرف مصالح الولاية إثر تسجيل حالات متداولة عبر مناطق مختلفة من الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!