-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استطلاع رأي

المسلمون أكثر عرضة للتمييز في أمريكا

الشروق أونلاين
  • 284
  • 0
المسلمون أكثر عرضة للتمييز في أمريكا
رويترز
النائب الديمقراطية إلهان عمر تتحدث في واشنطن يوم السابع من فيفري 2019

أظهر استطلاع حديث للرأي نشرت نتائجه، مساء الجمعة، أن المسلمين هم أكثر المجموعات الدينية عرضة للتمييز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى الاستبيان من قبل موقع “ذي هيل” الإخباري البارز بالتعاون مع شركة الاستطلاعات “هاريس إكس”، مطلع مارس الحالي.

وشمل الاستطلاع بشأن أوضاع الفئات الدينية التي تتعرض للتمييز، ألف وثلاثة ناخبين مسجلين.

ورأى 85 في المائة من المشاركين أن المسلمين أكثر تعرضاً للتمييز في الولايات المتحدة، تلاهم اليهود بـ79 في المائة.

كما اعتبر 61 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أن المسيحيين عرضة للتمييز فيما رأى 55 في المائة أن الملحدين هم أكثر من يعاني من هذا الأمر.

وتحمل نتائج الاستطلاع الذي جرى على وقع الجدل بشأن تصريحات النائب الديمقراطية المسلمة إلهان عمر حول “إسرائيل”، أهمية من حيث تسليط الضوء على التمييز الديني في البلاد.

وبينما يحتدم الجدل في هذا الموضوع، أجرى مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية منذ فترة وجيزة، استطلاعاً أظهر صعود الإسلاموفوبيا في البلاد خلال الآونة الأخيرة.

ومساء الخميس، وافق مجلس النواب الأمريكي، لأول مرة في تاريخه، على قرار من شأنه إدانة الكراهية، ومعاداة السامية، فضلاً عن الاعتراف بالتعصب والتمييز ضد المسلمين.

وجاء القرار في ظل تداعيات إدلاء النائب إلهان عمر، بتصريحات اتهمت بأنها معاداة للسامية، حسب صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية.

غير أن القرار لم يذكر اسم “إلهان عمر” صراحة في أي من نصوصه.

وفي تصريحات سابقة، انتقدت إلهان الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل”، وأشارت إلى وقوف مؤسسات ضغط “لوبيات” وراء هذا الدعم، وخصوصاً لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، في تصريحات اعتبرها البعض في الولايات المتحدة “معادية للسامية”.

ورغم اعتذار إلهان لليهود الأمريكيين، عن تصريحاتها، لكنها حذرت من أهمية عدم تجاهل أنشطة جماعات الضغط الإسرائيلية في الولايات المتحدة.

لكن لم يشفع الاعتذار لإلهان عمر التي تعرضت لوابل من الانتقادات تتهمها بمعاداة السامية، وذلك من مختلف الأطياف السياسية، بما في ذلك من جانب زملائها الديمقراطيين الذين قالوا إن هذا التعليق يلمح إلى مقولة قديمة تفيد بأن اليهود يستخدمون أموالهم بشكل سري للتأثير على الأجندة العالمية.

ووصلت الانتقادات لدرجة مطالبة الرئيس دونالد ترامب وسياسيين آخرين، لعمر بالاستقالة.

يشار إلى أن مجلس النواب المنتخب حديثاً في الولايات المتحدة، شهد لأول مرة عضوية سيدتين مسلمتين، وهما إلهان عمر ذات الأصول الصومالية، ورشيدة طليب فلسطينية الأصل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!