-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إتحاد عمال التربية يناشد الرئيس رفع قيمة النقطة الإستدلالية من 45 إلى 70 دينارا

المطالبة بالإفراج عن قانون عمال التربية والنظام التعويضي قبل الدخول المدرسي

الشروق أونلاين
  • 4354
  • 0
المطالبة بالإفراج عن قانون عمال التربية والنظام التعويضي قبل الدخول المدرسي

طالب أعضاء المجلس الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية المجتمعون الاثنين، وزارة التربية الوطنية بالإفراج عن القانون الخاص بعمال التربية البالغ عددهم 600 ألف عامل في مختلف الأسلاك، بما فيهم الأساتذة، أي ما يعادل 45 بالمائة من عمال الوظيف العمومي.

  •  كما طالبوا وزارة التربية بالإفراج عن نظام التعويضات الخاص بعمال هذا القطاع، قبل الدخول المدرسي لضمان دخول هادئ، ومستقر في المؤسسات التربوية، محذرا من التأخر أكثر، لأن ذلك يعتبر مغامرة بالدخول المدرسي الذي تراهن وزارة التربية على نجاحه كل سنة.
  • وقال مسعود عمراوي بأن كل الأساتذة والقواعد النقابية يتساءلون أين هو القانون الخاص بعمال التربية وأين هو النظام التعويضي الجديد، ولماذا لم يتم الإفراج عنهما حتى الآن، رغم أن وزارة التربية وعدت النقابات بإصدارهما في ماي الفارط، ولم تصدرهما، ثم وعدتهم بأن تصدرهما في منتصف شهر جويلية، لكن نحن الآن في نهاية شهر أوت ولم يصدر لا القانون ولا النظام التعويضي، مضيفا أن “نجاح الدخول المدرسي مرهون بأن تصدر الوزارة هذين القانونين في أقرب الآجال، لأن الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لن يسكت على تأخرهما أكثر ولن يترك الدخول المدرسي يمر بسلام إذا لم تسارع الوزارة إلى إصدارهما، لأن الوضعية الإجتماعية للأساتذة تزداد تدهورا مع كل دخول اجتماعي بسبب الإرتفاع الدائم والمتواصل للأسعار وغلاء المعيشة.
  • من جهة أخرى، اقترح أعضاء المجلس الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين المجتمعون في تدخلاتهم خلال الدورة العادية للمجلس الوطني التي انطلقت أشغالها أمس، ببومرداس رفع لائحة يناشدون من خلالها رئيس الجمهورية التدخل لرفع قيمة النقطة الإستدلالية من 45 دينارا جزائريا إلى 70 دينارا جزائريا حتى ترتفع الأجور لتصبح في مستوى غلاء المعيشة وتضمن العيش الكريم للأستاذ.
  • وقال عمراوي في تصريح لـ “الشروق اليومي”بأن الكرة في مرمى وزارة التربية التي وعدتنا بأن القانون الخاص والنظام التعويضي سيكونان جاهزين وسيصدران قبل الدخول المدرسي”.
  • وحسب ذات المتحدث، فإن أشغال المجلس الوطني ستنتهي بعد يومين من النقاش بإصدار بيان ختامي يطالبون فيها وزارة التربية بالوفاء بالتزاماتها قبل الدخول المدرسي. كما ينتظر أن يقوم أعضاء المجلس الوطني بانتخاب رئيس جديد للإتحاد خلفا للرئيس السابق محمد إيدار الذي تم تعيينه من طرف وزير التربية أبو بكر بن بوزيد كمستشار في وزارة التربية.
  • من جهة أخرى، كشف مسعود عمراوي بأن المؤتمر الوطني للإتحاد سينعقد في شهر جانفي المقبل، لانتخاب قيادة وطنية جديدة للتنظيم.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!