-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الضجة التي أحدثتها أسعار التذاكر جمال قرمي يوضح بشأن عرض نوال مدني

المسرح الوطني أجر القاعة فقط والخواص أحرار في طريقة وضع الأسعار

زهية منصر
  • 349
  • 1
المسرح الوطني أجر القاعة فقط والخواص أحرار في طريقة وضع الأسعار
ح.م

قال جمال قرمي، المدير الفني بالمسرح الوطني، إن العرض الذي تقدمه الممثلة نوال مدني بالمسرح الوطني الجزائري لا علاقة لإدارة المسرح به، إلا من باب تأجير القاعة للشركة الخاصة التي قامت بتنظيم العرض المقرر أن تقدمه الفنانة المغتربة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.
وكان ثمن تذاكر العرض قد أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل وبعض المواقع الإخبارية التي اعتبرت تنظيم عرض مسرحي بـ6 آلاف دينار أمرا مبالغا فيه كثيرا، وفوق طاقة الناس في ظل انهيار المستوى المعيشي للسواد الأعظم من الجزائريين.
وقد سبق أن نظمت نوال مدني عرضا بأوبرا الجزائر بوعلام بالسايح واستقطب العرض جمهورا غفيرا رغم أن تذاكر العرض بيعت بـ3000 دينار.
للإشارة، نوال مدني فنانة فرانكو جزائرية مولودة في بلجيكا استقطبت عروضها جمهورا كبيرا في باريس، حيث بدأت الفنانة مشوارها على خشبة مسرح “كوميدي كلوب” لجمال دبوز الذي منحها فرصة الظهور أمام الجمهور العريض وانتقلت بعدها إلى التمثيل في أفلام الفيديو كليب القصيرة حيث برزت كفنانة استعراضية. كتبت مسرحياتها بنفسها وأطلقت عملها “أنا الأكثر بلجيكية” الذي تستعيد فيه حياة فتاة عربية في بلجيكا.
وحولت نوال مدني هذا العمل لاحقا إلى عمل سينمائي قدمته على هامش مهرجان وهران الأخير حيث تروي من خلاله قصتها مع الحياة من إحياء المهاجرين في بلجيكا إلى شوارع الشهرة. وقد لقي عملها صدى كبيرا خاصة أوساط الشباب. ورغم أنها تعيش خارج الجزائر، لكن نوال مدني تملك جمهورا كبيرا ووفيا في الجزائر يحضر عروضها باستمرار رغم ارتفاع أسعار تذاكر العروض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الرحيم خارج الوطن

    مع تحفظي على الموضوع لكن الفكرة...لماذا لا يحضر هولاء الذين يدفعون 6000 دينار لعروض مسرحية جزائرية تعالج مشاكلهم هم و يحضرون لعروض مسرحية تعالج قضية لا تعنيهم و انما تعني المهاجرين سكان الضفة الاخرى و خصوصها الذين يريدون ان يصبحوا بلجيكيين اكثر من البلجيكيين انفسهم مثل هذه الممثلة. انا هذه المسرحية تخطب ود المجتمع البلجيكي و تحاول استعطافهم فلماذا يا ترى يهتم الجزائري الذين يعيش في الجزائر بموضوع كهذا؟ ام تراه يريد ان يصبح بلجيكيا اكثر من البلجيكيين على ارض جزائرية.. كان الاحرى ان يشاهد عروضا مسرحية من شاكلة انا جزائري اكثر من الجزائري او كيف اندمج في بلدي فانا غريب.